أديلسون وكونيه سجلا هدفين بعد صمت 4 مباريات

صوت «أجانب عجمان» يعلو أمام الظفرة

فريق عجمان ظهر بمستوى مميز أمام الظفرة. من المصدر

أنهى البرازيلي أديلسون والإيفواري بكاري كونيه صمت اللاعبين الأجانب في صفوف عجمان، وتمكنا من تسجيل هدفين في شباك الظفرة، ليفوز البرتقالي 3-1 في المباراة التي جرت بينهما أمس على استاد راشد بن سعيد بعجمان، لحساب الجولة الثانية من كأس المحترفين.

وافتتح أديلسون التسجيل (65)، قبل أن يضيف وليد خالد الهدف الثاني (89)، ثم اختتم بكاري كونيه الأهداف (90+5)، في حين سجل علي الحمادي هدف فريقه الوحيد (90+4).

وعجر أجانب عجمان عن التسجيل في أربع مباريات متتالية هذا الموسم بين مباريات الدوري وكأس الخليج العربي لكرة القدم، لكن أديلسون وكونيه أنهيا الجدل حول مستوى الأجانب في فريق عجمان هذا الموسم.

واكتفى «البرتقالي» قبل هذه المباراة بتسجيل هدفين فقط في المباريات التي لعبها، الأول كان في شباك الجزيرة وسجله وليد خالد، والثاني كان في مرمى شباب الأهلي - دبي، وأحرزه المدافع محمد سبيل، في حين استقبلت شباكه 10 أهداف.

• 65 الدقيقة التي شهدت الهدف الأول في المباراة عن طريق لاعب عجمان أديلسون.

وأشرك مدرب عجمان، المصري أيمن الرمادي، ثلاثة لاعبين أجانب في الشوط الأول، هم الأوزبكي عزيز حيدروف، والايفواري بكاري كونيه، والمالي مايغا، ثم عاد المدرب وزج في الشوط الثاني بالبرازيلي أديلسون، على حساب محمد الخديم، الذي صنع الفارق لمصلحة عجمان، وهدد بمفرده مرمى حارس مرمى الظفرة، وسجل واحداً من أجمل أهداف هذا الموسم.

وقدّم البرتقالي أجمل أشواطه هذا الموسم، وكانت له الأفضلية طوال الوقت، إذ ضاعت عليه أربع فرص محققة للتسجيل خلال الشوط الأول، لكن من دون التسجيل.

وكانت بداية الفرصة في وقت مبكر وتحديداً مع الدقيقة الرابعة عبر ضربة رأس لعبها راشد مال الله، ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبدالله سلطان.

وعادت الفرص الضائعة من جانب بكاري كونيه الذي تلقى تمريرة مثالية وهو في مواجهة المرمى، لكنه سدد الكرة في الأخير فوق العارضة (16).

ولاحت لعجمان فرصة ذهبية، عندما احتسب حكم اللقاء ضربة ثابتة من على حافة الصندوق لعبها بكاري كونيه في الحائط البشري، وتحولت في الأخير الى ضربة ركنية (27).

وكانت الهجمة الأبرز لأصحاب الأرض عن طريق محمد الخديم المنفرد تماماً بالمرمى، لكن حارس الظفرة تصدى للمحاولة ببراعة وأبعدها الدفاع بعد ذلك (32).

وتراجع عجمان في نهاية الحصة الأولى، وبرز خلالها الظفرة، إذ ظهر بجدية عبر تسديدة سلطان السويدي، إلا أنها وصلت سهلة في أحضان الحارس البديل، حمد خالد.

ولم تتغير الأوضاع كثيراً في الشوط الثاني الذي واصل فيه فريق عجمان إضاعة الفرص الواحدة تلو الأخرى، وكان أبرزها من البديل اديلسون الذي حول عرضية حسن عبدالرحمن من ضربة ركنية برأسه فوق العارضة (55).

وواجه عجمان سوء حظ عندما سدد المالي مايغا،كرة أرضية من على نقطة الجزاء، تخطت حارس الظفرة وارتطمت بالقائم، وأبعدها حمد الحمادي من على خط المرمى (60)، وجاء النبأ السعيد عن طريق اديلسون، الذي سجل هدفاً جميلاً من كرة ثابتة سددها من مسافة بعيدة اخترقت الحائط البشري، وسكنت على يسار الحارس عبدالله سلطان، الذي فشل في التصدي لها.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب البرتقالي، إذ لاحت فرصة محققة للبرازيلي اديلسون والمرمى خالٍ من حارسه، لكنه سدد في أقدام أحد المدافعين وأبعدها الدفاع.

واحتسب حكم اللقاء ضربة ثابتة من المكان ذاته الذي شهد هدف عجمان، ولعبها هذه المرة بكاري كونيه وأبعدها الحائط البشري لضربة ركنية (70).

وأنهى وليد خالد على المباراة بتسجيله الهدف الثاني من مجهود فردي رائع راوغ على أثره حارس الظفرة وأودع الكرة بسهولة داخل الشباك. وقبل الختام قلص البديل علي الحمادي الفارق من متابعة جيدة أمام المرمى أودعها الشباك لحظة خروج الحارس، لكن بكاري كونيه عاد مجدداً ووسع الفارق من عرضية أديلسون أودعها على يمين الحارس.

تويتر