أبرزها إصابة خليل وغياب مبخوت

6 أسباب أسقطت «بطل الدوري» على حلبة دبا في الجولة الثانية

علي مبخوت

بات فريق دبا الفجيرة مختصاً في تحقيق الفوز على الفرق الكبيرة التي تنافس على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد أن هزم ضيفه الجزيرة «حامل اللقب»، بهدف دون مقابل، في الجولة الثانية.

وكان آخر فوز حققه دبا الفجيرة في المسابقة نفسها الموسم الماضي في الجولة الـ 18 على حساب العين في عقر داره بهدفين مقابل هدف في التاسع من فبراير الماضي، بينما لعب بعدها ثماني مباريات لم يحقق فيها أي انتصار، كما بدأ الموسم الجاري بالخسارة من الوحدة بخماسية، قبل أن يحقق أولى مفاجآت الدوري بالفوز على الجزيرة.

«الإمارات اليوم» ترصد ستة عوامل أدت إلى سقوط البطل مبكراً أمام دبا الفجيرة، الذي سجل انتصاراً ثميناً، على النحو التالي:

خليل ومبخوت

أسهم غياب المهاجم علي مبخوت قبل موعد المباراة بيومين للإصابة، وكذلك الإصابة المبكرة لأحمد خليل بداية المباراة في الدقيقة الثامنة، في إفراغ الخط الهجومي للجزيرة من قدرته على طرق شباك فهد الظنحاني، وذلك بعد أن ظهر بقية المهاجين ومنهم الأوزبكي رشيدوف بشكل أقل من المتوقع، الأمر الذي قلل من فرص تسجيل الأهداف.

أجانب الجزيرة

لم يظهر أجانب الجزيرة باستثناء الفرنسي ديارا بالمستوى الفني الذي كان متوقعاً منهم، ولم يشكلوا الإضافة المطلوبة خصوصاً البرازيلي رومارينهو والمغربي مبارك بوصوفة، لعدم تمكنهم من التخلص من المراقبة اللصيقة التي فرضها عليهم مدافعو دبا الفجيرة.

بسالة الظنحاني

أدى حارس مرمى دبا الفجيرة فهد الظنحاني مباراة رفيعة المستوى، وظهر بشكل مقاتل، وتمكن من صد أكثر من خمسة أهداف محققة أبرزها تسديدة سالم العيدي بداية المباراة، ومحاولات أخرى لخلفان مبارك.

التنظيم الدفاعي

أسهــم الجهــد الــذي بذلـــه الجهـــاز الفني بقيــادة المــدرب البرازيلــي باولو كاميلي، خلال الأيـام الماضية في تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباراتين الماضيتين، ما قاد الى تمركز لاعبي دبا بمراكزهم بشكل صحيح، ما سد كل المنافذ باتجاه مرماهم.

فتوحي وبخيت

قدم المحترف المغربي إدريس فتوحي والأردني ياسين بخيت، مباراة كبيرة وتميزا باللعب بندية أكبر من أي مباراة سابقة، وكانا أفضل لاعبين في المباراة، ما أسهم في تحقيق الفوز لفريقهما.

الرغبة في التعويض

أسهمت رغبة دبا الفجيرة في تحقيق أول فوز للفريق في الموسم الجاري، وتعويض الخسارة من الوحدة وقبلها امام الوصل في كأس الخليج العربي، واسترضاء جمهور النواخذة في ظهور اللاعبين بمستوى رائع فنياً وبدنياً، ليردوا على المشككين بإمكاناتهم ويتمكنوا من تقديم واحدة من أفضل مباريات الموسم.

تويتر