أكد أن الجولة الثانية كشفت تطوراً كبيراً في مستوى قضاة الملاعب

محمد عبدالكريم: هدف الوحدة الأول في النصر غير صحيح

مباراة النصر والوحدة شهدت خطأ تحكيمياً واحداً. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد الحكم الدولي السابق، محمد عبدالكريم، رضاه التام عن التحكيم في أول جولتين من بطولة دوري الخليج العربي، مقارنة بأول جولتين من الموسم الماضي، مشيراً إلى أن هناك تطوراً كبيراً وعملاً واضحاً من قضاة الملاعب في البطولة، وقال إن هناك أخطاء، ولكن قليلة، وهو ما يدعو إلى التفاؤل، موضحاً أن الجولة الثانية من دوري الخليج العربي كشفت تطوراً كبيراً في مستوى قضاة الملاعب، وشهدت خطأ وحيداً مؤثراً، وهو الهدف الأول للوحدة في مرمى النصر، الذي جاء من تسلل واضح، واستفاد منه لاعب الوحدة محمد الشحي، في المباراة التي انتهت بفوز الوحدة 2-1.

وقال محمد عبدالكريم لـ«الإمارات اليوم»: «نجح اتحاد الكرة بشكل عام، ولجنة الحكام بشكل خاص، في تطوير المنظومة التحكيمية، بداية من المعسكرات وورش العمل، واستقطاب خبراء في التحكيم، حتى ظهر ذلك في الدوري الإماراتي، وأتمنى أن يظل هذا التركيز حتى نهاية الدوري، وهو بالتأكيد يصب في المصلحة العامة».

وعن الخطأ الوحيد المؤثر في الجولة الثانية، وهو هدف الوحدة الأول في مرمى النصر، أكد عبدالكريم أن الحكم المساعد الأول، وهو حسن المهري، من الحكام المميزين والمرشحين للوصول إلى البطولة الدولية، لكنه أخطأ في تمركزه، وأكد أن توقيت الهدف كان مؤثراً في سير المباراة بالتأكيد.

وأضاف عبدالكريم: «مباراة عجمان مع شباب الأهلي- دبي شهدت ركلة جزاء صحيحة لفريق الأهلي، نتيجة دفع حسن زهران لمهاجم الأهلي، وإن كانت ركلة الجزاء صحيحة، فأنا لست مع إشهار البطاقة الثانية في وجه المدافع وطرده من المباراة، خصوصاً أن الكرة لم تكن واضحة من زاوية الحكم، لكن ركلة الجزاء صحيحة، والهدف صحيح بالتأكيد». وتابع: «الآن هناك خطآن في الجولتين الأولى والثانية، وكلاهما مؤثر، عقب احتساب هدف الوصل في مرمى العين بالجولة الأولى من الدوري، وفي الجولة الثانية هدف الوحدة في مرمى النصر، وأتحدث عن أن الأخطاء العامة في الجولتين أقل بكثير من أول جولتين في الموسم الماضي، وبالتالي أستطيع القول إن التحكيم إلى الآن جيد جداً».

وكانت الجولة الثانية قد شهدت جدلاً تحكيمياً على ركلة جزاء الأهلي في مباراة عجمان، إضافة إلى هدف الوحدة الأول في شباك النصر، وهو ما أكده الحكم الدولي السابق محمد عبدالكريم، الذي أشاد ببقية الحالات التحكيمية.

تويتر