التحق بمعيوف لمنافسة أبطال القارة

سعود الزعابي في نهائي سباق 1500 متر آسيوياً

سعود الزعابي خلال سباق 1500 متر. من المصدر

صعد سعود الزعابي عداء منتخبنا الوطني أمس، إلى نهائي سباق 1500 متر، ضمن منافسات دورة ألعاب آسيا للصالات، التي تستضيفها حالياً عشق آباد عاصمة تركمانستان.

ويخوض الزعابي النهائي اليوم، وسط توقعات بحصوله على إحدى الميداليات إلى جوار زميله في المنتخب الوطني معيوف حسن معيوف، الذي تأهل لنصف نهائي 800 متر ايضاً.

احتلت الإمارات المركز الرابع على سلم الميداليات بين 63 دولة مشاركة.

وقال الزعابي بعد السباق في تصريحات صحافية «بعد سنة من التدريب والإعداد الحمدلله شرف لي أن أكون في النهائي، أول مرة يوجد لاعبان من الإمارات يتأهلان للنهائي أنا وزميلي معيوف وسنحاول قدر الإمكان تمثيل الدولة بشكل مشرف».

وأضاف «يوجد خمسة لاعبين لديهم أرقام أفضل مني في سباق 1500 متر، لكن في الميدان لا يوجد مستحيل، بعد أن اكتسبت العديد من الخبرات سواء ببطولة آسيا أو بطولة العالم أو دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأخيرة بباكو».

من جانبه، قال رئيس اتحاد ألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي، إن الميدالية الذهبية التي خطفتها العداءة علياء محمد في سباق 3000 متر جاءت نتاج فترات الإعداد والمعسكرات الطويلة والتحضيرية طوال العام.

وأضاف «أبارك للجميع بهذا الإنجاز القاري الكبير بوجود كوكبة من أفضل العداءات، حيث اعتبر هذه الذهبية خلاصة للجهود والمساعي الكبيرة طوال العام الجاري، بعد المشاركة في البطولة العربية بتونس وتحقيق الميدالية الذهبية أيضاً عن طريق علياء سعيد، ثم بطولة العالم بلندن، والبطولة الآسيوية بالهند».

وتابع «الحمد لله نجح كل من سعود الزعابي في التأهل إلى نهائي 1500 متر، وكذلك معيوف حسن معيوف إلى نصف نهائي سباق 800 متر وكلها نتائج إيجابية ومميزة بالنسبة للاعبين في محفل بهذا الحجم، ومازالت الآمال معقودة عليهم لتحقيق المزيد سواء في آسيوية عشق آباد أو خلال الفترة المقبلة».

الإمارات رابعة

واحتلت الإمارات المركز الرابع على سلم الميداليات بين 63 دولة مشاركة، برصيد 16 ميدالية.

ففي الجوجيتسو، أضاف البطل الذهبي فيصل الكتبي الميدالية الذهبية الثانية له، فضلاً عن طالب الكربي ذهبية تحت 69 كغ، وعمر الفضل ذهبية تحت 56، وثلاث فضيات لكل من خلفان بالهول وزايد الكعبي وموزة الشامسي في أوزان تحت 85 و94 و49 كغ، فضلاً عن ميداليات برونزية لكل من: يحيى الحمادي وسعود الحمادي، وبشاير المطروشي في أوزان فوق 94 وتحت 77 وتحت 62 كغ على التوالي، وكذلك عبيد النعيمي تحت 56 كغ، وريم عبدالله تحت 45 كغ. كما حصدت عداءة المنتخب علياء محمد ذهبية 3000 متر سيدات.

صالات

خسر فريقنا الوطني لكرة قدم الصالات من نظيره الأوزبكي بنتيجة 5 – 1، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الافتتاحية أمام جزر المالديف، ويتبقى له مباراتا الصين وأفغانستان، ولايزال المجال مفتوحاً أمام لاعبينا للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

تويتر