منح الحكم العاجل 7 من 10

الملا: الوحدة يستحق ركلة جزاء.. والهدف الملغى صحيح 100%

صورة

أكد الحكم الدولي السابق في كرة القدم، عبدالعزيز الملا، أن الهدف الذي سجله مهاجم الوحدة محمد العكبري (82)، خلال المباراة التي جمعتهم مع الوصل في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، وقام حكم اللقاء عبدالله العاجل بإلغائه بداعي التسلل، صحيح 100%، مشيراً إلى أن الوحدة كان يستحق أيضاً ركلة جزاء لم تحتسب لمصلحته، بعدما قام لاعب الوصل عبدالرحمن علي بملامسة الكرة بيده (93)، لمنعها من دخول المرمى.

وقال الملا، لـ«الإمارات اليوم»: «الحكم المساعد الأول، أحمد الراشدي، لم يكن موفقاً في قراره بالإيعاز لحكم الساحة بإلغاء هدف صحيح للوحدة، كونه لم يكن في مركز سليم يمكنه من اتخاذ القرار المناسب، وأحمّل الحكم المساعد الأول وليس حكم الساحة مسؤولية عدم احتساب الهدف، كما أحمل في الوقت ذاته حكم الساحة عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للوحدة، وفي تقديري القرارات التحكيمية في المباراة أثرت في النتيجة، بإلغاء هدف صحيح إضافة لعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة أيضاً».

وانتهت المباراة بفوز الوصل بهدفين مقابل هدف، سجلهما فابيو ليما (55 و86)، وسجل للوحدة المهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيغالي (79)، ليتقدم الوصل إلى صدارة فرق الدوري برصيد 10 نقاط، متفوقاً على العين الذي يحل في المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما تراجع الوحدة للمركز الرابع برصيد تسع نقاط.

وأضاف الملا «لم يكن الحكم المساعد في مركز سليم يمكنه من اتخاذ قرار صحيح، نظراً لكونه لم يكن في خط واحد مع مدافعي فريق الوصل، ولو كان في موقع سليم لتمكن من رؤية الحالة بشكل دقيق».
وتابع «بالنسبة لركلة الجزاء، التي لم تحتسب لمصلحة الوحدة، كان هناك نوع من الإهمال من لاعب الوصل لإمساكه الكرة بيده ومنعها من دخول الشباك، وكان يستحق أن تتم معاقبته على هذا التصرف، واحتساب ركلة جزاء للوحدة».

وأكمل عبدالعزيز الملا «باستثناء الهدف الملغى، وعدم احتساب ركلة جزاء، لم تكن هناك أي قرارات أخرى مؤثرة في نتيجة مباراة الوصل والوحدة، ويستحق الحكم العاجل 7 من 10».
وكان رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة، أحمد الرميثي، وجه انتقادات حادة إلى اتحاد الكرة، محملاً إياه مسؤولية خسارة فريقه للمباراة 2-1، بسبب ما وصفه بالأخطاء التحكيمية التي صاحبت المباراة، وقال إنها حدثت في المباراة، معتبراً أن حكم اللقاء تجاهل احتساب هدف صحيح 100% سجله الوحدة، كما أنه لم يحتسب ركلة جزاء للوحدة، وصفها بأنها سليمة 200%.

 

تويتر