ياسر سالم: الزعيم يفوز بهيبته.. والجمهور يؤكد:

الدوري لايزال في الملعب.. رغم صدارة العين

انتهت الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، التي كانت الأضعف فنياً وهجومياً، بصدارة فريق العين للمرة الأولى في هذا الموسم، برصيد 13 نقطة، وشهدت الجولة تسجيل تسعة أهداف فقط في ست مباريات، إضافة إلى العديد من التقلبات في ترتيب فرق الصدارة والقاع، نظراً إلى تقارب المستوى الفني بين الفرق.

ورصدت «الإمارات اليوم» آراء الجمهور عن صدارة العين للدوري مع انتهاء الجولة الخامسة من دوري الخليج العربي، بسؤال: عودة العين إلى صدارة دوري الخليج العربي، ماذا تعني؟ وتم رصد ثلاث إجابات، هي: انتهاء نشوة الوصل والوحدة، وظاهرة القطبين مستمرة، والدوري لايزال في الملعب.

ومنح الجمهور، خلال التصويت الذي شارك فيه 630 مشاركاً، النسبة الأكبر، وهي 76%، إلى الإجابة الثالثة، وهي أن الدوري لايزال في الملعب، بينما صوّت 16% على انتهاء نشوة الوصل والوحدة، والنسبة الأقل كانت 8% لمصلحة استمرار ظاهرة القطبين، وهما العين وشباب الأهلي - دبي.

واتفق لاعب الوحدة ومنتخب الإمارات السابق والمحلل الرياضي بقناة أبوظبي الرياضية، ياسر سالم، مع رأي الجمهور في أن الدوري لايزال في الملعب، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «انتهت الجولة الأضعف فنياً وتهديفياً في دوري الخليج العربي، بسبب عدم جرأة مدربي الفرق في الهجوم والاعتماد على الحذر الدفاعي، وهو ما جعل الجولة الخامسة فقيرة فنياً وتهديفياً بإحراز تسعة أهداف فقط، وتربّع العين في الصدارة بسبب هيبة الفريق ونوعية لاعبيه الذين يستطيعون استغلال أخطاء الفرق الأخرى، ورغم الغيابات الكثيرة في صفوفه، إلا أنه نجح في الحصول على ما يريد، وهو الصدارة».

وأضاف «الدوري مثير، وهناك تبادل في الترتيب، ولايزال المشوار طويلاً، وفريقا الوصل والوحدة قادران على المنافسة، بسبب عدم الابتعاد بشكل كبير في النقاط، فالفارق نقطة أو اثنتين فقط، وعلى الفريقين أن يبذلا الكثير من الجهد حتى لا يبتعدا عن الفرق المنافسة والصدارة مع العين، ويملك الفريقان أدوات المنافسة».

وتابع ياسر سالم «لم يستثمر فريق شباب الأهلي - دبي، الفرص التي سنحت له أمام الشارقة من أجل تحقيق الفوز، خصوصاً في ظل ارتفاع معنويات لاعبي الشارقة بقيادة مدربهم الجديد عبدالعزيز العنبري، الذي نجح في اختيار التشكيل الأمثل الذي تمكن من خلاله إيقاف خطورة فريق شباب الأهلي - دبي، والنقطة التي حصل عليها فريق الشارقة سيكون سيكون لها مردود إيجابي على لاعبي الفريق في المباريات المقبلة».

وأكد أن فريق الجزيرة قدّم أفضل مباراة له هذا الموسم أمام الوصل، ونجح المدرب الهولندي تين كات، في خلق نوع من التوازن في هذه المباراة بين الدفاع والهجوم، وقال: «يجب على المدرب اختيار اللاعبين الأنسب للفريق، ولا يجوز الاعتماد فقط على لاعبي الهجوم وإغفال الجانب الدفاعي، ولكن بشكل عام المباراة هي الأفضل تكتيكياً لفريق الجزيرة».

وعن فريق النصر، الذي خسر أمام عجمان، قال: «يملك النصر مدرباً لديه مؤهلات فنية كبيرة، لكنه لا يملك نوعية اللاعبين المقاتلين الذين يتواجدون في الملعب بشراسة وقوة من أجل تحقيق الفوز، ويملك النصر مؤهلات الفوز والمنافسة على اللقب، ولكن بما يفعله اللاعبون سيجعلهم بعيداً عن المنافسة، اللاعب الإيطالي زاراتي، يبدو أنه ظل كثيراً بعيداً عن المباريات، فنجده يحتفظ بالكرة أكثر من اللازم، ويتحرك يميناً ويساراً، ولا يتعاون مع اللاعبين، وكل هذه الأمور تؤثر كثيراً في الفريق».

وعن معركة القاع، قال: «معركة القاع دائماً تكون شرسة، وأظهر فريق عجمان أنه يملك مقومات الفوز، مع قدرة مدربه على معالجة الأخطاء التي وقع فيها بالمباريات السابقة، وحقق الفريق فوزاً مهماً على النصر. في المقابل، لعب فريق الإمارات بحذر أكثر من اللازم أمام العين، ورفض المبادرة الهجومية على ملعبه، وهو ما ساعد العين في التقدم وامتلاك الكرة في الملعب»، وأشاد ياسر سالم، بفريق دبا وما يقدمه من عمل فني جيد، ونجاح مدربه البرازيلي باولو كاميلي، في معرفة قدرات لاعبيه وفريقه، واللعب عليها، والاستمرار في حصد النقاط.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر