فهد خميس: تحديد أجنبيين لـ «الهواة» يساعد في اكتشاف مواهب إماراتية

قال نجم المنتخب الإماراتي السابق، فهد خميس، إن دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم سيكون قوياً، بالنظر إلى التحضيرات المميزة التي تجريها الفرق استعداداً لانطلاق المنافسات بداية شهر نوفمبر المقبل، وكذلك على مستوى منافسات تمهيدي كأس رئيس الدولة هذا الأسبوع. وأكد فهد لـ«الإمارات اليوم» أن قرار تحديد لاعبين أجنبيين فقط لأندية الهواة، سيكون في صالح اكتشاف مواهب إماراتية جديدة خصوصاً على صعيد المهاجمين.

وأوضح: «على الأندية أن تعتمد أكثر على اللاعبين صغار السن، حتى يساعد ذلك في اكتشاف مواهب تفيد كرة الإمارات، خصوصاً على مستوى المنتخبات». واقترح أن تدرس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، اقتراحاً بتحديد عدد اللاعبين الذين تزيد أعمارهم على الـ30 سنة بالفريق الأول لكل أندية الهواة، حتى تشجع الأندية على الاعتماد أكثر على اللاعبين الصغار والموهوبين.

وتابع: «أما من ناحية قرار التعاقد مع لاعبين أجنبيين فقط في صفوف اندية الهواة، فهذا لو تم العمل به بشكل صحيح سيقود الى تجارب مفيدة باكتشاف مواهب إماراتية، تخدم الكرة الإماراتية كما حصل في السابق، فإن الكثير من النجوم انطلقوا من دوري الهواة. ونتطلع لأن يعمل المدربون على إنجاح هذه الفكرة بتعزيز فرصة المهاجم المواطن بإعطائه فرصة حقيقية للعب». يذكر أن معدل أعمار اثنين من أندية الدرجة الأولى الموسم الماضي، تعدى الـ30 سنة.

تويتر