الجسمي: تشكيل فريق عمل لاختيار مدير فني لإدارة المنتخبات

اتحاد الكرة يلجأ إلى «الكاس» لحفظ حق الناشئين آسيوياً

اتحاد كرة القدم بانتظار قرار الاتحاد الآسيوي حول منتخب الناشئين. تصوير: أسامة أبوغانم

قرّر اتحاد كرة القدم خلال اجتماعه، أمس، بمقر اتحاد الكرة بالخوانيج برئاسة مروان بن غليطة، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية «الكاس»، في حال صدور قرار من قبل الاتحاد الآسيوي لا يتوافق مع تطلعاته في قضية مشاركة منتخب الناشئين في تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، التي ستنطلق اليوم، في الدوحة.

«الانضباط» ترفض شطب بشير سعيد

أكد رئيس لجنة الانضباط منصور لوتاه، أن لجنة الانضباط قررت أمس، رفض دعوى نادي الجزيرة المقدمة بخصوص شطب لاعب الجزيرة والأهلي السابق بشير سعيد، فيما قررت إيقاف لاعب فريق الشباب بفريق الفجيرة كوتي إيمولا، أربع مباريات وتغريمه ٦٠٠٠ درهم بسبب دهس لاعب من الفريق المنافس، والكرة خارج أرضية الملعب.

كما قررت اللجنة توجيه لفت نظر وغرامة مالية 1000 درهم في حق مدرب فريق الأشبال بنادي مليحة محمد غنيم، بسبب طرده في مباراة العروبة مع مليحة، لكثرة الاعتراض على قرارات التحكيم في المباراة.

ويأتي قرار الاتحاد عقب مماطلة الاتحاد الآسيوي بعد أن كان قد وافق على طلب الاتحاد الإماراتي الذي أرسله منذ شهرين، وبالفعل تم نقل منتخب الإمارات إلى مجموعة أخرى لن تلعب مبارياتها في الدوحة، ثم عدل الاتحاد القاري عن ذلك واعتمد إقامة التصفيات في الدوحة.

وقال المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة حسن الجسمي، في تصريحات صحافية، إن اتحاد الكرة بحث موضوعات عدة خلال الاجتماع ومنها بطولات نادي شباب الأهلي - دبي، موضحاً أن «اتحاد كرة القدم اعتمد بطولات نادي شباب الأهلي - دبي بناء على قرار قادم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والتشريعات الخاصة بالهيئة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص».

وأضاف: «لا يوجد حالياً أي لائحة أو نظام لاعتماد وتوثيق البطولات، وعليه قرر اتحاد الكرة تشكيل فريق عمل يضم مختصين من الهيئة العامة واتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، لرفع توصية خاصة بآلية اعتماد البطولات». وتابع الجسمي «كما قرر مجلس إدارة الاتحاد تشكيل فريق عمل من مجلس الإدارة لاختيار مدير فني لإدارة المنتخبات، برئاسة مروان بن غليطة، وسعيد الطنيجي وراشد الزعابي، إضافة إلى تكليف نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي، وهشام الزرعوني، ومحمد الهاجري، لدراسة ورفع الأسماء المقترحة لتدريب المنتخب، والاستعانة بمن يرونه مناسباً من الخبراء والفنيين بذلك».

تويتر