أكّد أن الأعضاء تراجعوا عنها أمام رئيس الاتحاد الدولي

الشعفار: الاستقالات في الاتحاد الآسيوي للدرّاجات تصفية حسابات سابقة

صورة

محمد أبوإسماعيل - دبي

قال رئيس الاتحاد الآسيوي للدرّاجات، أسامة الشعفار، إن «ما حدث في الاتحاد القاري، أخيراً، بعد تقدم ستة أعضاء باستقالاتهم (تصفية حسابات سابقة من خارج الاتحاد)»، موضحاً أنها «جزء من تربيطات انتخابية كانت تهدف إلى عرقلة تطوّر اللعبة»، مؤكّداً لـ«الإمارات اليوم» أن «المستقيلين الستة تراجعوا جميعاً وسحبوا استقالاتهم أمام رئيس الاتحاد الدولي، الفرنسي ديفيد لبرتيه، أمس، خلال وجوده على هامش إقامة طواف الصين».

وسعى بعض الأعضاء إلى استقالة جماعية بهدف إسقاط الاتحاد ورئيسه، لكنهم تراجعوا عن استقالاتهم. وقال الشعفار: «لا يوجد في لائحة الاتحاد الآسيوي أي بند يشير إلى سقوط الاتحاد المنتخب إذا استقال عدد من مجلس إداراته، فالرئيس قادم بانتخابات جمعية عمومية ولا تسقطه سوى جمعية عمومية، لكن البعض يعتقد أن المؤامرات التي تنفذ خارج الاتحاد قد تسقط رئيسه».

وأضاف الشعفار أن «الاتحاد الدولي رفض التدخل في المشكلة، لكنه أبدى وقوفه بجانب الاتحاد القاري المنتخب ورئيسه». وشدد على أنه «حال غير الأعضاء موقفهم مجدداً، فإن الحل جاهز وهو الدعوة لعمومية طارئة يناير المقبل، يتم فيها قبول الاستقالات، وانتخاب أعضاء جدد بدلاً من المستقيلين، وهذا حال أعادوا تقديم استقالاتهم».

تويتر