الإمارات اليوم

تصدر المجموعة الأولى بـ 7 نقاط

الجزيرة يزيد آلام النصر بلسعات مبخوت ورشيدوف وربيع

:
  • محمد أبوإسماعيل - عجمان
  • علي مبخوت قاد الجزيرة إلى الفوز على النصر. تصوير: أسامة أبوغانم

زاد فريق الجزيرة آلام النصر في البطولات المحلية، وألحق به الخسارة الأولى في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على استاد عجمان ضمن الجولة الثالثة.

وبهذه النتيجة يتصدر الجزيرة المجموعة الأولى من البطولة بسبع نقاط، ويبقى النصر عند النقطة الرابعة، في مباراة شهدت عودة هداف الجزيرة علي مبخوت، الذي أحرز هدف فريقه الأول من مجهود مميز، فتح به طريق الفوز لفريقه وصدارة المجموعة.

وفي التفاصيل، كاد لاعب النصر سالم صالح أن يفتتح التسجيل في أول دقيقة من المباراة، مستغلاً تمريرة عرضية لعبها برأسه ولكن حارس الجزيرة خالد السنان، أخرجها ببراعة إلى ركلة ركنية، وكرر النصر المحاولة نفسها في الدقيقة الرابعة داخل منطقة الجزاء، وهذه الهجمة كانت عن طريق الإيطالي ماورو زاراتي، ولكنه سدد أعلى العارضة.

وواصل النصر سيطرته على بداية المباراة، وسدد زاراتي مرة أخرى من خارج المنطقة، لكن كرته مرت أعلى العارضة بقليل في الدقيقة 13، ليبقى التعادل السلبي بين الفريقين في أول 15 دقيقة، وعلى عكس مجريات المباراة نجح الجزيرة في إحراز هدفه الأول في الدقيقة 21 من مجهود فردي لعلي مبخوت، الذي استلم الكرة من داخل منطقة جزائه ومرر للبرازيلي رومارينهو، الذي لعبها لعلي مبخوت المنفرد بالمرمى، ولعبها من لمسة واحدة على يسار حارس النصر محمد يوسف، معلناً هدف الجزيرة الأول.

وضاعف الجزيرة نتيجة المباراة بإحرازه الهدف الثاني عن طريق اللاعب الأوزبكي رشيدوف، من تمريرة جيدة للبرازيلي رومارينهو، استغلها اللاعب ببراعة وسدد من أسفل الحارس محمد يوسف، لتصبح النتيجة 2-صفر، وسط غياب تام من مدافعي النصر.

وحاول النصر إحراز هدف تقليل الفارق في الشوط الأول، وفشل مدافع النصر مبارك سعيد في تحويل عرضية الإيطالي زاراتي برأسه، وهو على بعد خطوات من المرمى لتصطدم برأسه وتخرج بعيداً عن المرمى، وكرر سالم صالح المحاولة، بعد أن وجد الكرة أمامه وهو داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس خالد السناني تصدى للكرة ببراعة وأخرجها بعيداً عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجزيرة بهدفين دون مقابل.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل النصر سيطرته على مجريات المباراة، ووصل مرة أخرى إلى مرمى الجزيرة من عرضية للاعب الإيطالي زاراتي، الذي لعبها للبرازيلي مارسيلو، ومنها عرضية أمام سالم صالح، ولكن خالد السناني أمسك الكرة قبل أن تصل إلى رأس المهاجم.

ونجح الجزيرة في إحراز هدفه الثالث في المباراة من أول لمسة للبديل أحمد ربيع، في الدقيقة 65، والذي استغل تمريرة الأوزبكي رشيدوف، منفرداً بالحارس وسدد من لمسة واحدة في المرمى، معلناً الهدف الثالث للجزيرة، واستمر الإيطالي ماورو زاراتي في إضاعة الفرص مع اعتماد كل اللاعبين عليه داخل منطقة الجزاء، ولكنه كان يراوغ ويسدد في يد الحارس أو خارج المرمى.

واقترب الإيطالي مرة أخرى من مرمى الجزيرة، ووجه كرة متقنة في المرمى من عرضية مارسيلو، ولكن حارس الجزيرة خالد السناني تصدى للكرة ببراعة، وطالب راشد محمد بركلة جزاء في الدقيقة 84، ولكن حكم المباراة أشهر البطاقة الصفراء للاعب، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بثلاثية نظيفة.

مواد ذات علاقة