الإمارات اليوم

نفى وجود أي تدخلات في عمل لجنته

الزحمي: من يتهم لجنة الاستئناف بمحاباة أندية لا يفقه القانون

:
  • منصور السندي - دبي
  • فيديو ليما وكايو أثار جدلاً واسعاً قبل لقاء الوصل مع النصر. تصوير: باتريك كاستيلو
  • سعيد الزحمي : يحقّ للجنة الاستئناف تأييد أو قبول أو تعديل أو إلغاء أي قرار صادر عن لجنة الانضباط بناء على اللوائح.

أكد نائب رئيس لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم، سعيد مبارك الزحمي، أن لجنته مارست حقها القانوني، في تعليق تنفيذ القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط بشكل مؤقت، بإيقاف لاعبي الوصل كايو وليما، في «قضية الفيديو الخاص بتحدي النصر»، وذلك وفقاً لنص المادة 14 من لائحة الاستئناف، نافياً بشكل قاطع وجود أي تدخلات في عمل اللجنة، سواء كان من داخل اتحاد الكرة أو خارجه، مؤكداً أن اللجنة جهة قضائية مستقلة، ولا يمكن أن تسمح لأي جهة بالتدخل في عملها، واصفاً من يتهمون اللجنة بأنها تجامل نادياً على حساب الآخر (محاباة)، بأنهم لا يفقهون شيئاً في القانون، ويسعون لخلق مشكلات بين لجنتي الاستئناف والانضباط، على حد تعبيره.

وقال سعيد الزحمي لـ«الإمارات اليوم» إن «المادة 14 من لائحة الاستئناف تمنح اللجنة الحق برفع الضرر عن أي لاعب، طالما كانت هناك حالة مستعجلة، ولو كنا سمحنا بتنفيذ العقوبة المقررة بحق اللاعبين، فمن الذي كان سيعيد لهما حقهما في حال ثبتت براءتهما، لذلك فإن تعليق العقوبة لا يعني إلغاءها، ومن الممكن ان ينفذ اللاعب العقوبة في أي وقت، في حال ثبت أنه يستحق العقوبة، وكل مباريات الدوري بالنسبة لنا سواسية». وقال الزحمي «بالنسبة لنا كجهة قضائية مستقلة، فإنه من المستحيل أن نجامل نادياً على حساب آخر، ولو حدث ذلك فإنه من الأفضل لي أن أذهب إلى بيتي، كون الأمر متعلق بمسألة تحكيم الضمير».

وعما يتردد عن وجود تدخلات في عمل اللجنة، أضاف الزحمي «رئيس الاتحاد شخصية محترمة، ولا يمكن أن يسمح هو أو أي جهة في الاتحاد بالتدخل في عملنا، ولم نشعر يوماً بأن هناك أي تدخل من جانبه في عملنا أو من أي جهة في الاتحاد أو خارج الاتحاد».

وتابع «لا خلافات بين لجنتي الاستئناف والانضباط، ونحن نعمل في إطار واحد، همنا تطبيق اللوائح، وعلاقتنا مع بعضنا بعضاً جيدة، لكن يخلق هذه المشكلات بعض الأشخاص الذين لا يفقهون في القانون». وأكد الزحمي أنه يحق للجنة الاستئناف تأييد أو قبول أو تعديل أو إلغاء أي قرار صادر من لجنة الانضباط بناء على اللوائح المنصوص عليها.

وكانت لجنة الاستئناف قد قررت إيقاف تنفيذ القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط بمعاقبة لاعبي الوصل كايو وليما، بإيقاف كل منهما مباراتين، وتغريمه 20 ألف درهم، وذلك بشكل مؤقت، بناء على طلب مستعجل تقدم به نادي الوصل، وحدّدت يوم الأحد المقبل موعداً للبت في القضية، إذ سمح قرار لجنة الاستئناف للاعبين بالمشاركة في مباراة الديربي الأخيرة بين الفريقين، التي انتهت بفوز الوصل بهدفين نظيفين.

مواد ذات علاقة