مستعد للعب للفجيرة إذا طلبه مارادونا

دي فينسنتي.. ترك شباب الأهلي دبي ومستعد للعب في دوري الهواة لأجل مارادونا

صورة

ظل اللاعب الأرجنتيني توماس دي فينسنتي مرشحاً للرحيل عن صفوف نادي شباب الأهلي - دبي، منذ بداية فترة الإعداد للموسم الحالي، حيث أبدى الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين عدم اقتناعه بإمكانات دي فينسنتي، وأكد رغبته في التعاقد مع لاعب أجنبي جديد، لكن مرور الوقت وعدم التعاقد مع لاعب آخر وبداية الموسم بوجود السنغالي ماخيتي ديوب والمولودوفي هنريكي لوفانور، فتحت الباب لمشاركة دي فينسنتي قبل أن يستقر الجهاز الفني على الاستغناء عنه، وتسجيل السنغالي موسى سو بدلاً منه.

دي فينسنتي أكد لـ«الإمارات اليوم» أنه يشعر بالحزن بسبب استبعاده من القائمة، خصوصاً أن القرار تم في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، ما جعل فرصته مستحيلة في الانتقال إلى صفوف فريق جديد، ويظل مكتفياً بالتدريبات اليومية حتى فتح باب الانتقالات مجدداً في شهر يناير المقبل، مشيراً إلى أنه كانت لديه الفرصة للرحيل عن صفوف الفريق في شهر مايو الماضي، بعد تلقيه عرضاً للعب في الدوري المكسيكي، لكنه كشف أنه ظل شهراً كاملاً يحاول التواصل مع النادي لبحث هذا العرض، ولم يتمكن من الوصول إلى أحد. وتالياً نص الحوار:

- سأظل مشجعاً لشباب الأهلي - دبي من الملعب.

- العين وشباب الأهلي والوصل أبرز المرشحين للقب الدوري.

- عموري وديوب ولوفانور الأفضل في الدوري الإماراتي.

- انتظروا مفاجأة اللاعب ماورو زاراتي مع النصر.


السيرة الذاتية

بدأ اللاعب الأرجنتيني توماس دي فينسنتي مشواره في 2009 مع نادي غياننا الأرجنتيني، قبل أن يخوض تجربتين غير ناجحتين في اليونان مع كالاماتا وأولمبياكوس، وتألق مع أبويل القبرصي، حيث سجل 12 هدفاً في 16 مباراة، قبل أن ينتقل إلى دوري الخليج العربي الموسم الماضي.

الإنجازات

انضم توماس دي فينسنتي إلى نادي الشباب الموسم الماضي بعقد يمتد ثلاثة مواسم، وأحرز 10 أهداف في 30 مباراة، بينما شارك الموسم الحالي مع شباب الأهلي - دبي في أربع مباريات سجل خلالها هدفاً واحداً في مرمى حتا.

المناسبة

قرر الجهاز الفني لنادي شباب الأهلي - دبي خروج اللاعب الأرجنتيني توماس دي فينسنتي (28 عاماً) من قائمة الفريق في اليوم الأخير قبل غلق باب القيد، وتسجيل اللاعب السنغالي موسى سو بدلاً منه، ليصبح اللاعب الأرجنتيني خارج الحسابات، ولا يستطيع اللعب مع أي فريق حتى فتح باب الانتقالات مجدداً في شهر يناير المقبل.

- كيف ترى قرار استبعادك من قائمة شباب الأهلي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات؟

صراحة أشعر بحزن شديد، خصوصاً بسبب توقيت الإعلان عن القرار، الذي جاء في اليوم الأخير من فترة الانتقالات، ما يعني أنني سأظل من دون لعب حتى شهر يناير المقبل، لكن في النهاية أنا أحترم قرار الجهاز الفني، وليس لدي أي اعتراض.

- كيف تم إبلاغك بالقرار؟

تم عقد اجتماع مع المسؤولين، أول من أمس، حيث تحدثوا لي بأن الجهاز الفني لديه رغبة في تسجيل لاعب آخر لحاجة الفريق لمهاجم آخر، وأنه سيتم استبعادي من القائمة، ومن جانبي أبديت تقبلي للقرار لأنني لاعب محترف، وأحترم رؤية الجهاز الفني في النهاية، لكن ما أرغب في الحديث عنه هو أن مسألة حاجة الفريق إلى مهاجم ثانٍ معروفة منذ بداية فترة الإعداد، وكان من الممكن اتخاذ القرار منذ وقت مبكر، ولكن كما ذكرت أحترم القرار ورؤية الجهاز الفني.

- هل تعتقد أن استبعادك من القائمة مفاجأة؟

لا أعلم ولكن قبل بداية فترة الإعداد كان هناك أحاديث حول عدم تسجيلي مع الفريق، واحترمت القرار بالفعل، وتمسكت فقط بأن أستمر في التدريبات، خصوصاً أن عقدي يمتد حتى 2019، لذلك تدربت بكل قوة وسافرت مع الفريق إلى المعسكر الإعدادي في هولندا، قبل أن يقرر الجهاز الفني منحي الفرصة، التي تمسكت بها، وأعتقد أنني ظهرت بشكل جيد، ما أسهم في أن أبدأ أساسياً مع بداية الموسم، إذ شاركت في جميع المباريات التي خاضها الفريق.

- ماذا ستفعل في المرحلة المقبلة؟

سأواصل خوض التدريبات بكل قوة مع الفريق، وسأستمر في تشجيع شباب الأهلي - دبي في جميع المباريات من المدرجات، لأنه فريقي، وأنا عندما أتحدث عن الفريق أقول نحن، وأعتبر نفسي جزءاً من الفريق، وأتمنى له التوفيق والمنافسة في البطولات، وفريق شباب الأهلي - دبي بصفة عامة يستحق الدعم والتشجيع، حيث يضم جهازاً فنياً ولاعبين على أعلى مستوى، والفريق قادر على تحقيق البطولات.

- كيف تقيّم موسمك الماضي مع نادي الشباب؟

لقد كان صعباً للغاية لأسباب مختلفة، أبرزها اختلاف طريقة اللعب، وهنا لا أقصد أن الطريقة أفضل أو أسوأ، وإنما الاختلاف فقط، إضافة إلى ارتفاع حرارة الجو، مقارنة باللعب في أوروبا، لذلك ظهرت في بعض الأوقات بمستوى أقل من الذي كنت أتمنى أن أظهر به.

- من هم اللاعبون المقربون إليك؟

علاقتي جيدة بجميع اللاعبين، ولكن المولودوفي هنريكي لوفانور هو الأقرب بالنسبة لي، لأننا نتحدث اللغة نفسها، ونجلس سوياً كثيراً.

- بعد مرور ثلاث جولات كيف ترى شكل المنافسة في لقب الدوري؟

شباب الأهلي - دبي فريق قوي ويعد من أبرز المرشحين للفوز باللقب، ورغم الخسارة أمام العين في المباراة الماضية فقد كنا الأفضل، وقدمنا مباراة قوية بعشرة لاعبين، وأنا واثق بقدرة الفريق على التعويض في الجولات المقبلة، بينما يعد نادي العين من أبرز المرشحين للمنافسة، إضافة إلى أن نادي الوصل من الأندية التي لديها أيضاً القدرة على الاستمرار في المنافسة.

- من هم أفضل اللاعبين الذي لفتوا انتباهك؟

على مستوى اللاعبين المواطنين يظل لاعب العين عمر عبدالرحمن هو الأفضل، أما بالنسبة إلى الأجانب فإن لوفانور وماخيتي ديوب هما الأبرز، بينما أتوقع أن يتألق ماورو زاراتي مع نادي النصر، وأقول انتظروا هذا اللاعب المفاجأة الذي تابعته كثيراً ويعد إضافة قوية لـ«العميد».

- هل ترى خوض مارادونا تجربة تدريبية مع الفجيرة في دوري الدرجة الأولى مفاجأة؟

مارادونا شخصية تجذب الأنظار في أي مكان، وأنا سعيد بخوضه هذه التجربة لأنه سعيد بها، وهو يسعى إلى تقديم عمل جيد، وأتمنى له التوفيق.

- هل ستوافق إذا طلب منك الانضمام إلى الفجيرة؟

لا أنسى عندما قابلته، فهو من الشخصيات الرائعة، ولا أريد أن أسبق الأحداث، لكن بالتأكيد لن أرفض إذا طلبني للعب تحت قيادته في الفجيرة.

- كيف ترى موقف الأرجنتين في تصفيات كأس العالم؟

بالتأكيد الموقف صعب للغاية، ولكن ما أرغب في الحديث عنه أننا كلاعبين نظرتنا مختلفة عن المشجعين، فإذا فشلت الأرجنتين في التأهل إلى كأس العالم فلن تتوقف الحياة أو تموت الأرجنتين، بل ستعود أقوى في البطولات المقبلة، رغم أننا سنشعر بالحزن الكبير، ولكن هذه هي كرة القدم، علماً بأنني أخطط لمشاهدة «التانغو» من المدرجات في روسيا 2018، ولكن يجب تخطي المباريات المقبلة رغم صعوبة المهمة.

تويتر