المبادرة تهدف إلى جعل دبي إحدى أكبر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة

عصام كاظم: نتوقع 100 ألف مشارك في «تحدي دبي للياقة»

صورة

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للترويج السياحي والتجاري، عصام كاظم، أنه يتوقع مشاركة 100 ألف شخص في مبادرة تحدي دبي للّياقة «30X30»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسيقام خلال الفترة من 20 الجاري حتى 18 نوفمبر المقبل، مشدداً على حرصهم في المؤسسة على إنجاح هذه المبادرة التي تهدف إلى تشجيع جميع شرائح سكان دبي بمختلف أعمارهم على ممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً لمدة شهر.

وقال عصام كاظم لـ«الإمارات اليوم»: «لدينا أهداف عدة من المبادرة، أبرزها أن يتعود الجميع على ممارسة الرياضة لكل الأعمار والفئات من كبار السن والأطفال، كي تصبح أسلوب حياة، وجزءاً من حياتهم اليومية، إضافة إلى خلق روح من التحدي بين المشاركين».

وتهدف المبادرة إلى جعل دبي، إحدى أكبر المدن نشاطاً وممارسةً للرياضة على مستوى العالم، وتشجيع سكان دبي وزوارها على زيادة نشاطهم البدني، إذ أعلنت العديد من الجهات الحكومية والخاصة مشاركتها.

واعتبر كاظم أن ممارسة الرياضة وتعزيز نمط الحياة الصحية له دور كبير في سعادة المجتمع، لافتاً إلى أن أهم شيء بالنسبة لهم هو كيفية تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها ببساطة وسهولة.

وتابع «نتمنى أن يذهب جميع شرائح المجتمع إلى الأماكن العامة، سواء كانت حدائق أو غيرها، لممارسة الرياضة في الهواء الطلق بدلاً من الذهاب إلى المولات أو المكاتب أو الأماكن المغلقة».

وقال: «هناك موظفون يجلسون في المكاتب لساعات طويلة، وهذا يؤثر سلباً في صحتهم ونمط حياتهم، ولذلك لابد من تغيير هذا النمط من خلال ممارسة الرياضة لدقائق معدودة تجعل الموظف يعود إلى عمله أو مكتبه وهو أكثر نشاطاً وحماسة وسعادة بعد ممارسته الرياضة».

وكشف المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للترويج السياحي والتجاري أنهم في المؤسسة قاموا بإطلاق برامج ومنافسات خاصة بين موظفي المؤسسة لخلق نوع من التحدي بينهم، وإضفاء أجواء ممتعة ورائعة، مشيراً إلى أن قناعتهم هي أن العقل السليم في الجسم السليم.

وأشار عصام إلى أن هناك برنامجاً ومعلومات كاملة تتعلق بهذه المبادرة موجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

وأكد أن المشاركة في هذا التحدي ستكون مفتوحة لكل الجنسيات، لافتاً إلى أنهم بدأوا في الترويج لهذه المبادرة منذ وقت مبكر عقب إطلاقها.

تويتر