يسعى لتحقيق 7 أهداف أبرزها فرض سياسة انضباط جديدة

زاكيروني: أعرف قيمة لاعبي المنتخب.. وأنتظر لحظة لقائي بهم

زاكيروني يتسلّم قميص المنتخب من مروان بن غليطة. تصوير: أشوك فيرما

أكد المدرب الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، أنه يعرف تماماً قيمة لاعبي المنتخب، وينتظر اللحظة التي تجمعه بهم لكي يتحدث معهم عن خطته لتحقيق الأهداف التي تم رسمها للمرحلة المقبلة، حتى كأس آسيا 2019، مشدداً على أن منتخب الإمارات سيكون نجم هذه البطولة كونها ستقام في الإمارات، متعهداً بتحقيق سبعة أهداف في المرحلة المقبلة، هي: الفوز بكأس آسيا، وبناء منتخب قوي وخلق شخصية خاصة له، وفرض سياسة انضباط خاصة في المنتخب من خلال قيام كل لاعب بدوره المناط به، وتطوير قدرات اللاعبين من خلال دراسة العناصر الموجودة حالياً، والعمل بروح جماعية وصولاً لتحقيق نتائج أفضل، واستعادة ثقة لاعبي المنتخب بأنفسهم من خلال قضاء أطول فترة ممكنة مع اللاعبين، ووضع خطة لعب جديدة للمنتخب تعتمد علي اللاعبين أنفسهم دون فرض خطته المعروفة بـ3-4-3.

سأقيم بشكل دائم في الإمارات

شدد زاكيروني على أنه سيدرس جيداً اللاعبين الموجودين حالياً، وبناء مشروع آسيا 2019، واختيار أفضل العناصر.
وقال «أنا فخور جداً، ومتحمس لكي أكون جزءاً من هذا المشروع الذي أطلقه اتحاد الكرة، وهو مشروع آسيا 2019، ولذلك فإنني سأقيم بشكل دائم في الإمارات لتحقيق هذا الهدف، وسأقدم كل خبراتي لتحقيق أفضل النتائج مع المنتخب».
وأكمل «جئت إلى الإمارات لكي نحقق هذا التحدي، وهو الفوز بكأس آسيا وسأقول ذلك للاعبين».
وقال «ثقة اللاعبين بأنفسهم تأتي من خلال تحقيق النتائج، واثق بأننا لو لعبنا بشكل جماعي سنحقق أفضل النتائج».
واعتبر مدرب المنتخب أن النتائج ستأتي من خلال العمل الجماعي.
وأشار زاكيروني إلى أنه شغوف جداً بكرة القدم، ولا يحب الحديث كثيراً وإنما العمل في الملعب، لافتاً إلى أهمية دور الإعلام والجمهور في دعم المنتخب.

الأهداف مع الابيض

1- الفوز بكأس آسيا 2019.
2- بناء منتخب قوي وخلق شخصية جديدة له.
3- فرض سياسة انضباط جديدة.
4- تطوير القدرات الفنية للاعبين.
5- وضع خطة لعب جديدة.
6- بناء روح جماعية.
7- استعادة ثقة اللاعبين.

لم أتحدث مع برانديلي أو كانافارو

نفي زاكيروني أن يكون قد تحدث لمدرب النصر، مواطنه الإيطالي برانديلي، أو لاعب فريق الأهلي السابق، النجم الإيطالي فابيو كانافارو، حتى الآن، مؤكداً أنه سيتحدث معهما في المستقبل، مؤكداً أنه وبرانديلي تواجها كثيراً.


وقال زاكيروني لـ«الإمارات اليوم» رداً على سؤال بشأن الخطة التي سيضعها لفرض سياسة الانضباط بالمنتخب في المرحلة المقبلة، كون أن أحد أبرز الأسباب التي أدت لإخفاق المنتخب وعدم تأهله لكأس العالم في روسيا 2018، رغم أنه يضم نخبة من أفضل اللاعبين في آسيا، هو غياب الانضباط في الفترة الماضية «اتفق معك في مسألة قيمة لاعبي المنتخب، ورغم أنني لا أعرف اللاعبين بشكل شخصي ولا أعرفهم بشكل عام، لكنني أنتظر اللحظة التي ستجمعني معهم لكي أتعرف عليهم وأتحدث معهم بشأن وضع خطة لتحقيق الأهداف التي تم رسمتها في المرحلة المقبلة».
وأضاف «مهم جداً لي مدرباً أن أكون منسجماً مع اللاعبين، مع احترامي لكل شخص ودوره المناط به، لكن أبقى في النهاية أنا المدرب وهم اللاعبون»
وحول أهدافه في المرحلة المقبلة، قال «بالنسبة لأهدافي في المرحلة المقبلة، فقد تم وضعها حسب خطة اتحاد الكرة التي تتمثل في الفوز بكأس آسيا، وسأبذل كل جهدي وما في وسعي لكي نحقق بطولة كأس آسيا، وسنكون نجوم هذه البطولة».
وعقد اتحاد كرة القدم، أمس، مؤتمراً صحافياً في مقر الاتحاد بدبي، لتقديم المدرب الإيطالي، ألبيرتو زاكيروني، إلى وسائل الإعلام، بحضور رئيس اتحاد الكرة، المهندس مروان بن غليطة، بعدما تم التعاقد مع المدرب الإيطالي رسمياً لتدريب المنتخب حتى كأس آسيا 2019.
وعما إذا كان سيتبع مع منتخب الإمارات الطريقة نفسها التي اعتاد أن يلعب بها، وهى 3-4-3، أكد زاكيروني في المؤتمر الصحافي أنه لن يفرض على منتخب الإمارات اللعب بالطريقة التي اعتاد أن يلعب بها هو، مشدداً على أن سيقوم بوضع خطة لعب جديدة خاصة بالمنتخب، تعتمد في الأساس على مهارات اللاعبين وإمكاناتهم، مؤكداً أنه سيركز على خصائص اللاعبين الجماعية والفردية من أجل الوصول إلى طريقة اللعب المطلوبة، لافتاً إلى أنه سيقوم بمشاهدة أكبر عدد من المباريات في الدوري، ومتابعة أكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم، مشيراً إلى أنه سيقوم بوضع برنامج تحضيري يسعى من خلاله لخوض أكبر عدد من المباريات الودية مع منتخبات، متنوعة وقوية، خصوصاً الآسيوية حتى يسهم مثل هذه المباريات في تطوير أداء المنتخب.
وأوضح «سنتبع سياسة العمل الجماعي، خصوصاً أن منتخب الإمارات يتمتع بمواهب رائعة، لذلك فإننا سنتعاون جميعاً في المنتخب لاعبين وجهازاً فنياً وإدارياً، وكذلك اتحاد الكرة والإعلام والجمهور، لتحقيق الأهداف المنشودة».
وتابع «أشكر رئيس اتحاد الكرة، مروان بن غليطة، الذي طلب مني تولي مهمة تدريب المنتخب، وهذا يجعلني في تحدٍّ كبير مع نفسي، ويحفزني لتحقيق التحدي المقبل وهو الفوز بكأس آسيا».

تويتر