فينيسيوس يقتنص صدارة الهدافين من ويغا.. ومنصور أبرز حارس

6 لقطات لافتة في «تمهيدي الكأس» أبرزها فرحة مارادونا وملعب مسافي

مارادونا يتأهل مع الفجيرة إلى دور الـ16 من الكأس. من المصدر

خطفت ست لقطات الأنظار في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة، التي انتهت السبت الماضي، يتصدرها فرحة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا بتأهل فريقه الفجيرة إلى دور الـ16 من المسابقة، وعودة نادي مسافي لخوض مبارياته على أرضه بعد 896 يوماً، واقتناص لاعب الحمرية ماركوس فينيسيوس صدارة الهدافين من لاعب الذيد السنغالي بابا ويغا، وتسجيل لاعب اتحاد كلباء يعقوب حسن هدفاً بعد صيام دام موسمين عن التهديف.

وكانت نتائج الجولة الرابعة قد أسفرت عن فوز الحمرية على مسافي 2-1، والعروبة على الذيد (2-1)، وبني ياس على العربي (2-صفر)، وخورفكان على رأس الخيمة (4-2)، ودبا الحصن على اتحاد كلباء (2-1)، وتعادل مصفوت مع الفجيرة (2-2).

وبهذه النتائج أصبح نادي الفجيرة أول المتأهلين لدور الـ16 للبطولة دون النظر إلى نتائج الجولة الأخيرة، بينما اشتدت المنافسة بين أندية العروبة (7 نقاط)، والحمرية والذيد (6 نقاط)، ومصفوت (5 نقاط)، لنيل البطاقة الثانية، وفي المجموعة الثانية، تتنافس أندية اتحاد كلباء وبني ياس وخورفكان (9 نقاط) على نيل بطاقتي التأهل.

مسافي يعود إلى ملعبه

عاد نادي مسافي ليلعب مبارياته على أرضه وأمام جمهوره بعد 896 يوماً، منذ خوضه آخر مباراة على ملعبه، إذ أدت الحالة المتردية لمنشآته الرياضية سابقاً إلى انسحابه من المشاركة في مسابقات الدرجة الأولى. وبتدشين ملعب مسافي تكون جميع الأندية المنسحبة (سابقاً)، قد عادت لتلعب مبارياتها على ملاعبها وهي ومسافي ومصفوت والعربي، بعد الدعم المادي والفني الذي قدمه مجلس ادارة اتحاد كرة القدم للأندية، وشمل إعادة إكساء الأرضيات والإنارة وأموراً لوجستية أخرى، فضلاً عن رواتب المدربين المواطنين والتجهيزات الرياضية.

وكان نادي مسافي قد خاض آخر مباراة على ملعبه في الثاني من مايو 2015 أمام الشعب وخسرها (2-1).

فرحة مارادونا

احتفل الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا بتأهل فريقه إلى دور الـ16 من الكأس، ليكون أول الأندية المتأهلة، وعلى الرغم من الأيام السعيدة الكثيرة في حياة مارادونا في كرة القدم إلا أنه كان سعيداً بنتيجة التعادل والتأهل، بكونه إنجازاً جديداً لفريقه الفجيرة.

وكان «الذئاب» قد تأخر بهدف وقلب النتيجة لمصلحته (2-1)، قبل أن يتمكن مصفوت من تسجيل هدف التعادل في آخر دقائق المباراة.

النمور تتوقف

للمرة الأولى له في الموسم الجاري، لم يتلقَ لاعبو اتحاد كلباء أي بطاقة ملونة في المباراة التي خسرها أمام دبا الحصن (1-2)، بعد أن تلقى «النمور» أعلى عدد من الإنذارات في ثلاث مباريات، وبلغت تسع بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوتين.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، ورئيس اللجنة الفنية، سيف سلطان المحرزي، أن الفريق تضرر بسبب الإنذارات السابقة، وفقد عناصر مهمة من اللاعبين أثرت في المردود الفني، وكانت سبباً للخسارة أمام دبا الحصن، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «جلسنا مع اللاعبين، وطلبنا منهم عدم التحدث الى قضاة الملاعب وعدم الاعتراض على القرارات، فضلاً عن اللعب بعيداً عن ارتكاب الأخطاء التي تؤدي الى العقوبة بالإنذارات، سواء كانت مقصودة أو غير ذلك، وسعداء لتفهم اللاعبين للتوجيهات».

صدارة برازيلية

تصدر لاعب الحمرية ماركوس فينيسيوس صدارة هدافي البطولة بخمسة أهداف، بعد أن سجل هدفين في مرمى فريق مسافي، متقدماً بهدف على لاعب الذيد السنغالي بابا ويغا، بينما تساوى ستة لاعبين مواطنين بصدارة الهدافين المواطنين بتسجيلهم هدفين، وهم: حمد الأحبابي (بني ياس)، ومايد راشد المسماري (الفجيرة)، وحسن يوسف (العروبة)، وناصر خميس (مصفوت)، وعيسى علي (رأس الخيمة)، وشاهين سرور (اتحاد كلباء).

أول هدف منذ موسمين

سجل لاعب اتحاد كلباء يعقوب حسن أول هدف له منذ موسمين قضاهما مع الفريق، فبعد مرور 699 يوماً على آخر هدف سجله في دبا الحصن، شاءت المصادفة أن يعود للتسجيل في شباك دبا الحصن تحديداً ضمن بطولة كأس الاتحاد الموسم 2015.

وقال يعقوب لـ«الإمارات اليوم»: «تمنيت ألا يخسر الفريق في هذه المباراة لكي أحتفل بالهدف والنتيجة معاً، وأعد جمهور الفريق على عودة شهيتي لتسجيل الأهداف خلال المباريات المقبلة، وتابع: واجباتي دفاعية اكثر من كونها في الهجوم. لكن ذلك لا يمنع من التطلع لأهداف جديدة».

منصور الأبرز

ظهر حارس مرمى الفريق الأول لنادي رأس الخيمة بشكل بارز، في المباراة التي خسرها فريقه أمام خورفكان (4-2)، وعلى الرغم من أن شباكه استقبلت أربعة أهداف، الا أن اللافت أن الحارس منصور أبعد عدداً كبيراً من الكرات الصعبة التي وجهت لمرماه، كانت ستتسبب في نتيجة أكبر، خصوصاً أن اثنين من الأهداف الأربعة تحققا من ضربتي جزاء، وآخر من نيران صديقة.

تويتر