الزحمي: لم نتلقَ طلباً من النصر بالتنازل عن الدعوى

«الاستئناف» تبتّ في قضية كايو وليما اليوم

كايو خلال مباراة سابقة للوصل والنصر. تصوير: أسامة أبوغانم

تبتُّ لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها اليوم، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه، في قضية لاعبي الوصل، البرازيليين كايو وليما، على خلفية الفيديو المعروف بـ«تحدي النصر»، في أعقاب الطعن المقدم من نادي الوصل، في القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط باتحاد الكرة، والذي قضى وقتها بإيقاف كلا اللاعبين لمباراتين، وتغريم كل منهما 20 ألف درهم، إلا أن لجنة الاستئناف كانت قد قامت خلال جلسة طارئة في اليوم التالي من إصدار العقوبة، بتعليق القرار مؤقتاً، ما سمح للاعبين بالمشاركة في مباراة الديربي بين الوصل والنصر في الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز الوصل 2-صفر، وتم تحديد جلسة اليوم للبت في القضية.

20

ألف درهم غرامة على كل من ليما وكايو، والإيقاف مباراتين، كان حُكم (الانضباط) ضد اللاعبين قبل أن تجمده (الاستئناف) لتفصل اليوم في القضية.

وقال نائب رئيس اللجنة سعيد مبارك الزحمي، لـ«الإمارات اليوم»: «اللجنة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، وفقاً للائحة الخاصة بلجنة الاستئناف، والمتمثلة في استدعاء الأطراف المعنية في القضية، سواء من نادي النصر أو الوصل، وكذلك اللاعبان المعنيان، أو من يمثلهما للاستماع إلى إفادة كل طرف».

لم نتلقَ وبخصوص ما تردد عن أن نادي النصر تنازل عن القضية، أكد الزحمي أن لجنته لم تتلق حتى الآن طلباً من النصر بالتنازل عن الدعوى، مشيراً إلى أنها ستتخذ الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه القضايا.

يذكر أن الزحمي كان نفى بشكل قاطع وجود أي تدخلات في عمل اللجنة، بخصوص هذه القضية، سواء من داخل اتحاد الكرة أو خارجه، مشدداً في الوقت ذاته على عدم وجود خلاف بين لجنته ولجنة الانضباط.

وكان لاعبا الوصل كايو وليما أكدا أنهما لم يقصدا الإساءة إلى نادي النصر أو لاعبيه، عندما قاما بالحركة التي ظهرا بها برفقة عدد من لاعبي الوصل في «الفيديو»، الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوعدا فيه النصر بالخسارة قبل ساعات من لقاء الفريقين الأخير في الدوري، والذي سجل فيه ليما هدفي الفوز.

تويتر