«الجاليات» يتراجع من «الصدارة» إلى المركز الخامس

إداري ينسى بطاقات فريقه ويتسبب في خسارته بكأس السلة

من لقاء الجاليات مع الوصل مساء السبت الماضي ضمن الجولة الثالثة من كأس السلة. من المصدر

تسبب إداري في فريق الجاليات في خسارة فريقه، أول من أمس، بـ (صفر-20)، في المباراة التي كانت مقررة أمام ضيفه الشارقة، ضمن الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لكأس السلة، جراء نسيان الإداري للبطاقات الرسمية للاعبي الجاليات الصادرة عن اتحاد اللعبة، والتي يتوجب على الجهاز الإداري للفريق تقديمها قبيل خوض أي مباراة، بهدف التأكد من أهلية اللاعبين، فضلاً عن اعتماد أسمائهم في الكشف الرسمي للمباراة، وبهذه النتيجة يخسر الجاليات مركز الصدارة ويتراجع إلى المركز الخامس.

وأكد الحكم الدولي حسين حاجي أن الطاقم التحكيمي للمباراة، اعتمد في قراره على لوائح اتحاد السلة، القاضية بتقديم الفرق وقبل خوض أي مباراة لبطاقات لاعبيها المعتمدة، وقال لـ«الإمارات اليوم» إن «فريق الجاليات حصل على المدة القانونية لتقديم بطاقات لاعبيه، خصوصاً أن الفريق تجاوز المدة القانونية البالغة 15 دقيقة من الوقت الأصلي للمباراة، وبعدها تم تطبيق لوائح الاتحاد بإعلانه خاسراً المباراة بنتيجة (0-20)، ورفع «كشف» المباراة الرسمي إلى الاتحاد.

من جهة أخرى، شهدت مباريات الجولة، فوز الوصل على النصر بنتيجة «100-64»، في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي «شباب الأهلي - دبي»، فيما ظهرت المئوية الثانية في مباراة شباب الأهلي، والتي فاز بها الأخير على بني ياس «101-73» على صالة نادي النصر.

ونجح الوصل في حسم لقائه أمام جاره النصر بنيل الأفضلية في نتائج الفترات الثلاث الأولى، بواقع «24-15 و24-16 و31-10»، فيما اكتفى العميد بنيل الأفضلية في الفترة الرابعة «23-21».

وتألق ضمن الوصل لاعبه الأميركي رشاد وودز بتسجيله 32 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل للنصر إلى صانع ألعاب الفريق راشد سالم بـ16 نقطة.

وفي سيناريو مشابه، ضمن شباب الأهلي انتصاره بنيل لاعبيه الأفضلية في المراحل الثلاث الأولى «28-18 و31-22 و26-12»، فيما لم يوفق بني ياس في العودة بنتيجة المباراة، على الرغم من حسم لاعبيه الفترة الرابعة «26-16».

ويدين شباب الأهلي بانتصاره لتألق محمد مبارك صاحب الـ16 نقطة، وموسى خويدم الذي سجل 15 نقطة، جاءت جميعها من الرميات الثلاثية.

صدارة ثلاثية

تقاسم الوصل، وشباب الأهلي، والشارقة، صدارة الترتيب العام برصيد سبع نقاط من ثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة، فيما تقدم النصر إلى المركز الرابع برصيد خمس نقاط هي ذاتها رصيد فريق الجاليات الذي تراجع للمركز الخامس، وليقبع بني ياس في مؤخرة الترتيب برصيد أربع نقاط من أربع هزائم متتالية

ويختتم اليوم الدور التمهيدي، بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الخامسة، جميعها في الساعة السابعة، حيث يواجه الوصل بني ياس في مباراة على صالة المعهد البترولي في أبوظبي، على أن تستضيف صالة الوصل لقاء القمة بين شباب الأهلي والشارقة، وسيكون الختام مع مباراة الجاليات مع النصر، في مباراة سيتحدد من خلالها صاحب المركز الرابع.

تويتر