الصدارة مفتوحة على مصراعيها في أقوى جولات الدوري

الجمهور يتوّج الوصل و«شباب الأهلي» والوحدة في قمم الجولة السابعة

مواجهات الوحدة والعين تتسم دائماً بالندية. تصوير: إريك أرازاس

تشهد الجولة السابعة من دوري الخليج العربي ثلاث قمم كروية، تبدأ من الديربي التاريخي بين النصر والوصل، غداً، ثم قمة الجزيرة مع شباب الأهلي، بعد غد، ولقاء الوحدة والعين، السبت المقبل، قبل أن يتوقف الدوري من أجل خوض مباريات دولية ودية للمنتخب الوطني، والمثير أن المواجهات الثلاث تجمع أول ستة فرق في جدول الترتيب، وهو ما يزيد من قيمة المباريات فنياً وجماهيرياً.

مدرب جديد

تشهد الجولة السابعة وجود المدرب التونسي، نورالدين عبيدلي، على رأس القيادة الفنية لفريق الإمارات، عقب إقالة المدرب التشيكي، ايفان هاسيك، وقد سبق لعبيدلي تولي قيادة الفريق الموسم الماضي.


ورصدت «الإمارات اليوم»، آراء الجمهور عن توقعاته للمباريات الثلاث، ورشح الجمهور خلال التصويت، الذي شارك فيها أكثر من 1000 مشارك، فوز الوصل بنسبة 49% مقابل 31% لمصلحة النصر، بينما توقع 21% أن ينتهي الديربي بالتعادل، وفي المباراة الثانية توقع 44% من المصوتين فوز «شباب الأهلي» مقابل 29% لصاحب الأرض الجزيرة، وتوقع 27% انتهاء المباراة بالتعادل بين الفريقين، وفي قمة الوحدة والعين حسم الجمهور رأيه لمصلحة الوحدة بـ47% مقابل 38% للعين، بينما توقع 15% نتيجة التعادل.

وأكد لاعب الوصل والمنتخب الوطني السابق، إسماعيل راشد، أن الجولة السابعة ستشهد مباريات قوية بين فرق الصدارة، وتوقع أن يشاهد الجمهور جولة جيدة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «ديربي النصر والوصل سيكون قوياً للغاية، ولكن ما يحدث حالياً بين الجماهير لا يقارن بما كان يحدث من قبل، الوصل أقرب فنياً للفوز من حيث الاستقرار الكامل على التشكيل، ونجاح الرباعي الأجنبي، وطريقة لعب المدرب».

وأضاف إسماعيل: «تبقى لمباريات الديربي دائماً حسابات خاصة بين اللاعبين والجماهير، ولا يحكمها مستوى فني سابق، ولكن هذه المباراة بثلاث نقاط فقط على عكس قمة الوحدة والعين، التي تعتبر بست نقاط، نظراً إلى تقارب الفريقين في الصدارة، أما النصر فلم يعطِ لمتابعيه أي شكل ثابت منذ بداية الدوري، أو مكمن الخطورة في الفريق، بسبب المشكلات التي حاصرت الفريق بسبب الإصابات والغيابات المستمرة، وهو ما عانى منه مدرب النصر، الإيطالي برانديلي، الذي لم يضِف شيئاً للنصر حتى الآن، بسبب هذه المشكلات».

ومن جانب آخر، أكد لاعب النصر السابق، سالم ربيع، أن مباراة الديربي صعبة على الفريقين لظروف تاريخية كثيرة، وأوضح أن هذه المواجهة بالتحديد مباراة أعصاب.

وقال «يجب على مدرب النصر، الإيطالي برانديلي، العمل جيداً على إيقاف خطورة الوصل، وهو ما قام به فريق دبا، الجولة الماضية، بعدما أفسد كل مخططات الوصل وعمل على تضييق المساحات أمام هجوم الوصل السريع والخطير، ويجب أن يكون هناك توازن بين الهجوم والدفاع، وغير ذلك ستكون هناك صعوبة لإيقاف لاعبي الوصل، كما أن مدرب الوصل نجح في توظيف علي سالمين والنقبي في وسط الملعب، من أجل الضغط على الخصم ومحاولة إفساد أي هجمة قبل أن تصل إلى الدفاع الذي يعتبر نقطة ضعف الإمبراطور في المباراة».

وأشار إلى أن قوة الوصل في اللاعبين الأجانب الذين أحرزوا 11 هدفاً من أصل 12 للإمبراطور، لكنه توقع أن يفوز النصر بنتيجة 2-1.

وتشهد الجولة أيضاً محاولة فريق شباب الأهلي العودة للصدارة وإبعاد فريق الجزيرة الذي سيخوض مباراة على أرضه، وفي حالة فوزه يعلن عن عودته الحقيقية للمنافسة على اللقب، وكان الأهلي قد تعادل في المباراة الماضية أمام الوحدة بينما نجح الجزيرة في العودة من حتا بثلاث نقاط. أما قمة ختام الجولة فستجمع الوحدة والعين، في مباراة قد تكون سهلة على الوحدة بسبب كثرة الغيابات والإيقافات في صفوف العين، ولكن يبقى دائماً العين بمن حضر، ويبحث عن الصدارة والفوز في مباراة اليوم. وستقام ثلاث مباريات أخرى في الجولة السابعة، تجمع الشارقة مع الإمارات، في مواجهة يبحث فيها الملك عن فوزه الأول بعد تعادلين مع شباب الأهلي والعين، بينما سيظهر الإمارات في شكل مختلف، عقب إقالة مدربه التشكيكي، ايفان هاسيك، كما سيبحث دبا عن فوزه الثالث والوصول إلى النقطة العاشرة عندما يستضيف حتا، وسيسعى الظفرة إلى إيقاف صحوة عجمان، بتحقيق الفوز والعودة إلى الانتصارات.

تويتر