أكد أن تمركز الحكم في الملعب لم يساعده على اتخاذ القرار السليم

الملا: هدف الوحدة المُلغى صحيح.. ليس تسللاً ولا لمسة يد

صورة

أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم عبدالعزيز الملا، أن الهدف الذي سجله مهاجم الوحدة المغربي مراد باتنا بمرمى حتا في المباراة التي انتهت بفوز الوحدة 3-1 في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وقام حكم الساحة عمر آل علي بإلغائه، صحيح، لافتاً الى أنه لو لم يكن الوحدة فائزاً في هذه المباراة لحدثت كارثة، خصوصاً أنها المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها إلغاء هدف صحيح للوحدة في الدوري.

وقال عبدالعزيز الملا لـ«الإمارات اليوم»: «الهدف الملغى للوحدة في الشوط الثاني سليم، وليست هناك لمسة يد أو حالة تسلل تستدعي قيام الحكم المساعد الثاني حسن محمد الحمادي بالإيعاز لحكم الساحة عمر آل علي بإلغاء الهدف».

وأضاف «في تقديري أن الحكم المساعد اتخذ قراره اعتقاداً منه بأن اللاعب مراد باتنا لمس الكرة بيده، إلا أنه لم تكن هناك لمسة يد للكرة من قبل اللاعب».

وأكد الملا أن تمركز الحكم في الملعب خلال هذه الواقعة لم يساعده على اتخاذ القرار السليم.

ورفع الوحدة بفوزه على حتا 3-1 رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني في ترتيب فرق دوري الخليج العربي، خلف العين المتصدر برصيد 13 نقطة، فيما تجمّد رصيد حتا عند ثلاث نقاط في المركز قبل الأخير.

وكان مهاجم الوحدة مراد باتنا استغرب في تصريحات خاصة لـ«الإمارات اليوم» إلغاء الهدف الذي سجله في مرمى حتا خلال المباراة، مؤكداً أنه «لا يفهم لماذا حرمه الحكم هدفاً صحيحاً».

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها الغاء هدف صحيح للوحدة، إذ كانت المرة الأولى خلال مباراة الفريق أمام الوصل في الجولة الرابعة للدوري، حيث قام الحكم عبدالله العاجل بإلغاء هدف للوحدة سجله اللاعب محمد العكبري بداعي التسلل.

وتابع الملا «أنصح زملائي قضاة الملاعب سواء كانوا حكام ساحة أو مساعدين، بالتريث وعدم الاستعجال في اتخاذ قرارات تحكيمية، خصوصاً في ما يتعلق باحتساب ركلة جزاء أو إلغاء هدف ما لم يكن متأكداً بنسبة 100% من أن القرار الذي اتخذه سليم، وذلك تفادياً للوقوع في أي أخطاء تحكيمية قد تؤدي الى عواقب وخيمة».

وأوضح «باستثناء الهدف الملغى للوحدة في مباراة حتا، فإن الجولة الخامسة خلت من أي حالات تحكيمية مؤثرة في نتائج المباريات».

وأشار الملا إلى أن الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، الذي أدار مباراة الإمارات والعين في الجولة الخامسة، وكذلك الحكم الدولي عمار الجنيبي، الذي قاد مباراة الجزيرة والوصل ظهرا بمستوى تحكيمي متطور.

تويتر