الإمارات اليوم

قمة الجولة 4 تفصل بين فريقين لم يخسرا هذا الموسم

«الجمهور» يرشح الوحدة.. وإسماعيل راشد يرد: الوصل أقوى هجوماً

:
  • محمد أبوإسماعيل - دبي

تعود عجلة دوري الخليج العربي لكرة القدم للدوران، غداً مع انطلاق الجولة الرابعة، بعد توقف أسبوعين بسبب المباريات الدولية، وستتجه الأنظار لا محالة إلى قمة الجولة، حينما يستضيف الوصل الوحدة على استاد زعبيل، في صراع على قمة الترتيب، ولتأكيد المستوى المميز للفريقين هذا الموسم، اللذين لم يذوقا طعم الخسارة بعد ثلاث جولات من الدوري، وجولتين من الكأس.

5 مشاهد في الجولة الـ4

غياب كوزمين:

يستمر غياب مدرب شباب الأهلي - دبي، الروماني أولاريو كوزمين، الذي لايزال موجوداً في رومانيا بسبب مرض والدته، وسيخوض الفريق مباراته أمام الصقور، المنتشي بفوز رباعي بالجولة الماضية على حتا، بينما يبحث شباب الأهلي عن تعويض الخسارة من العين.

مدرب جديد:

يظهر في هذه الجولة المدرب الجديد لحتا، السوري نزار محروس، الذي حل خلفاً للمقدوني جوكيكا، الذي تم فك الارتباط معه لسوء نتائج الفريق بعد ثلاث هزائم متتالية.

وسيكون الاختبار الأول أمام فريق الشارقة، الذي يعيش مدربه البرتغالي بيسيرو وقتاً عصيباً، بسبب تواضع نتائج الفريق.

زاراتي:

ينتظر جمهور العميد المشاركة الأولى للوافد الجديد الأرجنتيني زاراتي بالدوري، والذي بدأ مشواره مع النصر في كأس الخليج العربي، حينما دخل بديلاً في لقاء حتا الذي انتهى بالتعادل.

عجمان:

تزداد وضعية المدرب المصري، أيمن الرمادي، صعوبة مع البرتقالي بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية، وسيواجه هذه الجولة فريقاً مرشحاً للقب، هو العين الساعي للحفاظ على صحوته الأخيرة، وقد تكون خسارة رابعة تأزم موقف الفريق بشكل كبير.

بطل الدوري:

يحل الجزيرة ضيفاً على العنيد الظفرة، في مباراة تعني الكثير لبطل الدوري الذي لا يقدم النتائج المتوقعة منه، بعد خسارة مباراتين، وتراجعه للمركز التاسع. وكان الفريقان التقيا في الكأس هذا الموسم، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، كما أن الظفرة لم يخسر في الدوري إلا من الوحدة، وفاز وتعادل مع كل من الشارقة والصقور، في المقابل تلقى الجزيرة خسارة قاسية الجولة الماضية برباعية من النصر مقابل هدفين.

واعتبر جمهور كرة القدم، المتابع للدوري، أن الفوز سيكون من نصيب الوحدة، ضمن الاستفتاء الذي أجرته «الإمارات اليوم» على الموقع الإلكتروني، وشارك فيه 860 مشجعا، حيث اعتبر 50% منهم أن الوحدة يعزز مكانه في الصدارة بالفوز، بينما رأى 39% أن النصر سيكون حليف الوصل، في حين توقع 11% منهم التعادل.

يذكر أن الوحدة يتقدم على الوصل بالعلامة الكاملة في صدارة الدوري (تسع نقاط)، مقابل سبع للوصل من انتصارين وتعادل، بفارق الأهداف على العين صاحب المركز الثالث.

ورأى نجما المنتخب، والوصل والوحدة سابقاً: إسماعيل راشد وياسر سالم، في حديث لـ«الإمارات اليوم»، أن المباراة ستكون جماهيرية بامتياز، بالنظر إلى قوة الفريقين هذا الموسم.

وتوقع إسماعيل راشد أن تنتهي القمة بفوز الوصل، لأسباب قال عنها: «الوصل يتمتع باستقرار فني وإداري، ويقدم مستوى مميزاً، وسيلعب وسط جمهوره، الأمر الذي سيمنحه الأفضلية».

وتابع: «يجب على مدرب الوصل أروابارينا تدارك أي خطأ قد يحدث في الدفاع، وتشديد الرقابة على مهاجمي الوحدة، القادرين على التسجيل من أنصاف الفرص».

وقال إسماعيل راشد إن «تسجيل الوصل أمر وارد بشدة، بسبب قوة هجومه البرازيلي، لكن مباراة الوحدة ستكون اختباراً قوياً وحقيقياً، لأنها ستكون مفتاح المنافسة على اللقب».

أما ياسر سالم، فرأى أن العنابي مطالب بالضغط على دفاع الوصل، كونه أضعف خطوط الأصفر، وتجنب منح مهاجمي الوصل المساحات، بسبب قوة هجومه المكون من البرازيليين ليما وكايو.

وقال ياسر سالم «مباراة جماهيرية كبيرة، وستكون الكلمة للمدربين واللاعبين الأجانب».

وتوقع ياسر سالم أن يكون للضربات الثابتة تأثيرها في المباراة، لأن كلا الفريقين يضم مجموعة من اللاعبين المتخصصين فيها، وختم بالقول: «كلاعب وحداوي سابق، أتمنى أن يفوز الوحدة، لكن أتوقع أن يكون التعادل هو نتيجة المباراة».

مواد ذات علاقة