الأبيض يخسر ضربة البداية أمام البرتغال

نجوم منتخب الشاطئية يحشدون الجمهور برسائل «واتس أب»

الأبيض قدّم مباراة كبيرة أمام البرتغال وخسر بصعوبة 6-4. تصوير: أسامة أبوغانم

لجأ نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً برنامج «واتس أب»، وذلك لتحفيز وحشد الجمهور لحضور منافسات كأس دبي للقارات في الكرة الشاطئية، التي انطلقت رسمياً يوم أمس، وتستمر حتى الرابع من الجاري.

بعد الخسارة من البرتغال، الأبيض مطالب بالفوز على المنتخبين المصري والبرازيلي، من أجل الصعود إلى نصف النهائي.


«فيفا» منبهر بملعب البطولة

أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ممثلاً في المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية في (فيفا)، جوان كوسكو، إعجابه الكبير بملعب البطولة، والمكان الذي اختاره مجلس دبي الرياضي لإقامة النسخة السابعة بجوار قناة دبي المائية.

وقال كوسكو: لـ«الإمارات اليوم»: في كل مرة تفاجئنا دبي بما هو جديد، وهذا هو سر النجاح الدائم للبطولة. وتابع: إقامة البطولة على القناة المائية أضفى طبيعة خلابة على المكان، فقد تم إعداد كل شيء في البطولة بدرجة عالية من الإبداع، ومن جانبنا نجدد شكرنا للمسؤولين في دبي، وهذا عهدنا الدائم بهم.

البرازيل يقسو على «الفراعنة»

استهلّ منتخب السامبا حملة دفاعه عن لقبه بتحقيق فوز كبير على نظيره المصري بنتيجة 11-3. واستفز الفراعنة المنتخب البرازيلي، عندما تقدم عليه بهدف، لينجح الأخير في إنهاء الشوط الأول 1-1.

وتبادل الطرفان الأفضلية في الشوط الثاني، الذي حمل عنوان الندية والإثارة، بعد أن تبادل كل طرف التفوق على مستوى النتيجة التي انتهت في الأخير لمصلحة البرازيل 4-3.

وانهار المنتخب المصري في الشوط الثالث والحاسم، فاستقبلت فيه شباكه سبعة أهداف نظيفة، حسمها فارق الخبرة، وتراجع المخزون البدني للاعبي الفريق المصري. وتلتقي البرازيل البرتغال مساء اليوم.

وقال قائد المنتخب علي كريم، لـ«الإمارات اليوم» إن: «اللاعبين قاموا في اليومين الماضيين بتوجيه الدعوات لأصدقائهم وللمجموعات المشتركين فيها لدعم الفريق الوطني، أملاً في أن يجد المنتخب الحضور الجماهيري في ملعب البطولة، مثلما تحصل عليه منتخبات أخرى تشارك معنا، على الرغم من أن البطولة تقام على ملاعبنا».

وبدأ المنتخب مبارياته في البطولة بالخسارة 6-4 أمام المنتخب البرتغالي، بعد أن قدم مستوى مميزاً، وظل نداً قوياً للبرتغال طوال الأشواط الثلاثة. وبات يتوجب على المنتخب الفوز في مباراتيه أمام مصر والبرازيل، من أجل الصعود إلى نصف النهائي.

وأضاف علي كريم: منذ انطلاق بطولة القارات، قبل نحو ست سنوات والأبيض لا يجد الدعم الجماهيري، على العكس من بداية انتشار الكرة الشاطئية، سواء في تصفيات كأس العالم 2007، أو مونديال الشاطئية الذي أقيم في دبي 2009، فلقد كان هناك حضور قوي في تلك البطولتين، واليوم الوضع تغير وأصبحنا نلعب في دبي كأننا فريق زائر، عكس روسيا وإيران، حيث يتمتع هذان الفريقان بدعم كبير من جاليتيهما في الإمارات، ما أسهم بصورة كبيرة في الإنجازات التي حققها المنتخبان في بطولة القارات.

وأشار علي كريم إلى أنه: لاشك في أن حضور الجماهير يسهم بشكل كبير في تحفيز اللاعبين، ويجعلهم يقدمون عطاءات تفوق مستواهم، بسبب الحماسة والروح القتالية، وقد حاولنا من جانبنا كلاعبين أن نشد همم الجماهير للحضور في لقاء البرتغال، ونأمل وجودهم بقوة في مباراة مصر.

ويلتقي الأبيض اليوم نظيره المصري، في ثاني لقاءاته ضمن المجموعة الأولى، ويأمل تحقيق الانتصار للحفاظ على أمله في التأهل.

وتفاوت أداء المنتخب عبر الأشواط الثلاثة، إذ لم يكد يدخل أجواء اللقاء حتى استقبل هدفاً بعد مرور 20 ثانية فقط، عن طريق ليوناردو سانتوس. وحاول التعويض في أكثر من مناسبة، خصوصاً مع تسديدة وليد محمد، التي أبعدها الحارس البرتغالي بصعوبة.

وكادت شباك محمد الجسمي، تستقبل هدفاً آخر من انفراد للبرتغالي توريس، لكن الحارس تصدى للعبة ببراعة. وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول نجح جوردن سانتوس في إضافة الهدف الثاني للبرتغال، من ضربة ثابتة، لكن علي محمد قلص الفارق في الثواني الأخيرة.

واستفاد الأبيض من الدفعة المعنوية التي حصل عليها، وتمكن في الشوط الثاني من تسجيل هدف التعادل عن طريق علي كريم، من مجهود فردي مميز، لكن الفرحة لم تدم طويلاً، إذ نجح جوردن سانتوس، في إضافة الهدف الشخصي الثاني له، والثالث لفريقه.

ووجد الفريق الإماراتي صعوبة كبيرة في اختراق الدفاع المُنظم للبرتغال، إذ جاءت سيطرته بلا فاعلية، لتأتي بعدها النتيجة على عكس سير اللعب، بعدما تمكن سانتوس من توسيع الفارق بإضافة الهدف الرابع.

وأعاد هاشم المنتصر، الأمل مجدداً للأبيض بتسجيله الهدف الثالث قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، وبعدها بدقيقة واحدة تمكن المنتصر ذاته من إحراز هدف التعادل.

لكن حارس الإمارات، ارتكب خطأ عندما فشل في التصدي لتسديدة ضعيفة لعبها جواو سرفا، ثم أضاف بعدها المتألق سانتوس الهدف السادس والأخير.

اللجنة المنظمة تجدّد الفوز على «الإعلاميين»

جدّد فريق اللجنة المنظمة في بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، فوزه على فريق الإعلاميين، في اللقاء السنوي الذي يجمع الفريقين قبل انطلاق الحدث. وحسم فريق اللجنة المنظمة الفوز بنتيجة 6ـ2، إذ سجل للفريق الفائز عمران الجسمي وأحمد إبراهيم وعلي محمد وجوان كوسكو، فيما سجل هدفي فريق الإعلاميين بشار هلال ورضا سليم.

مباريات اليوم

المجموعة الأولى:

الإمارات - مصر 16:15

البرازيل - البرتغال 17:30

المجموعة الثانية:

روسيا - باراغواي 18:45

المكسيك - إيران 20:00

تويتر