بطل الدوري يبحث عن الانتصار الثاني

مصير لقب الجزيرة في مفترق حتا

حتا لم يسبق له الفوز على الجزيرة في «المحترفين». الإمارات اليوم

تعتبر مباراة حتا، اليوم، الفرصة الأخيرة عملياً للجزيرة للحفاظ على بصيص الأمل في الدفاع عن لقبه في دوري الخليج العربي. ولن يكون أمام الجزيرة سوى الفوز اليوم على مضيفه حتا، لوقف نزف النقاط المستمر، حيث لم يحقق الجزيرة سوى فوز يتيم هذا الموسم، وتعادلين، ليجمع حتى الآن خمس نقاط وضعته في المركز الثامن على جدول الترتيب بعد خمس جولات.

الغيابات

حتا: عمرو الميداني وعلي درويش وسبيل المدني وعبدالله النوبي ويوسف السيد.

الجزيرة: علي مبخوت وأحمد خليل ومسلم فايز ولاسانا ديارا.

والتعادل أو الخسارة ستعني عملياً ابتعاد الجزيرة وخروجه من سباق المنافسة على لقب هذا الموسم، لأن الفارق قد يتسع مع المتصدر العين إلى 10 نقاط حال تعادله مع حتا، أو 11 نقطة إذا خسر اليوم، وهذا يتوقف على فوز العين على الشارقة، وكذلك على نتائج بقية فرق مربع الصدارة، الوحدة والوصل وشباب الأهلي.

وفي جميع الأحوال، الخسارة أو التعادل ستعني عملياً نهاية حلم اللقب الثالث للجزيرة في المحترفين هذا الموسم. في المقابل، يأمل حتا بصناعة تاريخ جديد لمواجهاته أمام الجزيرة، حيث لم يسبق له الفوز على بطل الدوري في المحترفين. وفي الموسم الماضي خسر حتا ذهاباً وإياباً، لكنه في الفترة الراهنة وبعد قدوم المدرب الجديد، السوري نزار محروس، بدأ الفريق يظهر بصورة مغايرة، حيث حقق الفريق في ظل الجهاز الفني السوري، فوزاً وخسارة أمام الشارقة 3-2، ومع الوحدة في الجولة الماضية 3-1، حيث ظلوا في هذه المباراة متعادلين حتى الدقائق الأخيرة من المباراة.

ويتشارك الفريقان الهمّ ذاته على صعيد الغيابات المؤثرة، إلا أن كلاهما يدرك أهمية حصد النقاط الثلاث اليوم، كونهما اكتفيا بحصد انتصار يتيم هذا الموسم، بعد أن استهل الجزيرة البطولة بالفوزٍ على عجمان «2-1»، قبل أن يتجرع خسارتين على التوالي أمام دبا «0-1» والنصر «2-4» في الجولتين الثانية والثالثة، ثم تعادلين في الجولتين الرابعة والخامسة أمام الظفرة «2-2»، والوصل «0-0».

في المقابل، استهل حتا موسمه بثلاث هزائم متتالية، أمام شباب الأهلي «1-4»، والعين «0-3»، والإمارات «1-4»، قبل أن يحقق انتصاره الوحيد على الشارقة في الجولة الرابعة بواقع «3-2»، لكنه عاد للخسارة من جديد في الجولة الأخيرة أمام الوحدة «1-3».

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر