أبرزها ظهور مارادونا وعودة بني ياس

7 عوامل ترفع مستوى الإثارة في موسم الهواة الجديد

الجماهير تترقب ظهور مارادونا في دوري الدرجة الأولى مدرباً للفجيرة. الإمارات اليوم

تطفو على سطح الدرجة الأولى خلال الموسم الحالي سبعة عوامل سترفع من مستوى الإثارة في ملاعب الهواة، أبرزها تعاقد نادي الفجيرة مع الأسطورة دييغو مارادونا لقيادة الفريق، فضلاً عن عودة بني ياس لمنافسات الدرجة الأولى بعد أن حافظ على بقائه بين المحترفين منذ موسم 2008-2009.

وتنطلق منافسات أندية الدرجة الأولى، الجمعة المقبلة، من خلال إقامة مباريات الدور التمهيدي لكأس رئيس الدولة.

«الإمارات اليوم» ترصد العوامل السبعة على النحو التالي:

1- عودة بني ياس

يشارك بني ياس في بطولة الدرجة الأولى للموسم الحالي للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، الذي شهد صعوده للعب في مصاف المحترفين، ما يضفي قوة كبيرة على دوري الهواة.

2- عودة مسافي

واصلت الأندية المنسحبة من الدوري قبل موسمين عودتها للساحة الكروية بعودة نادي مسافي للمنافسات، ليصبح عدد الفرق المشاركة 12 فريقاً. وكانت أندية العربي والحمرية ومصفوت قد عادت من الانسحاب في الموسم الماضي، ما أسهم في دعم استمرار المسابقة بشكل طبيعي.

3- نقل مباشر

سيعود النقل التلفزيوني المباشر لأندية الدرجة الأولى بقوة في الموسم المقبل، بعد أن كشف نائب رئيس اتحاد كرة القدم سعيد عبيد الطنيجي عن اتفاق في الطريق مع قناة دبي الرياضية بنقل أربع مباريات من أصل ستة في كل من جولات الدوري، ما سيمنح البطولة أجواء غير مسبوقة تغير من مسماه السابق دوري المظاليم.

4- مدربون عرب

يتميز الموسم الجديد بارتفاع عدد المدربين العرب الذين يقودون أندية الهواة من ثلاثة في الموسم الماضي الى خمسة في الموسم الجديد، هم: العراقي جمال علي (الحمرية) والمغربي إبراهيم بفود (مسافي)، والمصري ضياء السيد (رأس الخيمة)، والتونسي محمد المنسي (خورفكان)، والجزائري محمد كمال (اتحاد كلباء).

5- مدربون مواطنون

تقلص عدد المدربين المواطنين الذين سيقودون أنديتهم في الموسم الجديد من أربعة إلى ثلاثة، وهم كل من: مدرب الذيد محمد سعيد الطنيجي، ومدرب دبا الحصن بدر طبيب، ومدرب مصفوت سليمان البلوشي، حيث غاب عن مجموعة مدربي الموسم الماضي كل من: مدرب الحمرية صالح بشير، والخليج أحمد عبدالرزاق.

6- ملاعب جديدة

سيعود ناديا مصفوت والعربي لخوض مبارياتهما في الموسم الجديد على ملعب الأول في أم القيوين، والثاني في مدينة مصفوت، بعد الجهود التي بذلتها لجنة تطوير أندية الهواة في اتحاد الكرة، وأسهمت في تطوير ملاعبها بشكل مميز، بينما خاض فريق العربي مبارياته السابقة في ملعب الحمرية بالشارقة، ومصفوت بملعب نادي عجمان.

7- مارادونا

يتميز الموسم الجديد للهواة بوجود مدربين أجانب ذوي سمعة عالمية يتقدمهم الأسطورة دييغو مارادونا، الذي سيقود الفجيرة من المنطقة الفنية، إلى جانب مدرب العروبة الكرواتي رادان الذي كان يدرب سابقاً منتخب مونتينيغرو، ومدرب العربي البرازيلي سيرجيو الذي سبق له تدريب نادي الشعب ودبا الفجيرة في دوري المحترفين في المواسم الماضية.

تويتر