لم تتعد الـ7 سنوات.. وهي واحدة من 4 سفراء للحدث

بطلة جمباز تتقدم المشاركين في سباق دبي للجري

صورة

تتصدر بطلة الإمارات في الجمباز، لمياء طارق (7 سنوات)، قائمة المشاركين في سباق دبي السابع للجري للسيدات، الذي يقام خلال شهر نوفمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بمشاركة 10 آلاف سيدة.

17

نوفمبر المقبل موعد إقامة النسخة السابعة من سباق دبي الدولي للجري للسيدات.

• من سفراء السباق الفنانة اللبنانية سناء خان، ومواطنتها من أصحاب الهمم دارين بربر، والفنان الهندي سونو سود.

ووقع الاختيار على لمياء طارق لتكون ضمن أربعة سفراء لهذا الحدث السنوي، الذي تستضيفه دبي سنوياً، بمشاركة عدد كبير من بطلات العالم في سباقات الجري.

وأعلن المنظمون للسباق، في مؤتمر صحافي أمس، أنه ستكون كذلك بين سفراء السباق، ومن المشاركات فيه، الفنانة اللبنانية والرسامة المعروفة سناء خان، ومواطنتها من أصحاب الهمم دارين بربر، إلى جانب المنتج والفنان الهندي، سونو سود، الذي سيشارك في السباق كسفير لسباق الرجال، وتقديراً لدوره الداعم لقضايا المرأة في العالم.

وحضر المؤتمر الصحافي الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، وأمين السر العام لاتحاد ألعاب القوى، صالح محمد حسن، وممثل مجموعة «بلان بي»، الجهة المشرفة على تنظيم السباق، ومدير الاتصال في مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مريم بن ثنية.

وقال سعيد حارب في المؤتمر: «شهد سباق دبي للسيدات، خلال السنوات الماضية، تطوراً لافتاً، حيث تحولت تلك التظاهرة إلى حدث جماهيري، ليس في دبي وحدها، بل في المنطقة كلها، فقد اكتسب صفة العالمية، ونجح في الجمع بين مختلف المراحل السنية».

وأضاف: «هذا السباق يتماشى مع استراتيجية مجلس دبي الرياضي بإنشاء مجتمع رياضي متميز، وتعميم ثقافة ممارسة الرياضة بين النساء». وزاد: «هذا الحدث يأتي تزامناً مع فوز عداءة المنتخب الوطني، علياء محمد سعيد، بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر جري، ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة، المقامة حالياً في تركمانستان، ما يؤكد على التطور الهائل الذي تعيشه تلك الرياضة، تحت مظلة مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى».

من جانبه، قال صالح محمد حسن إن سباق دبي السابع للجري للسيدات يعد منصة مهمة خلال العام الجاري، لدعم الأجندة الوطنية التي تعزز تمكين المرأة، مؤكداً أن هذا السباق يُعطي دفعة قوية لتشجيع النساء على الاهتمام بالصحة واللياقة البدنية.

وشكر أمين السر العام لاتحاد ألعاب القوى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد، على رعايته الكريمة للحدث، ومجلس دبي الرياضي، لدعمه السباق، وقال: «الرياضة أصبحت أسلوب حياة، وسباق دبي للجري للسيدات بات في مقدمة أنشطة الاتحاد الدولي للعبة، ونشكر المؤسسات الحكومية والاتحادية على تعاونها المثمر والبناء لإنجاح السباق، وكل الشركات الداعمة لتلك التظاهرة النسائية الضخمة».

يذكر أن السباق يقام في يوم 17 نوفمبر المقبل، وقد تم في المؤتمر الصحافي إلقاء الضوء على خط سير السباق، وتفاصيله، إلى جانب نقاط توزيع قمصان وأرقام السباق، وكل المعلومات الخاصة بالسباق، الذي بدأ يحتل موقع الصدارة على أجندة الاتحاد الدولي لسباقات السيدات.

تويتر