ياسر سالم: لدينا إدارات قادرة على تنظيم مباريات كبيرة.. والجمهور يؤكد

ليما ليس الأفضل في الجولة الرابعة

شهدت الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، واحدة من المباريات لم نشاهدها منذ فترة كبيرة، وهي قمة الوصل والوحدة، التي قد لا تكون الأفضل في المستوى الفني، وإنما الأكثر تنظيماً وحماسة، بسبب الحضور الكبير للجمهور، والتي انتهت بفوز الوصل واعتلائه الصدارة.

ورصدت «الإمارات اليوم» آراء الجمهور عن أفضل ما جاء في الجولة الرابعة بسؤال: «في رأيك، ما أفضل حدث في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي؟». وتم رصد أبرز ثلاثة أشياء، هي: جمهور الوصل والوحدة، ريمونتادا العين، تألق لاعب الوصل، البرازيلي ليما.

وشارك في الاستبيان 740 مشجعاً، فيما اختارت نسبة 57% منهم جمهور الوصل والوحدة، مقابل 29% لمصلحة ريمونتادا العين، الذي حققها أمام عجمان بالفوز 3-2، بعد أن كان متأخراً بهدفين، وكان آخر الخيارات، وهو لاعب الوصل الذي أحرز هدفين في مرمى الوحدة، وحصل على 14% من أجمالي عدد الأصوات.

ومن وجهة نظر مختلفة، أكد لاعب الوحدة السابق والمحلل الرياضي بقناة أبوظبي الرياضي، أن الأفضل في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، هو امتلاك بعض الأندية إدارات قادرة على تقديم نموذج في تنظيم مباريات جماهيرية كبيرة، مثل مباراة الوصل والوحدة، بصرف النظر عن المردود الفني في المباراة، والذي لم يرتق إلى الشكل المطلوب، ولكن هذا لا يمنع أن المباراة شهدت نموذجاً تنظيمياً جماهيرياً. وقال ياسر سالم لـ«الإمارات اليوم»: «على الإدارات أن تعمل على تقديم أفضل ما لديها، وبما يرتقي مع مسمى دوري الخليج العربي، وشاهدنا في الجولة الرابعة نموذج مباراة الوصل مع الوحدة، ونجح الوصل في حسم المباراة لمصلحته، وعلى الرغم من وجود أخطاء تحكيمية، إلا أن المباراة خرجت رائعة من الجانب التنظيمي».

وأضاف «أتوجه بسؤال إلى اتحاد الكرة، أين أنتم من تطوير جانب التحكيم في بطولة دوري الخليج العربي، والتطوير ليس بعمل معسكرات فحسب، وإنما يجب خلق البيئة الملائمة للعمل، ومدير فني جيد، وتفريغ قضاة الملاعب، ورفع المكافآت، وإيجاد حل لتقليل الأخطاء المؤثرة، ولا نقول أن ننهي الأخطاء، لأن كرة القدم هي لعبة الأخطاء، ولكن نريد فقط تقليل الأخطاء المؤثرة، والتي قد تضيّع عمل مجالس إدارات لسنوات طويلة».

وأكد لاعب الوحدة السابق، أن فريق العين نجح في تحقيق فوز مهم على عجمان، بشخصية وكبرياء العين، وليس المستوى الفني المطلوب مع المدرب الفني زوران، وأشار إلى أن العين فاز بمجهود فردي للاعبين فقط، وليست هناك خطة معينة في الملعب. وتابع «العين الموسم الحالي مع المدرب زوران، مختلف عن العين الموسم الماضي مع المدرب نفسه، إذ كان هناك شكل وطعم للانتصارات، لكنه غاب في الموسم الحالي، ويكفي للعين أنه نجح في تحقيق الفوز ووصل إلى الصدارة مع الوصل، وهذا هو حال الفرق الكبيرة، التي تفوز وتحصد النقاط في أي ظرف».

وتحدث ياسر سالم، عن فريق النصر، وأكد أن العميد يملك مدرباً ذا مواصفات كبيرة، قادراً على قراءة المباراة بشكل مميز، وهو ما حدث في المباراة التي جمعته مع دبا، مشيراً إلى أن الشوط الثاني شهد تدخلاً رائعاً من مدرب النصر، منح فريقه الفوز في غياب مهاجمه الأبرز البرازيلي فاندرلي، كما أشاد ياسر سالم، بمستوى اللاعب المغربي عبدالعزيز برادا، الذي أحرز هدفين للنصر، واستطاع قيادة فريقه إلى فوز سهل والحصول على ثلاث نقاط في المباراة.

وعن الفوز السهل الذي حققه شباب الأهلي - دبي على الإمارات، قال ياسر سالم إنه جاء بأقل مجهود، ومن إيجابيات هذا الفوز هو البصمة التهديفية الأولى للاعب السنغالي موسى سو، والكوري مون، في أول مشاركة لهما، إضافة إلى اقتراب الفريق من المقدمة بالوصول إلى النقطة التاسعة.

وطلب ياسر سالم من فريقي عجمان والإمارات تصحيح الأخطاء السهلة في خط الدفاع، التي يرتكبها الفريقان وتؤثر في مجهود بقية الفريق.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر