عبدالله صالح: زاكيروني قلق من الإصابات في صفوف «الأبيض»

6 لاعبين مؤثرين في المنتخب سيغيبون عن مباراة مصر الودية

زاكيروني وجهازه المعاون تابعا مباراة العين والشارقة. من المصدر

أكد مشرف المنتخب الوطني لكرة القدم، عبدالله صالح، أن المنتخب سيفقد خلال مباراته الدولية الودية المرتقبة مع نظيره المنتخب المصري، على استاد هزاع بن زايد بالعين، في التاسع من الشهر المقبل، ستة لاعبين مؤثرين، هم عمر عبدالرحمن وإسماعيل أحمد وعلي مبخوت، وأحمد خليل وإسماعيل مطر وإسماعيل الحمادي، وذلك في أعقاب الإصابة التي تعرضوا لها أخيراً.

الغائبون عن لقاء مصر

1- عموري أصيب في كاحل القدم، وغاب عن المشاركة في الدوري، وكانت مباراة الفريق أمام الوصل في الجولة الأولى آخر ظهور له في المباريات.

2- علي مبخوت أصيب في العضلة الضامة، خلال مباراة فريقه أمام عجمان، في الجولة الأولى من الدوري.

3- أحمد خليل تعرض للإصابة في عضلة القدم، وغاب عن المباريات منذ الجولة الثانية من الدوري.

4- إسماعيل أحمد خضع لعملية غضروف، وحالياً في مرحلة التأهيل.

5- إسماعيل مطر تعرض للإصابة بشرخ في قدمه اليسرى، وسيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أسابيع.

6- إسماعيل الحمادي تعرض للإصابة في ركبته قبل بداية الموسم، ولم يشارك في أي مباراة مع فريقه حتى الآن.

وقال عبدالله صالح لـ«الإمارات اليوم»: «المدرب زاكيروني عقد، أمس، بمقر الاتحاد في دبي اجتماعاً ناجحاً بحضور الطاقم الفني المساعد ومشرف المنتخب ومدير المنتخب، إذ تم خلال اللقاء وضع النقاط فوق الحروف بالنسبة لاحتياجات المنتخب في المرحلة المقبلة، خصوصاً على صعيد المباراة الودية المرتقبة أمام مصر، والأمور الخاصة بقائمة اللاعبين المختارين، التي ستعلن رسمياً خلال يومين، تمهيداً لبدء أول تجمع للمنتخب في عهد مدربه الجديد زاكيروني».

وتابع «من أبرز النقاط التي ركز عليها زاكيروني مسألة الإصابات التي طالت لاعبين مؤثرين جداً في المنتخب، إذ تمثل هذه الإصابات هاجساً للجهاز الفني».

وأضاف «رغم أن اللاعبين الستة سيكونون خارج حسابات المنتخب في مباراة مصر، إلا أن هناك احتمالاً كبيراً بأن يوجدوا في التجمع المقبل، لأن وجودهم أمر مهم، ومن الصعب تجاهل لاعبين مؤثرين مثلهم، حتى يتعرفوا إلى المدرب ويتعرف هو إليهم عن قرب».

حضر الاجتماع مع زاكيروني، إلى جانب المدرب وطاقمه الفني المساعد، مشرف المنتخب، عبدالله صالح، ومدير المنتخب، عبيد هبيطة، وناقشوا الترتيبات الخاصة بإعداد المنتخب لمباراتيه الوديتين المرتقبين أمام مصر وأوزباكستان.

وأوضح صالح «الجهاز الفني حدد الخامس من الشهر المقبل موعداً لتجمع المنتخب في العين، استعداداً لخوض مباراة مصر».

وينتظر أن يكون زاكيروني قد قام برفع القائمة الجديدة للمنتخب، الخاصة بمباراته أمام المنتخب المصري، إلى لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد لاعتمادها قبل إعلانها رسمياً.

تويتر