«الاستئناف» توقف تنفيذ العقوبة لحين البت في القضية 12 الجاري

لا «ديربي» بلا كايو وليما

صورة

قررت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها، أمس، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار عبدالرحمن لوتاه، إيقاف تنفيذ العقوبة التي قررتها لجنة الانضباط بحق لاعبَي الوصل كايو وليما مؤقتاً، لحين البت في الاستئناف المقدم من نادي الوصل خلال جلستها المرتقبة في 12 الجاري، وذلك على خلفية «واقعة الفيديو» الذي اعتبرته لجنة الانضباط مسيئاً بحق نادي النصر.

ووفقاً لقرار لجنة الاستئناف فإن بإمكان كايو وليما المشاركة في مباراة فريقهما، المقررة اليوم، ضد النصر في الجولة السابعة لدوري الخليج العربي.

• المادة 14 من لائحة الاستئناف تعطي اللجنة الحق في نظر الطلب المستعجل.

• «الانضباط» استندت في العقوبة إلى المادة 7 من اللوائح الانضباطية.

العامري: القرار منصف للوصل

وصف المدير التنفيذي المتحدث الرسمي لنادي الوصل، محمد العامري، القرار الذي أصدرته لجنة الاستئناف بإيقاف تنفيذ عقوبة لاعبَي الفريق، كايو وليما، بأنه «منصف»، مؤكداً أن الفريق يركز حالياً على الإعداد لمباراة النصر اليوم.

وقال العامري لـ«الإمارات اليوم»: «بالنسبة لنا في نادي الوصل فإن قرار الاستئناف يعد منصفاً».

وقال عبدالرحمن لوتاه في تصريحات صحافية عقب الاجتماع: «اللجنة اتخذت قرارها بإيقاف تنفيذ عقوبة لاعبي الوصل مؤقتاً خلال اجتماع طارئ، عقدته أمس، بناء على الدعوة المستعجلة التي قدمت لها من نادي الوصل في هذا الخصوص».

وكانت لجنة الانضباط قد عاقبت لاعبَي الوصل كايو وليما بالإيقاف مباراتين وتغريم كل منها 20 ألف درهم، ووجهت إنذاراً لنادي الوصل بسبب شريط فيديو ظهر فيه عدد من لاعبي النادي قبل مباراة الفريق المرتقبة، اليوم، مع النصر في الجولة السابعة للدوري.

وعما إذا كانت اللوائح تسمح لنادي الوصل باستئناف الحكم الصادر من لجنة الانضباط بحق لاعبيه، قال لوتاه: «اللجنة لم تنظر في القضية، وإنما فقط في الطلب المستعجل الذي تقدم به نادي الوصل لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين البت في القضية بشكل نهائي خلال الجلسة المقبلة».

وتساءل لوتاه «من الجهة التي تقرر أنه يحق للوصل الطعن في قرار الانضباط من عدمه؟ لجنتي هي الجهة المختصة بالبت في القضية وليست أي جهة أخرى».

وأكمل رئيس لجنة الاستئناف «من الممكن أن تقوم اللجنة بقبول شكوى الوصل من عدمها، عندما تجتمع للبت في الدعوى خلال جلستها المقررة يوم 12 الجاري».

من جهته، أكد نائب رئيس لجنة الاستئناف، سعيد مبارك الزحمي، أن لجنة الاستئناف هي جهة البت في الشكوى المقدمة من نادي الوصل، وأوضح أن «مسألة أحقية الوصل في استئناف الحكم الصادر بحق لاعبيه من لجنة الانضباط من عدمه، من اختصاص لجنة الاستئناف فقط، وهي الجهة التي تحدد ذلك وفقاً للوائح التي تحكم مثل هذه الأمور»، وتابع الزحمي «المادة 14 من لائحة الاستئناف تعطي اللجنة الحق للنظر في الطلب المستعجل، وقد بحثت اللجنة هذه المسألة واتخذت قرارها في هذا الخصوص».

وأشار الزحمي إلى أن دور اللجنة هو إبلاغ طرفَي القضية، الوصل والنصر، بتقديم كل منهما دفاعه قبل اتخاذ اللجنة قرارها النهائي بقبول الدعوى من عدمها، من خلال الاستماع لإفادات الأطراف المعنية في القضية.


لوتاه: «الانضباط» لن تتساهل مع كل من يسيء لكرة الإمارات

أكد رئيس لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، المستشار منصور لوتاه، أن لجنته لن تتساهل مع كل من يسيء لكرة الإمارات، وستقوم بتطبيق اللوائح على كل من يخرج عن النص، معتبراً أن خروج لاعبين محترفين، مثل لاعبي الوصل كايو وليما، عن النص بدوري الخليج العربي ظاهرة سلبية في كرة الإمارات، مشدداً على أن لجنته تتخذ قراراتها بحيادية تامة وفقاً للوائح والقوانين الانضباطية.

وقال لوتاه في تصريحات صحافية: «من أهم اختصاصات لجنة الانضباط تطبيق القواعد الانضباطية والروح الرياضية»، مشيراً إلى أن «الأجانب يأتون للإثراء الفني وليس للخلافات التعصبية»، واصفاً ما قام به لاعبا الوصل بـ«المسيء والمستفز لجماهير نادٍ آخر».

وأوضح منصور لوتاه «هناك لاعبون ظهروا في الفيديو، ومنهم من تحدى بأنهم سيفوزون بثلاثة أهداف أو خمسة أهداف، ولم تقم اللجنة بمعاقبتهم لأن حديثهم ليس فيه شيء مسيء، لكن تمت معاقبة اللاعبين اللذين كانا يقومان بحركات»

تويتر