تبلغ جوائزها 50 ألف دولار وتقام في حتا 10 نوفمبر

«إكس دبي سبارتان» تستقبل 5000 متسابق في أول بطولة بالشرق الأوسط

جانب من المؤتمر الصحافي أمس للكشف عن تفاصيل «إكس دبي سبارتان». من المصدر

كشف المنظمون لمنافسات «إكس دبي سبارتان»، التي تقام في الـ10 من نوفمبر المقبل في منطقة حتا، عن مشاركة ما بين 3000 إلى 5000 مشارك في هذا الحدث، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

بن حبتور: 33 فعالية نظمها «إكس دبي» خلال عامين

أكد مدير تنفيذي «إكس دبي» عبدالله بن حبتور، أن «إكس دبي»، وبالتعاون مع الشركاء الأساسيين، وهم مجلس دبي الرياضي ودائرة السياحة والترويج ورعاة الفعاليات والمنظمين، تعتبر نفسها داعماً رئيساً لمجتمع رياضي قادر على مواجهة التحديات.

وقال: تمكنا من استضافة 33 فعالية، شارك فيها أكثر من 30 ألف مشارك، منذ تأسيس (إكس دبي) عام 2015، إذ يأتي على رأس هذه الفعاليات إكس دبي السبارتان ريس، برعاية شركة دبي القابضة. وقد حظينا أيضاً بفرصة رعاية وتنظيم أول أوبستكل ريس في المنطقة بدبي، وتمكنا بفضل تلك الأحداث من كسب ثقة وشعبية ممارسي الرياضة بكل المستويات في المنطقة».

وخصّصت اللجنة المنظمة، جوائز مالية تبلغ 50 ألف دولار (185 ألف درهم) للفائزين بهذا السباق لفئتي السيدات والرجال.

وعقد مجلس دبي الرياضي «الجهة المشرفة على الحدث»، مؤتمراً صحافياً، صباح أمس، حضره أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، ومدير عام المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبدالله بن طوق، ورئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، عبدالله الكرم، ومدير تنفيذي إكس دبي عبدالله بن حبتور، ومدير العمليات في سبارتان أرابيا، بدر خلف، وعدد من الأبطال الإماراتيين في رياضة التحدي.

وقال سعيد حارب إن «تنظيم هذا الحدث العالمي في منطقة حتا يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتطوير جميع مرافق حتا الاقتصادية والسياحية والرياضية، وشبكة الطرق والخدمات، لتتحول إلى وجهة جاذبة لجميع الفعاليات في مختلف المجالات».

وأضاف: «نعمل في مجلس دبي الرياضي على تطوير البنية التحتية الرياضية، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية، والاستفادة من التنوع الجغرافي والبيئة الجبلية التي تتميز بها حتا، لتصبح وجهة رياضية في الدولة والمنطقة كافة، إذ يولي المجلس اهتماماً خاصاً بفعاليات التحدي التي اكتسبت شعبية كبيرة، وزاد عدد ممارسيها في المنطقة بشكل عام، وفي الدولة بشكل خاص، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية».

وأضاف: «مجلس دبي حريص على تقديم الدعم الكامل لتنظيم مثل هذه الفعاليات في إمارة دبي، من تحدي الوحل إلى تحدي الثلج والصحراء والجبال حتى التحدي الليلي الذي تم تنظيمه في دورة ند الشبا الرمضانية، كما نقوم بتنظيم بطولات عديدة ومختلفة، لتحفيز جميع فئات المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، لجعلها جزءاً من حياتهم اليومية، بما يُحافظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين على السواء».

من جانبه قال عبدالله بن طوق: إن «بطولة سبارتان من السباقات العالمية الكبرى التي يشارك فيها الآلاف من مختلف جنسيات العالم، وتنظيمها في حتا يعد إنجازاً في حد ذاته، فهذا الحدث سيسهم بشكل كبير في الترويج لمنطقة حتا سياحياً ورياضياً بشكل واسع على مستوى دولي».

مضيفاً «وجّهَنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتركيز على منطقة حتا، والعمل على تنفيذ مشروع تنموي، بالتعاون مع كل الجهات الحكومية، والعمل معاً كفريق عمل واحد، إذ أعلن سموه في شهر نوفمبر الماضي، إطلاق الخطة التنموية لحتا، وقد قمنا بدمج الرياضة والسياحة كمحور تنموي واحد، لارتباطهما الوثيق بدعم كل مجال للآخر، ولما تتميز به حتا من طبيعة جغرافية تساعد على تنظيم الفعاليات الرياضية والسياحة في الوقت ذاته».

وأكد الدكتور عبدالله الكرم، أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي حريصة منذ ثلاث سنوات، على خوض تحدي سبارتان، ما أسهم بدوره في تعزيز شغف فريق عملنا والمجتمع التعليمي بممارسة النشاط الرياضي».

وقال: «يسعدنا اليوم أن نعلن جاهزية أكثر من ثلث فريق العمل في الهيئة لخوض بطولة إكس دبي سبارتان في حتا، انطلاقاً من أهمية ممارسة الرياضة في تعزيز التواصل الإيجابي بين الأفراد، ونشر السعادة والطاقة الإيجابية على صعيد بيئة العمل الداخلية في الهيئة، ولدى مختلف المجتمع التعليمي بدبي، واكتشاف الثراء البيئي والاجتماعي في منطقة حتا».

تويتر