بعد الوحدة والوصل والعين والجزيرة

عبدالمجيد حسين: «شباب الأهلي» المرشح الخامس للقب الدوري

صورة

أكّد المشرف العام على فريق الكرة في نادي شباب الأهلي - دبي، عبدالمجيد حسين، أن فريقه المرشح الخامس لنيل لقب الدوري، بعد كل من الوحدة والوصل والعين والجزيرة، رغم نجاحه في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي على عجمان 3-1.

وقال في تصريحات صحافية إن «المميزات التي تملكها أندية الوحدة والوصل والعين والجزيرة، تجعلهم الأقرب نظرياً للّقب مقارنة بشباب الأهلي - دبي، الذي مازال يبحث عن التجانس المطلوب ليكون مرشحاً بقوة على اللقب».

عبدالمجيد حسين:

• الفريق مازال بحاجة إلى عمل كبير في الفترة المقبلة.

• الجميع يعلم مستجدات الفريق وحاجته إلى التجانس.


الرمادي: نلعب كرة القدم وليس تنس

وصف مدرب عجمان، المصري أيمن الرمادي، نتيجة مباراة فريقه أمام شباب الأهلي - دبي، بأنها «غير عادلة، فنحن نلعب كرة قدم وليس لعبة تنس». وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «لعبنا 76 دقيقة كاملة كنا فيها الطرف الأفضل من حيث الانتشار والسيطرة والاستحواذ، وخسرنا في 12 دقيقة فقط، لقد كانت عملية قاسية على النفس، ونحن قادرون على التعويض في المباريات المقبلة». وأضاف: «كرة القدم قاسية جداً، إذ من الممكن أن تخسر نتيجة لقاء بسبب قرار أو نتيجة لموقف مُعين، نقطة التحول كانت خارج إرادتنا، الكرة التي احتسبها علينا حكم اللقاء ضربة جزاء، لم تخرج عن إطار التلاحم العادي، وأود أن أطرح تساؤلاً بسيطاً، لو كانت اللعبة لمصلحتنا هل كانت ستُحتسب لنا ضربة جزاء أم لا؟». وأوضح: «نلعب كرة قدم، وليس لعبة تنس لكي يواجه اللاعبان بعضهما من بعيد».

وأضاف: «صحيح أن شباب الأهلي - دبي، حقق فوزين متتاليين في البطولة، ويسير حتى الآن بشكل جيد، إلا أن الفريق مازال بحاجة لعمل كبير في الفترة المقبلة، ولا يمكن أن تكون الصورة واضحة بالنسبة لمنافسته الحقيقية على اللقب قبل نهاية الدور الأول من المسابقة على أقل تقدير».

وفيما إذا كان لقب الدوري غير مدرج في حساب الجهاز الفني أم أنها محاولة لرفع الضغوط عن فريقه، قال عبدالمجيد حسين إن «بطولة الدوري هدف رئيس لفريق شباب الأهلي - دبي، لأننا بالفعل نملك الإمكانات البشرية التي تؤهلنا للمنافسة، وأيضاً الحصول على اللقب، كما أن تأكيداتي بوجود أربعة فرق تملك الأفضلية عنا لنيل اللقب ليس محاولة من جانبي لرفع الضغوط عن فريقي، لان الجميع يعلم المستجدات التي حدثت لشباب الأهلي - دبي، وحاجته الى التجانس».

وحول اللاعب الآسيوي المتوقع التعاقد معه، قال عبدالمجيد حسين: «نتمنى أن نحسم هذا الملف في أقرب وقت، وقبل غلق باب الانتقالات الصيفية»، رافضاً القاء المزيد من الإيضاحات حول هذا الموضوع».

وعزا عبدالمجيد حسين فوز فريقه على عجمان، أول من أمس، إلى ضربة الجزاء وطرد حسن زهران من الفريق المنافس، وقال إن «الحصول على ضربة جزاء وطرد لاعب في آن واحد خدم شباب الأهلي - دبي، ومنحاه ثلاث نقاط مهة، لكن الأهم أن نستفيد من الأخطاء التي وقعنا فيها قبل المباراة المهمة التي ستجمعنا مع العين في الجولة المقبلة». وشدد عبدالمجيد حسين على أن قرار الحكم في حق مدافع عجمان كان سليماً، على حد قوله.

كوزمين: الزمن الفعلي للمباراة لم يتجاوز 40 دقيقة

شدّد مدرب شباب الأهلي - دبي، على أن ضربة الجزاء، التي احتسبها حكم لقاء فريقه أمام عجمان، كانت صحيحة وسليمة.

وقال: «من الصعب أن نختلف على لعبة مثل التي حدثت من قبل مدافع عجمان في حق ديوب. القرار كان سليماً وموفقاً من الحكم»، مضيفاً: «الشيء السلبي في تلك المباراة كانت حالة التوقف المتكررة للعب على أرضية الميدان، لا أتصور أن الزمن الفعلي للمباراة تجاوز 40 دقيقة، هذا التوقيت لا يكفي ليكون الزمن الفعلي للمباراة، ولابد أن نلاقي حلاً لتضييع الوقت الفعلي، أنا لا أتكلم عن فريقي وحده، بل أتكلم عن الكرة الإماراتية عموماً، وظيفتنا الأساسية أن نُمتع الجماهير التي تأتي الى الملعب لحضور المباريات، ولا أعرف تحديداً كيف يمكن أن نتغلب على تلك المُعضلة».

وأكمل: «لقد حققنا الأهم في المباراة، وهو الخروج بالنقاط الثلاث. لقد كانت مباراة صعبة مثلما توقعناها، أو ربما نحن من صعّبنا الأمور على أنفسنا».

تويتر