قال إن احترام «الصقور» قاد الفهود إلى الفوز

أروابارينا يطالب لاعبي الوصل بـ «التواضع»

صورة

طالب مدرب فريق الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، لاعبيه بـ«التواضع»، وعدم الاستسلام لنشوة الانتصارات المتتالية للفريق هذا الموسم. وكان الوصل قد أمطر شباك الصقور برباعية نظيفة أول من أمس، في الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، ليواصل صدارة مجموعته الثانية، في حين يقدم مستوى مميزاً كذلك في دوري الخليج العربي، كما أنه لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم.

وقال أروابارينا، في المؤتمر الصحافي بعد لقاء الصقور: «لاعبو الفريق مطالبون بعدم الانبهار كثيراً بالوضع المميز حالياً للوصل، سواء في الدوري أو الكأس»، مشدداً على أنه وفريقه عملا كثيراً وتعبا الموسم الماضي، داعياً إلى ضرورة مواصلة العمل الجاد في الموسم الحالي، الذي وصفه بالصعب جداً.

هاسيك: ارتكبنا أخطاء مكررة

وقال: «ارتكبنا في الكأس الأخطاء نفسها، التي أدت إلى خسارتنا من الوصل في الدوري، والهدف الثاني للوصل فرض علينا ضرورة اللعب المفتوح، الذي عاد سلباً على الصقور، بعد تلقي الهدف الثالث الذي أنهى كل شيء تقريباً لمصلحة الوصل، كما أن المنافس لديه خط هجوم ضارب، بإمكان لاعبيه التسجيل من أنصاف الفرص، واتباع أسلوب اللعب المفتوح مع الوصل لا يمكن أن ينفع، في ظل معاناة فريقه الكبيرة جداً من الغيابات، قبل وأثناء المباراة».

وأضاف: «التعامل الواقعي قاد الأصفر إلى اعتلاء قمة فرق المجموعة الثانية لبطولة الكأس، وهذا بعد أن احترمنا الفريق المنافس كثيراً، ما ساعدنا على الظفر بالنقاط الثلاث، أنا كمدرب وضعت في حسابي مواجهة فريق الإمارات بالطريقة المناسبة، دون الانشغال كثيراً بالغيابات في صفوفه، وأشيد بالمنافس كونه لعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، رغم معاناته من النقص العددي».

وقال مدرب الوصل إن خيار التعامل مع كل مباراة على حدة، هو الأفضل بالنسبة له ولفريقه، نظراً لطول الموسم وتعدد البطولات. وواصل محترفو الوصل البرازيليون التألق، حيث تقاسموا الأهداف الأربعة، بواقع هدفين لكايو، وهدف لكل من ليما ومينديز، كما أن الأخير أضاع ركلة جزاء، كان يمكن أن ترفع النتيجة لخماسية.

وعن مستوى خطوط الفريق، قال: «لست قلقاً بشأن خط دفاع الوصل مقارنة مع هجومه القوي، ولا أرى فوارق كبيرة بين خطوط فريقه»، مشيراً إلى أنه كمدرب يعمل بجد وبصورة متواصلة، من أجل تعزيز قوة كل خطوط اللعب في الوصل.

قال مدرب فريق الإمارات، التشيكي إيفان هاسيك، إن «الوصل لعب بصورة أفضل من فريقه، واستحق الفوز»، مشدداً في المؤتمر الصحافي على أن فريقه ارتكب الأخطاء نفسها بمباراة الفريقين في الدوري قبل أكثر من أسبوعين، والتي خسرها الصقور 3/‏1.

تويتر