ديوب ولوفانور سجلا أهداف اللقاء.. وطرد زهران وحسن إبراهيم

شباب الأهلي - دبي يرد على عجمان «الصاع بثلاثة»

نجوم شباب الأهلي - دبي يحتفلون بملعب عجمان على طريقتهم الخاصة. الإمارات اليوم

واصل فريق عجمان أرقامه السلبية في دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعدما فشل على مدار 16 مباراة متتالية خاضها في المسابقة دون تحقيق أي انتصار، بخسارته على أرضه، أمس، أمام شباب الأهلي - دبي 1-3 في ختام الجولة الثانية.

وتقدم عجمان أولاً عن طريق محمد سبيل (27)، قبل أن يتعادل السنغالي ماخيتي ديوب (75)، ثم أضاف المولدوفي لوفانور الهدف الثاني (85)، وعاد ديوب ليضيف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه (89).

أفضل لاعب

النجم السنغالي ديوب، الذي سجل هدفين، وواصل مطاردة ألميدا في صدارة هدافي الدوري (4 أهداف).

• 74 الدقيقة التي شهدت طرد المدافع حسن زهران، لتنقلب بعدها النتيجة على البرتقالي.


التبديلات

عجمان: محمد صالح ومحمد علي ومايغا، مكان حسين عبدالرحمن ومحمد هلال وإديلسون.

شباب الأهلي: عبدالعزيز هيكل ووليد عمبر وراشد حسن، مكان سعيد أحمد وحبيب الفردان ومانع محمد.


البطاقات

البطاقات الصفراء:

عجمان: حيدروف وإديلسون وحسن زهران وعبدالله مال الله.

شباب الأهلي: حسن إبراهيم وماجد ناصر ومانع محمد.

البطاقات الحمراء:

عجمان: حسن زهران.

شباب الأهلي: حسن إبراهيم.

ويعود آخر انتصار حققه البرتقالي في المحترفين إلى تاريخ 15 ديسمبر عام 2014، حينما فاز تحديداً على فريق الإمارات بهدفين دون رد في النسخة السابعة من المسابقة.

ولم يسبق للفريق البرتقالي، الذي ظهر في دوري المحترفين للمرة الأولى موسم 2008-2009، أن عانى كل هذه الفترة دون أن يحقق الفوز في بطولة الدوري رغم ظهوره في سبع نُسخ متباعدة.

وقدم عجمان مستوى مثالياً في بداية اللقاء، إلا أنه لم يستطع الصمود سوى ثماني دقائق، انتقلت من بعدها السيطرة المطلقة للفريق الضيف، والتي كاد معها ديوب أن يفتتح باب التسجيل لفريقه من هفوة دفاعية، لكن محمد سبيل صحح الأوضاع في الأخير وأبعد الكرة من على بوابة المرمى (10).

وكانت اللقطة الأبرز في الربع الأول من هذا الشوط من خلال التسديدة التي أطلقها لوفانور من داخل الصندوق، وتصدى لها الحارس علي الحوسني وحولها بصعوبة لركنية،لكن عجمان ضرب بقوة عن طريق المدافع محمد سبيل، الذي استغل ضربة ركنية وارتقى إليها قبل دفاع شباب الأهلي - دبي، وحول الكرة برأسه على يسار الحارس، مسجلاً هدف التقدم لفريقه، لترتفع معنويات البرتقالي ويتمكن من مجاراة الفريق الضيف في الكثير من الأوقات.

وأهدر لوفانور فرصة إدراك التعادل على فريقه قبل سبع دقائق من دخول الفريقين الى غرفة خلع الملابس، بعدما توغل من جهة اليسار واقترب من المرمى، إلا أنه سدد في أجساد المدافعين (38).

وعانى شباب الأهلي - دبي في بداية الحصة الثانية للوصول إلى مرمى علي الحوسني، ورغم التبديلات التي أجراها المدرب الروماني أولاريو كوزمين، فإن دفاع عجمان كانت له اليد الطولى معظم الوقت.

وكاد عجمان يزيد من أوجاع ضيوفه، بعدما سجل إديلسون الهدف الثاني، إلا أن حكم اللقاء خالد النقبي ألغى اللعبة بداعي التسلل على اللاعب البرازيلي (57).

وشهدت الدقيقة 74 نقطة تحول كبيرة في أحداث اللقاء، باحتساب حكم اللقاء ضربة جزاء على عجمان وتحديداً ضد حسن زهران، بداعي الخشونة مع لوفانور، أشهر معها البطاقة الحمراء لمدافع البرتقالي، ليتقدم لها ديوب وينفذها بنجاح على يسار الحارس.

ونجح لوفانور في قلب الطاولة على عجمان، بإضافة الهدف الثاني قبل خمس دقائق من الختام، مستغلاً عرضية وليد عمبر، التي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك.

وقضى ديوب على آمال عجمان في العودة للمباراة بتسجيله الهدف الثالث من متابعة مثالية لعرضية راشد حسن بصورة مكررة لهدف لوفانور.

وفي الدقيقة 90+4 تعرض لاعب شباب الأهلي - دبي حسن إبراهيم للطرد بعد حصوله على الإنذار الثاني.

تويتر