المزروعي يظفر بكأس الناشئين.. وعلياء الصبوري تفوز بلقب السيدات

الفارسي بطلاً للسباق المفتوح في مهرجان إيطاليا للقدرة

منصور الفارسي قطع مسافة السباق الدولي المفتوح بزمن قدره 5:39:43 ساعات. من المصدر

سيطر فرسان الإمارات على ألقاب مهرجان إيطاليا للقدرة برعاية ميدان، بعد أن حققوا الفوز بالسباقات الثلاثة التي أقيمت أول من أمس، بحديقة سيغورتا بالقرب من مدينة فيرونا الإيطالية.

وانتزع الفارس منصور سعيد الفارسي، لقب سباق كأس ميدان إيطاليا الدولي المفتوح، كما خطف الفارس سيف أحمد المزروعي لقب كأس ميدان إيطاليا للقدرة للناشئين، فيما كسبت الفارسة علياء أحمد الصبوري لقب كأس ميدان إيطاليا للقدرة – سيدات، والسباقات الثلاثة لمسافة 120 كم.

وبانتهاء السباقات الثلاثة يسدل الستار عن مهرجان إيطاليا للقدرة، الذي اشتمل ايضاً على سباق مونديال الشباب والناشئين، واجتذب المهرجان الذي أقيم برعاية ميدان نخبة من أفضل الفرسان حول العالم.

العضب: فرسان الإمارات أكدوا جدارتهم

أشاد المدير العام لنادي دبي محمد عيسى العضب، بإنجاز فرسان الإمارات في اليوم الثاني لمهرجان إيطاليا للقدرة، وقال في تصريحات صحافية: «تفوق فرسان الإمارات في هذه السباقات تأكيد على جدارتهم وأهليتهم للفوز بذهبيتي بطولة العالم للشباب والناشئين فرق وفردي».

وأكد العضب أن «مهرجان ايطاليا جاء ناجحاً من كل النواحي، حيث استقطب عدداً كبيراً من الفرسان من مختلف دول العالم»، مضيفاً أن «مجموعة ميدان فخورة برعايتها لهذه الفعالية، خصوصاً أنها تضم سباقات شبابية منها أرفع بطولة وهي بطولة العالم».

وشهد فعاليات اليوم الثاني والأخير للمهرجان سفير الدولة بإيطاليا ناصر الريسي، والرئيس التنفيذي لمجموعة «ميدان» سعيد الطاير، ومدير نادي دبي للفروسية محمد عيسى العضب.

وعقب انتهاء السباقات أقامت اللجنة المنظمة حفل تتويج، تم خلاله تسليم الفائزين الكؤوس والهدايا التي قدمتها اللجنة، وتم تكريم الخمسة الأوائل من كل سباق بالإضافة الى جائزة خاصة لحالة أفضل خيل، كانت من نصيب خيول إسطبلات (MRM) تسلمها مدرب الإسطبل إسماعيل محمد.

وسيطر فرسان الإمارات على المراكز الأولى في السباق المفتوح، واحتل الفارس منصور سعيد الفارسي المركز الأول على صهوة «ايكورفولي» لإسطبلات (MRM) قاطعاً المسافة بزمن قدره 5:39:43 ساعات وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 18.67 كلم/‏ساعة، تلاه في المركز الثاني الفارس سالم سعيد العويسي على صهوة «كوتين بريسكي» لإسطبلات ( F3) بزمن قدره 5:39:37 ساعات، وحل في المركز الثالث سعيد أحمد الجابر على صهوة «سايدا لي لانداس» بزمن قدره 5:38:37 ساعات، وجاء في المركز الرابع الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «كاستلبار كادبارا» لإسطبلات ( F3) بزمن قدره 5:39:39 ساعات، فيما حل في المركز الخامس الفارس محمد عيدا على صهوة «لورالين» وهو ايضاً لإسطبلات ( F3) بزمن قدره 3:39:40 ساعات.

ونجح الفارس سيف أحمد المزروعي في خطف لقب سباق كأس ميدان إيطاليا للقدرة للناشئين، على صهوة «بيرفيوم دي بوت» لإسطبلات (MRM) بزمن قدره 5:50:27 ساعات وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة النهائية 21.75 كلم/‏ ساعة.

واحتلت خيول إسطبلات (F3) المراكز من الثاني حتى الخامس، بواسطة أحمد الغيث على صهوة «راقي» بزمن قدره 5:50:28 ساعات، تلاه بفارق أقل من ثانية شاهين يحيى شاهين المزروعي على صهوة «صاحب ديلاموسري»، وجاء الفارس حمدان أحمد محمد المري في المركز الرابع على صهوة «سلام دي جاليما»، فيما حل خامساً عبدالله علي العامري على صهوة «براكا».

وتمكنت الفارسة علياء أحمد الصبوري من تحقيق الفوز بلقب سباق كأس ميدان إيطاليا للقدرة - سيدات، بعد أن قطعت المسافة الكلية للسباق على صهوة الفرس «زعامة» لإسطبلات (MRM) بإشارف المدرب إسماعيل محمد بزمن قدره 5:19:22 ساعات بمعدل سرعة بلغ في المرحلة النهائية 26.60 كلم/‏ ساعة.

تويتر