الجزيرة يلعب مع أوكلاند سيتي في الافتتاح

إعلان برنامج قرعة مونديال الإمارات للأندية

راموس وزملاؤه في ريال مدريد تُوّجوا بلقب النسخة الأخيرة من المونديال. إي.بي.إي

حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017» التي تقام من 6 إلى 16 ديسمبر المقبل في أبوظبي والعين، البرنامج الكامل لمراسم القرعة التي تجرى في الثانية عشرة ظهر غد الإثنين بفندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي.

4

أندية حسمت تأهلها للبطولة حتى الآن هي: الجزيرة وأوكلاند سيتي وريال مدريد وباتشوكا المكسيكي، وتتبقى ثلاثة أندية أخرى.

وتأهلت أربعة فرق بشكل نهائي لمنافسات مونديال الأندية حتى الآن من أصل سبعة فرق من المقرر أن تشارك فيها، والفرق التي تأهلت هي: الجزيرة بطل دوري الخليج العربي (الدولة المنظمة)، وريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أوقيانوسيا، ونادي باتشوكا المكسيكي بطل أميركا الشمالية والكونكاكاف، ويتبقى ثلاثة فرق أخرى هي بطل إفريقيا وبطل آسيا وبطل كأس أميركا الجنوبية (ليبرتادورس)، وتتحدد هوية هذه الفرق في موعد أقصاه شهر نوفمبر المقبل.

وسيلتقي فريق الجزيرة بطل الدوري الإماراتي في المباراة الافتتاحية والدور التمهيدي يوم الأربعاء 6 ديسمبر مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أوقيانوسيا على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، وهي المباراة رقم واحد في البطولة، والفائز بالمباراة ينضم لمنافسات الدور الثاني التي تضم نادي باتشوكا المكسيكي بطل أميركا الشمالية والكونكاكاف والفائزين بدوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال آسيا، وتجرى بين الفرق الأربعة قرعة لتحديد أطراف مباراتي الدور الثاني اللتين تحملان الرقمين 2 و3.

وستقام المباراتان على استاد مدينة زايد في أبوظبي 9 ديسمبر، ويتأهل الفائزان للدور قبل النهائي الذي يشارك فيه مباشرة كل من ريال مدريد الإسباني، والنادي الحاصل على بطولة أميركا الجنوبية، وستحدد القرعة أطراف مباراتي نصف النهائي، وتقام المباراة الأولى 12 ديسمبر في العين، بين بطل ليبرتادورس وأحد الفريقين المتأهلين، وتقام الثانية يوم 13 ديسمبر في أبوظبي بين ريال مدريد وأحد الفريقين المتأهلين.

يُذكر أن كل فريقين يتعرضان للهزيمة في ربع النهائي ونصف النهائي سيخوضان مواجهة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والثالث على التوالي، وستقام المباراة الأولى 12 ديسمبر بالعين، والثانية يوم 16 ديسمبر في أبوظبي. وسيتم نقل مراسم إجراء القرعة مباشرة عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

تويتر