أكّد وجود تشريعات لضمان فرض الالتزام

بن غليطة: «أبيض 2019» سيكون منضبطاً

صورة

تعهد رئيس اتحاد كرة القدم، المهندس مروان بن غليطة، بأن يكون منتخب 2019 منضبطاً، مؤكداً وجود تشريعات في اتحاد الكرة لضمان عملية فرض الانضباط، وصولاً لتحقيق الهدف المنشود وهو الفوز بكأس آسيا 2019، مشدداً على أن الانضباط الفني في أوساط اللاعبين من اختصاص المدرب.

مروان بن غليطة:

«سنفتح أبوابنا وعقولنا أمام الجميع، لمشاركتنا في مشروع كأس آسيا 2019».

«المنتخب الوطني لن يلعب في الفترة المقبلة، مع منتخبات أقل من مستواه، وإنما أفضل منه».

مشاهد من المؤتمر الصحافي

قام رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، بتسليم زاكيروني قميص المنتخب.

حضر المؤتمر نائب رئيس اتحاد الكرة سعيد الطنيجي، والأمين العام المساعد إبراهيم النمر، وعضو فريق العمل المكلف باختيار المدرب هشام الزرعوني.

مشرف المنتخب، عبدالله صالح، أكد أن المرحلة الجديدة للمنتخب ستكون مختلفة تماماً عن المرحلة السابقة.

حرص زاكيروني، عند انتهاء المؤتمر، على التقاط الصور مع الحاضرين.

وصف زاكيروني مهمته مع المنتخب بأنها مثل الخياط، عليه إصلاح العيوب التي في الثوب.

كشف فريق العمل المكلف باختيار المدرب أن معرفة زاكيروني بالكرة الآسيوية، واسمه، وتاريخه، أبرز الأسباب لاختياره مدرباً للمنتخب.

مواجهة مصر وأوزبكستان

أكد رئيس اتحاد كرة القدم، المهندس مروان بن غليطة، أن المنتخب سيلعب ودياً، خلال نوفمبر المقبل، مع منتخبي مصر وأوزبكستان في أيام «فيفا»، في إطار برنامج إعداد «الأبيض» للمرحلة المقبلة.

من جانبه، أكد مدير المنتخب، عبدالله صالح، لـ«الإمارات اليوم»، أن المباراة قد تقام في مصر وليس في الإمارات، وأوضح أن اتحاد الكرة اعتمد إقامة المباراة في هذا اليوم، طبقاً لأيام «فيفا».

وقال بن غليطة، رداً على سؤال لـ«الإمارات اليوم»، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد الكرة أمس، لتقديم المدرب الجديد للمنتخب زاكيروني: «ثقوا تماماً بأن أبيض 2019 سيكون منضبطاً كل الانضباط، وصولاً لتحقيق الهدف المنشود وهو كأس آسيا».

وأضاف رئيس اتحاد الكرة «مسألة الانضباط الفني هي عمل المدرب، وعلى صعيد الانضباط الإداري لدينا التشريعات واللوائح الخاصة بعملية الانضباط».

وأعلن رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، خلال المؤتمر عن إطلاق مشروع كأس آسيا 2019، مشدداً على أهمية توفير كل المطلوب لإنجاح هذا المشروع، وصولاً للفوز بكأس آسيا المقبلة، متعهداً بتقديم كل الدعم للمدرب الجديد زاكيروني، لإنجاح مهمته مع المنتخب.

وأوضح «نبدأ مشروع كأس آسيا 2019 مع المدرب الجديد وهو مدرب قدير، ويعلم أيضاً أن المنتخب حصل على المركز الثاني في كأس آسيا 96، والمركز الثالث في النسخة الأخيرة 2015، وكل هذه مكتسبات نفخر بها لكننا نطمح للمزيد بالوصول إلى نهائي كأس آسيا».

وتابع بن غليطة «سنفتح أبوابنا وعقولنا للجميع لمشاركتنا في هذا المشروع، ولا مكان لمن لا يستطيع قبول هذا التحدي». وأضاف «سنتلقى الأفكار والمقترحات الخاصة بالمنتخب، والتي سيتم رفعها مباشرة إلى لجنة المنتخبات الوطنية، لمناقشتها والاستفادة منها في تحقيق مهمة المنتخب في كأس آسيا».

وأكمل «نتعهد بتقديم كل الدعم لإنجاح هذا المشروع، ونوفر كل سبل النجاح للمنتخب ونتعاون جميعاً، والأندية شركاء معنا واللاعبون هم أساس هذا المشروع، والإعلام مهم في هذا الجانب للمشاركة في صياغة سياسة إعلامية».

وشدد بن غليطة على أنهم سيتقبلون النقد البناء، من أجل الإصلاح وإنجاح هذا المشروع.

وشكر بن غليطة فريق العمل المكلف بالتعاقد مع المنتخب، برئاسة نائب رئيس الاتحاد عبدالله الجنيبي، وعضوية هشام الزرعوني ومحمد مبارك الهاجري، مؤكداً أنه يشكر أيضاً أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، على ما بذلوه من جهد في هذا الموضوع طوال الفترة الماضية.

وشدد مروان بن غليطة على أن المنتخب الوطني لن يلعب في الفترة المقبلة مع منتخبات أقل من مستواه، وإنما أفضل منه، لتوفير الاحتكاك المناسب، وتطوير المستوى الفني، وصولاً إلى الأفضل.

تويتر