بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 42 دولة

دبي تستضيف «الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب» ديسمبر المقبل

جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل الدورة بحضور العصيمي والهاملي. تصوير: باتريك كاستيلو

يستضيف نادي دبي لأصحاب الهمم، خلال الفترة من الثامن وإلى 14 ديسمبر المقبل، دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 800 لاعب ولاعبة يمثلون 42 دولة، يتنافسون في 10 مسابقات مختلفة.

يشارك في الدورة أكثر من 500 متطوع، و30 مصنفاً عالمياً، وأكثر من 250 حكماً محلياً.

جاء الإعلان عن تفاصيل الدورة في المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس في مقر نادي دبي لأصحاب الهمم، وحضره رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي، وعضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اتحاد الإمارات للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة محمد محمد فاضل الهاملي، بجانب عدد من لاعبي ولاعبات منتخب الدولة للشباب المشاركين في الدورة.

من جهته، قال رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ماجد العصيمي، في كلمته بالمؤتمر، إن: «الدورات الآسيوية البارالمبية للشباب كانت مهددة بالإلغاء، لولا مبادرة اللجنة البارالمبية الإماراتية، والمقترح المقدم بضرورة استمرارية هذه الدورات لهذه الشريحة السنية، لما تمثله من أهمية على صعيد صناعة أجيال هذه الرياضة، ومن هنا جاء الحرص على استضافة الدولة للدورة الآسيوية البارالمبية للشباب، في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به أصحاب الهمم من قبل المسؤولين في الدولة».

وأضاف: «ليس غريباً على رياضة أصحاب الهمم في الإمارات الثقة التي باتت تحظى بها في المجتمع الدولي، وهو ما تأكده الأرقام المشاركة في الدورة التي تستضيفها دبي ديسمبر المقبل، وسط وجود 800 لاعب ولاعبة، بجانب 400 إداري وأعضاء وفود مشاركة، وصولاً إلى أكثر من 500 متطوع، و30 مصنفاً عالمياً، وأكثر من 250 حكماً محلياً».

وأكمل: «قبل شهرين على الانطلاقة الرسمية للدورة، تم تسجيل أكثر من 50 مؤسسة إعلامية حول العالم، تحرص على نقل فعاليات هذه الدورة التي ستقام سبع من أصل 10 منافسات منها في نادي دبي للهمم، على أن تقام بقية المنافسات في كل من صالة دبي للبولينغ، وناديي شباب الأهلي- دبي، والوصل».

بدوره، قال عضو اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اتحاد الإمارات للمعاقين، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة محمد محمد فاضل الهاملي، إن: «الدورة فرصة سانحة لأبطال الدولة في اكتساب خبرات احتكاك قوية، خصوصاً أنها كاملة العدد من حيث أعضاء الدول الآسيوية المشاركة».

وتابع: «يتم العمل حالياً مع أندية الدولة بهدف اكتمال القائمة النهائية لمنتخب الدولة، على أن يتم الاختيار وفقاً للأفضل، بصورة تضمن استمرار رياضيي الدولة على الوجود في منصات التتويج بالمحافل الدولية».

تويتر