المزروعي: لنا تجارب سابقة في اختيار المواهب الشابة والاستثمار فيها

الظفرة يبحث عن لاعبين من «مواليد الإمارات» في الدوري المصري

صورة

بدأ نادي الظفرة رحلة البحث المبكر عن اللاعبين الموهوبين من أبناء الجاليات العربية المولودين في الدولة، لتغذية قطاع الناشئين والفريق الأول بعدد من المواهب، بعد قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بالسماح لأبناء المواطنات، وحاملي الجوازات التي خلاصات قيدها تحت الإجراء، إضافة إلى مواليد الدولة، بالمشاركة في المسابقات الرياضية الرسمية التي تُقام في الدولة، وعدم اشتراط جنسية الدولة لمشاركتهم في هذه المسابقات.

خميس المزروعي

- لاعب الزمالك المصري، بشير التابعي، بدأ من دوري المؤسسات في أبوظبي.

- بطولات سيتم تنظيمها في دول عربية للكشف عن المواهب التي غادرت الدولة.

ومضت أندية في تنفيذ القرار بالإعلان عن استقبال اللاعبين المواهب، واستقبل ناديا العين والنصر اللاعبين الموهوبين في مختلف فرق المراحل السنية، وأيضاً بقية الألعاب الرياضية، في خطوة تنفيذية لقرار رئيس الدولة، في حين تنتظر بقية الأندية حيثيات القرار وتطبيقه في الاتحادات المختلفة للرد على العديد من الاستفسارات.

وقال مدير فريق رديف الظفرة، خميس خليفة المزروعي، لـ«الإمارات اليوم» إن «نادي الظفرة أعطى اهتماماً كبيراً للقرار، وبدأ تنفيذه من خلال البحث عن مواليد الدولة في الوطن العربي، خصوصاً الذين يلعبون في الدوري المصري، إذ وُلد عدد منهم في الإمارات، لكنهم اتجهوا إلى مصر بسبب القوانين السابقة التي كانت تمنع وجودهم في البطولات الرياضية، وهناك لاعبون مميزون نعرفهم في الدوري المصري نسعى إلى استقطابهم».

وأضاف المزروعي «لنا تجارب سابقة كنادٍ في اختيار اللاعبين المميزين لدعم النادي بالمواهب الشابة والاستثمار فيها، كما سبق لي شخصياً التجربة من خلال وجودي بدوري المؤسسات في أبوظبي، الذي كان منجم لاعبين موهوبين في فترة من الفترات، وشهد بزوغ أكثر من نجم في هذه الفترة، أبرزهم لاعب الزمالك المصري سابقاً، بشير التابعي، الذي بدأ من دوري المؤسسات في أبوظبي».

وتابع المزروعي: «رحبت إدارة النادي بالفكرة الجديدة، وأعطى رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة، صالح بن جذلان المزروعي، الضوء الأخضر لبداية تطبيقها، إذ سيتم عمل بطولات قريباً، في الإمارات ومصر والدول العربية، للكشف عن المواهب التي غادرت الدولة بسبب عدم قدرتهم على الاشتراك في البطولات، من أجل إعادتهم إلى الدولة والاستفادة منها، لكن لايزال مجلس الإدارة ينتظر قرار الاتحاد وآليه تطبيق القرار، وهل سيكون بعدد معين أم لا؟ وهل يحق للاعبين الوجود في الفريق الأول؟ وما العدد من أجل توجيه البحث بالشكل الصحيح؟».

ويعتبر نادي الظفرة من أفضل أندية الدولة من حيث الاستثمار في اللاعبين، بسبب قدرته على التعاقد مع لاعبين مميزين، لعل آخرهم لاعب الهلال السعودي، السوري عمر خريبين، إذ كشف النادي في تقارير سابقة عن تحقيقه مبلغ 27 مليون درهم من انتقال اللاعب السوري إلى الهلال، وهي قيمة الشرط الجزائي الذي كان موجوداً في عقد اللاعب.

وعن فريق رديف الظفرة، الذي يستعد لخوض مباراته المقبلة في الدوري أمام الوصل، ويحتل المركز العاشر في جدول الترتيب، قال مدير الفريق إن «الفريق يواصل تدريباته بعد أن عاد من عجمان في الجولة الماضية بالتعادل الإيجابي، ويهدف إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوصل في المنطقة الغربية، بعدما فشل في تحقيق أي نقطة حتى الآن بملعبه».

وأكد المزروعي أن هناك خطة لدعم الفريق بعدد من اللاعبين، خلال الفترة المقبلة، للعودة إلى مكان الفريق الطبيعي، خصوصاً أن الفريق نجح في الفوز على الجزيرة متصدر دوري الرديف حالياً.

تويتر