موريانتس: الكرة الإنجليزية «صارمة».. والإسبانية الأفضل

موريانتس خلال ندوة أبوظبي أول من أمس. من المصدر

اعتبر نجم الكرة الإسبانية، وريال مدريد، سابقاً، فرناندو موريانتس، أن «الكرة الإنجليزية صارمة، وأن المدرسة الإسبانية هي الأفضل بالنسبة إليه». جاء ذلك خلال حضوره ندوة «خبرات من الدوري الإسباني»، التي نظّمها مجلس أبوظبي الرياضي، أول من أمس، بفندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي، ضمن برامج شراكته مع رابطة الدوري الإسباني (الليغا)، التي حظيت بمشاركة كبيرة من المنتسبين إلى برنامج الرعاية الرياضية، وعموم رياضيي أندية أبوظبي، ومدرسي التربية الرياضية في مدارس أبوظبي.

وقال موريانتس خلال الجلسة الثالثة إنه سعيد بالوجود في أبوظبي، التي أصبحت قبلة لكبرى الفعاليات الرياضية العالمية، على رأسها مونديال الأندية في ديسمبر المقبل. وعن مسيرته الاحترافية، قال إنه لم يتعرض لإصابات خطرة، وأن انتقاله إلى نادي ليفربول كان بسبب المدرب الإسباني بينتيز، بجانب أن انتقاله إلى الريال كان أصعب قرار في حياته.

وقال: «الكرة الإنجليزية صارمة، ولا تميل إلى اللاعبين الموهوبين، وبالتالي خرجت من كل المدارس الفرنسية والإنجليزية والإسبانية بفوائد كبيرة، وكانت الإسبانية الأفضل».

وكانت الندوة انطلقت بمحاضرة عن الإصابات العامة في كرة القدم وعلاجها، التي ألقاها الدكتور رامون كوجات، طبيب نادي برشلونة سابقاً، ثم محاضرة عن الوقاية من الإصابات، قدمها خوزيه زاهينوس، رئيس وحدة الوقاية من الإصابات في نادي أتلتيكو مدريد.

تويتر