ضوابط صارمة لمعاقبة المخالفة

درويش: معظم الأندية لم تلتزم بسقف رواتب اللاعبين

اتحاد الكرة وضع شروطاً في عقود اللاعبين. الإمارات اليوم

أكد رئيس لجنة الرقابة المالية في اتحاد كرة القدم، أحمد درويش، أن لجنته بصدد وضع آلية وضوابط صارمة تلزم الأندية بتطبيق سقف رواتب اللاعبين، الذي أعلنه اتحاد كرة القدم أخيراً، مشيراً الى أنه سيتم قريباً الانتهاء من هذه الآلية، لافتاً إلى أن اللجنة سبق أن قامت برفع توصية لاتحاد الكرة بحرمان أي نادٍ عليه ديون أو التزامات مالية من قيد لاعبين في صفوفه، مؤكداً أن معظم الأندية المحترفة، دون أن يسميها، لم تلتزم بسقف الرواتب.

وقال أحمد درويش في تصريحات لبرنامج المنصة بقناة دبي الرياضية «اللجنة حالياً بصدد وضع آلية للرقابة والتدقيق على الأندية بالنسبة للعقود التي تقوم بتوقيعها مع اللاعبين، وقد حصلنا على معلومات في هذا الخصوص من لجنة دوري المحترفين، ومن لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد الكرة».

وأضاف «التجاوزات في عقود اللاعبين الكل يعرفها، لذلك نحن في اللجنة بصدد وضع حد لهذه التجاوزات، من خلال معرفة الثغرات الموجودة».

وأوضح «اتحاد الكرة وضع شروطاً معينة في عقود اللاعبين لكل فئة، لكن معظم الأندية لم تلتزم بهذا الأمر، لذلك فإننا سنقوم بوضع آلية صارمة تجبر الأندية على الالتزام».

وتابع «بالنسبة للأندية المحترفة تحولت كلها لشركات ولديها رخص تجارية لكرة القدم، لكن هناك بعض الأندية تستغل موضوع الرخص التجارية في مقدم العقد، لذلك سنضع في الآلية الجديدة قوانين صارمة لهذا الموضوع، وإذا لم تتعاون معنا الأندية سيكون الأمر متعباً لنا ولهم».

وأوضح رئيس لجنة الرقابة المالية «إذا وضعنا الآلية، ولم تتعاون معنا الأندية في تطبيقها، فإن هذا الأمر سيكون متعباً بالنسبة لنا ولها».

واعتبر أحمد درويش أن التزام الأندية بسقف الرواتب سيغير من مسار كرة القدم في الإمارات، مؤكداً أنهم سيتعاملون مع هذا الموضوع بكل شفافية.

وأوضح «الأندية اهتمت بموضوع احتراف اللاعبين، ولم تهتم باحتراف الإداريين».

وأكمل أحمد درويش «من كان يعمل في موضوع عقود اللاعبين هم وكلاء اللاعبين، إذ إن اللاعب الذي لا يتعدى عقده مليوني درهم أو ثلاثة ملايين درهم، يقومون بإيصال عقده الى ثمانية أو تسعة ملايين درهم».

تويتر