كوزمين: شباب الأهلي لا يعتمد على اللاعب «10»

المدرب الروماني كوزمين. الإمارات اليوم

أكد مدرب نادي شباب الأهلي - دبي، الروماني أولاريو كوزمين، أن عدم وجود صانع ألعاب في الفريق لا يشكل أزمة، لافتاً إلى أنه يعتمد في خطته على أداء جميع اللاعبين، بداية من حارس المرمى حتى خط الهجوم. وقال كوزمين في مؤتمر صحافي، أمس، إن شباب الأهلي- دبي لا يعتمد على صانع الألعاب، أو اللاعب الذي يسمى اللاعب رقم «10»، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين مطلوب منهم المشاركة في الدفاع عندما يفقد الفريق الكرة، والأمر نفسه في الهجوم عندما تكون الكرة مع اللاعبين، بينما أكد أن وجود صانع ألعاب بالتأكيد أمر مهم، والمهارات تساعد في بعض الأوقات، لكن من الخطأ الاعتماد على لاعب واحد فقط ليحل أمور الفريق.

وتحدث كوزمين عن مواجهة شباب الأهلي- دبي أمام عجمان، غداً، في الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، وقال: «تعودنا أن المباريات في أرض عجمان صعبة جداً، لقد تابعت الفريق في المباريات التي خاضها (البرتقالي)، لقد ظهروا بمستوى إيجابي جداً، حتى أمام الجزيرة قدم مباراة كبيرة، خصوصاً أن خط الهجوم قوي، ويمتاز بالسرعة».

وأضاف: «بالنسبة لنا كان هناك تحسن في طريقة لعبنا، وهناك العديد من الأشياء الإيجابية، لكن دوماً هناك مجال للتطور، ونسعى إلى تحسين أنفسنا، وأن نكون في مستوانا في المباراة المقبلة، لأن النتيجة مهمة بالنسبة لنا».

أما بالنسبة للغيابات، فأكد أن وليد عباس موقفه لم يتحدد، بعد عودته من الإصابة التي أبعدته عن مباراة حتا الماضية، إضافة إلى إصابة أكثر من لاعب بنزلة برد، مثل عبدالعزيز هيكل وخميس إسماعيل، مشيراً إلى أن اليوم سيتحدد موقف جميع اللاعبين في التدريب الأخير.

تويتر