قال إن «تقلبات» الصدارة ستستمر حتى نهاية الموسم

أروابارينا يمنح لاعبي الوصل 6 من 10 في لقاء الجزيرة

ليما محاصر من قبل بوصوفة وفارس جمعة. تصوير: إريك أرازاس

منح المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوصل رودولفو أروابارينا، لاعبيه درجة 6 من 10 في مباراة الجزيرة، أول من أمس، التي أقيمت في الجولة الخامسة لمنافسات دوري الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل دون أهداف، وفقد الوصل المركز الأول، وتراجع إلى المركز الثاني مؤقتاً.

وقال أروابارينا خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة «نتيجة المباراة لم ترضِ طموحنا، وكنا نعلم أننا سنواجه فريقاً كبيراً له رصيد جيد من البطولات، ولست راضياً بنسبة كبيرة عن أداء لاعبي الوصل، وهناك ملاحظات كثيرة على الأداء، منها أن الفريق افتقد اللمسة الأخيرة أمام منطقة جزاء الجزيرة، وافتقدنا أيضاً التوغل السليم في عمق دفاع المنافس، بالإضافة إلى ابتعاد المهاجمين عن مناطق التأثير في الأمام، ما أفقدنا المهاجم الذي يترجم أي هجمة إلى هدف».

العطاس: تين كات قال لي لا تخشَ أحداً

قال مدافع الجزيرة الشاب محمد عمر العطاس (18 عاماً)، الذي لعب لأول مرة مع الفريق هذا الموسم في مركز الظهير الأيمن، إن المدير الفني تين كات منحه ثقة كبيرة قبل مباراة الوصل، أول من أمس، وقال له «لا تخشَ أحداً من مهاجمي الوصل، ولا تقل هذا ليما وهذا كايو أو غيرهما من اللاعبين، والعب بشكل طبيعي، وأظهر قدراتك».


مسلم فايز: الجزيرة لا يتأثر بغياب لاعب

قال مدافع الجزيرة مسلم فايز، الذي خرج للإصابة بعد مرور 25 دقيقة فقط، إن الجزيرة لا يتأثر كثيراً بغياب لاعب أو أكثر، فهو فريق مملوء بالنجوم، سواء من الكبار أو اللاعبين الشباب، والدليل نجاح اللاعب محمد العطاس في مركز الظهير الأيمن، وهو لم يتعدَّ الـ19 عاماً بعد، وقال «أعتقد أن التعادل نتيجة لا بأس بها أمام فريق جيد كان يتصدر المسابقة قبل المباراة».


الحوسني: جاهز للعب في أي وقت

قال لاعب وسط الجزيرة يعقوب الحوسني، إنه جاهز للعب في أي وقت يطلبه المدير الفني للفريق، وإنه ملتزم بتنفيذ التعليمات في الملعب عندما تتم الاستعانة به، وفقاً لظروف المباراة، وقال «الجزيرة قدّم مباراة جيدة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، والتعادل نتيجة جيدة، والسمة المميزة للجزيرة هي الروح العالية التي أدى بها الفريق المباراة».


حميد يوسف: التعادل جيد قياساً بالأداء

قال مدير فريق الوصل حميد يوسف، إن التعادل مع الجزيرة نتيجة جيدة قياساً بأداء الفريقين طوال المباراة، فقد كان الجزيرة الأفضل نوعاً ما في الشوط الأول، والوصل في الثاني، وقال «أتمنى أن يكون أداء الفريق أفضل في الجولات المقبلة، ولابد من طيّ صفحة هذه المباراة، والتفكير في مباراة دبا المقبلة، التي لابد من الفوز بها للعودة إلى صدارة الدوري».

وأضاف «الفريقان التزما كثيراً بالواجب الدفاعي، وحصار اللاعبين الذين يشكلون مصادر الخطورة في الفريقين، ولم يستطع أي فريق فرض أسلوبه على الآخر، وأعتقد أن التعادل بهذه الصورة هو نتيجة عادلة بين الفريقين».

وقال «المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق، ومازال أمامنا موسم طويل ومملوء بالمباريات الصعبة والقوية، وعلينا بذل مجهود أكبر حتى نظل في المقدمة والمنافسة على لقب الدوري، خصوصاً أنها غاية في الصعوبة هذا الموسم، وستكون هناك تقلبات كثيرة في مراكز المقدمة، وربما نكون في الصدارة يوماً ثم نفقدها بعد ذلك، وأتوقع أن يستمر الأمر بين أكثر من فريق طوال الموسم الحالي، ولكن يصعب القول من سيتوج في النهاية باللقب».

وتابع «لابد الآن من النظر إلى المباراة المقبلة أمام دبا، والتركيز فيها من أجل تحقيق الفوز، والأداء بشكل جماعي أكثر، لأن فريق الوصل يتميز بذلك، ولا يعتمد على النجم الأوحد».

تين كات: المباراة كان لها وجهان

أعرب المدير الفني لفريق الجزيرة هنيك تين كات، عن سعادته بالتعادل أمام الوصل، في ظل الظروف التي يعانيها الفريق، بفقدان العديد من العناصر المهمة بسبب الإصابات، وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «المباراة كان لها وجهان، سيطرنا على الشوط الأول، وكانت لنا فرص جيدة، كان من الممكن أن تغير نتيجة المباراة، وفي الشوط الثاني بعد خروج أحمد العطاس، لم نحقق الضغط الهجومي الكافي، ولم تكن هناك فرص كبيرة لنا، واستبدالي للعطاس كان بسبب عدم جاهزيته البدنية الكافية خصوصاً أنه خاض أربع تدريبات فقط مع الفريق بعد عودته من الإصابة، وعلى الجانب الآخر قدّم محمد العطاس في الشق الدفاعي مباراة كبيرة للغاية، وأنا سعيد به، وهو يمثل مستقبل الجزيرة، خصوصاً أنه لم يتعدّ 18 عاماً».

تويتر