قوارب حمدان بن محمد تتألق في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً

سجلت قوارب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تألقا لافتا في سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما -الجولة الثانية من بطولة دبي 2017-2018- واحتلت المراكز الأولى في السباق مؤكدة استعداداها الجاد لمنافسات الموسم الرياضي البحري الجديد.

وتوج القارب الفاروق 206 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة احمد راشد جمعة السويدي بطلا للسباق بجدارة بعدما أحسن طاقمه وبخبرة النوخذة التعامل مع ظروف السباق ومساره ليصل أولا إلى خط النهاية منتزعا الناموس.

وحقق السباق نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا بعدما رأت اللجنة المنظمة وحرصا على إنجاحه تقديم موعد الانطلاقة بعد وصول جميع القوارب إلى خط البداية واصطفافها تأهبا للانطلاقة الأمر الذي سهل من وصولها بسلام خاصة ان حالة البحر كانت ملائمة مع توفر سرعات رياح مناسبة قادت جميع المحامل للوصول بسلام إلى الميناء السياحي بمحاذاة هلال نخلة حميرا الغربي.

وكان المنافسة على أشدها بين القوارب المشاركة في السباق لاسميا بين الفاروق 206 وصاحب المركز الثاني طاقم القارب الشقي 96 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة خلف بطي الغشيش والذي تصدر بعض مراحل السباق لكن الغلبة والتفوق كانت للقارب المنافس الفاروق 206 في النهاية.

وحصل على المركز الثالث القارب زلزال 170 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة مروان عبد الله المرزوقي والذي استفاد من اختياره مكان الانطلاقة ووجد نفسه في وضع جيد للتقدم نحو مراكز الصدارة تاركا المركز الرابع إلى القارب وداحس 153 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة حسن عبدالله المرزوقي.

وجاء القارب لاهوب 240 لمالكه النوخذة عبدالله علي جابر الحمادي في المركز الخامس ليكون احد الخمسة المتميزين على منصة التتويج حيث اعتادت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على تكريم أصحاب المراكز الخمسة الأولى في كل سباق تقديرا لجهود الملاك والنواخذة والبحارة الذين يجسدون أجمل الصور من اجل إحياء ماضي الآباء والأجداد.

وفي باقي المراكز جاء حامل لقب بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما في الموسمين الماضيين القارب رجام 56 لمالكه طارش عتيق احمد القبيسي وبقيادة ابنه النوخذة احمد في المركز السادس ليؤكد عودته للمنافسة بعد تراجع مركزه في الجولة الأولى.
واحتل القارب طوفان 21 لمالكه حمدان سعيد جابر وبقيادة النوخذة احمد إسماعيل احمد المرزوقي المركز السابع في الترتيب العام ليسجل مفارقة باحتلاله لنفس المركز في الجولة الأولى التي جرت قبل أسبوع بينما جاء في المركز الثامن القارب مهاجر 60 لمالكه احمد خادم المهيري وبقيادة ابنه النوخذة احمد.

وانهي القارب غازي 103 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة احمد سعيد سالم الرميثي السباق في المركز التاسع وجاء بعده عاشرا القارب الفارس 46 لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وبقيادة النوخذة سعيد محمد الطاير.

وعقب نهاية السباق وعلى منصة الأبطال في الميناء السياحي قام نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية علي ناصر بالحبالة يرافقه عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي محمد عبدالله حارب ومشرف عام السباقات هزيم محمد القمزي ورئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي المقدم علي عبدالله الغصيب النقبي وأمين عام اتحاد الإمارات للرياضات البحرية مهرة فلكناز بتتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى وسط فرحة وسعادة الأطقم المشاركة والنواخذة والبحارة.

وهنأ نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية علي ناصر بالحبالة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على التألق اللافت الذي سجلته قوارب سموه في منافسات الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في شواطئ دبي أمس.

وأشاد بالنجاح الكبير الذي حققه سباق الجولة الثانية من بطولة دبي والذي رسم لوحة رائعة تراثية بحرية رياضية فريدة في عمق مياه الخليج العربي بفضل تعاون الجميع من نواخذة وبحارة وملاك وحتى الشركاء من الدوائر الحكومية والوطنية.

تويتر