أكد أن الفوز بلقب الدوري بيد اللاعبين والمدرب

الرميثي: إدارة الوحدة قامت بدورها وبإمكانها «شرب الشاي» في المدرجات

صورة

أكد رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، أحمد الرميثي، أن إدارة النادي وضعت الفوز بلقب دوري الخليج العربي ضمن أهدافها الاستراتيجية لهذا الموسم.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «عملت شركة كرة القدم بقوة ليكون لقب الدوري ضمن الأهداف التي نسعى لتحقيقها هذا الموسم، فتم التعاقد مع المدرب الروماني ريجيكامب، وهو واحد من أفضل المدربين الذين قدموا للدوري الإماراتي، وأتمّمنا تعاقدات على مستوى عال ووفق احتياجات الفريق».

تمنيت إقامة السوبر في بداية الموسم

أكد أحمد الرميثي، أنه كان يتمنّى إقامة مباراة السوبر في بداية الموسم، كما هو متعارف عليه في الإمارات، بدلاً من إقامتها في شهر يناير في مصر، بعد تعذر إقامتها في الموعد المُحدد.

وقال: «اقتراحي كان أن يقام السوبر في العام المقبل بمصر، على أن تقام نسخة هذا العام في الإمارات، بشكل عام نحن مع أي توجه داخل لجنة دوري المحترفين في هذا الخصوص، ونتمنّى فقط ألا يكون الموعد الجديد لمباراة السوبر له تأثيرات في أجندة فريقي الوحدة الجزيرة معاً بما يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لأي منهما».

الوحدة أصبح «محصّناً» من الانتقادات

أكد رئيس شركة القدم في نادي الوحدة، أن إدارة ناديه أصبح لديها حصانة من الانتقادات التي توجه لها من قبل وسائل الإعلام المختلفة.

وقال الرميثي: «صدرنا لا يضيق بما يقوله المحللون وأصحاب الأقلام سلباً عن فريق الوحدة، فنحن أصبح لدينا حصانة، وهذا لا يعنى تجاهل كل الآراء التي تتحدث عن الوحدة سلباً على وجه التحديد، بل على العكس ندرسها بعناية، ونأخذ بها إذا كانت في مصلحة الفريق».

الدوري بـ 14 نادياً أفضل فنياً وتسويقياً

أكد أحمد الرميثي أن إقامة دوري الخليج العربي من 14 نادياً أفضل للمسابقة فنياً وجماهيرياً وتسويقياً من الوضع الحالي بـ12 فريقاً. وقال: «المعالجة التي قامت بها لجنة دوري المحترفين بشأن عدد الأندية التي تشارك هذا الموسم، لها ما يبررها، وهذا في النهاية وضع مؤقت، وعلينا أن نعمل معاً لتخطي الوضع الراهن، والعودة بالبطولة إلى سابق عهدها».

وحقق الوحدة انتصاراً كبيراً على دبا الفجيرة بخماسية نظيفة، في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، وتصدر جدول ترتيب المسابقة. وأضاف الرميثي: «وفرت الإدارة فترة إعداد للفريق على مستوى عال، وخاض مباريات ودية مع فرق مميزة، ومع انطلاقة الموسم أتصور أن دور الإدارة في التخطيط والدعم قد انتهى، ويبقى الفوز بلقب الدوري هو قرار بيد اللاعبين والمدرب، وعلينا كإدارة أن نجلس في المدرجات نتابع المباريات، ونشرب الشاي». وأشار: «حصول الوحدة على لقب الدوري هو حق مشروع لفريقنا، مثلما هو حق مشروع للآخرين، نحن نملك التاريخ والماضي، وأيضاً الحاضر، ولدينا هذا الموسم كل المقومات التي تجعلنا منافساً قوياً على اللقب، لقد قدم اللاعبون أداءً يبعث على التفاؤل في بداية الموسم ضد دبا الفجيرة، وواصلوا توهجهم الذي كانوا عليه في نهاية الموسم، حينما توجوا بلقب كأس رئيس الدولة على حساب النصر».

وزاد: «أدرك أننا مازلنا في بداية الموسم، ومن الصعب أن تتحدد هوية المنافسة من الجولة الأولى، لكن هذا الفوز يستطيع المدرب واللاعبون أن يبنوا عليه في المباريات المقبلة، فإذا تعاملنا مع بطولة الدوري خطوة بخطوة، فسنصل في نهاية الموسم للهدف الذي نسعى لتحقيقه».

واستبعد أحمد الرميثي، خلال تصريحاته، أن تكون هناك حالة من القلق قد انتابت الإدارة، جراء عدم تحقيق العنابي أي فوز خلال أربع مباريات لعبها قبل انطلاق الدوري تحت قيادة مدربه الروماني ريجيكامب.

وكان الوحدة قد خسر من نصر حسين داي، والأهلي المصري، والفيصلي الأردني، في البطولة العربية التي أقيمت في مصر خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، قبل أن يتعادل مع شباب الأهلي - دبي في كأس الخليج العربي.

وقال: «لا يمكن أن نطالب المدرب واللاعبين بأي نتائج في البطولة العربية، والفريق لم يستعد لها إلا في سبعة أيام فقط، ومعدلات اللياقة البدنية لم تصل سوى لـ30 أو 40% على الأكثر، ورغم ذلك خرج الفريق بالعديد من الإيجابيات، أبرزها تعرف المدرب عن قرب إلى اللاعبين، واقتصار فترة معايشته لهم، إضافة إلى أننا لعبنا ضد شباب الأهلي - دبي في كأس المحترفين، والفريق كان ينقصه العديد من اللاعبين، لهذا لم نكن قلقين من النتائج في تلك المباريات، لأننا من خلال متابعتنا لتحضيرات الفريق، سواء الداخلية أو الخارجية، كنا على ثقة بظهور الوحدة بصورة مغايرة مع انطلاقة الدوري».

وزاد: «في النهاية تبقى مسابقة الدوري هي بطولة تنافسية، تستمر أسابيع عدة، ويتوقف الفوز باللقب على استمرار جاهزية أي فريق طوال الموسم، وأيضاً حالة الفرق المنافسة».

وحول مدى تخوف الوحدة تحديداً من التحكيم، شدد أحمد الرميثي على دعم ناديه المطلق للتحكيم، ليؤدي رسالته على النحو الأمثل لكرة القدم. وقال: «بتصوري أن التحكيم قدم صورة مميزة في الجولة الأولى، ونتمنى استمراره بهذا المستوى في بقية الجولات، والحكم في النهاية بشر قد يُصيب ويخطئ، لكن الأهم أن تتم المعالجة بصورة سريعة حتى لا يتحول الخطأ إلى معوق للأندية».

وأكمل: «يجب ألا نرمي على (تقنية الفيديو) كل الحلول لمعالجة قضية مثل التحكيم، خصوصاً أننا في بداية تطبيق تلك التجربة، وستحتاج بالتأكيد لبعض الوقت لوجودها في كل المباريات، ولدينا مقترح، هو أن تستعين لجنة الحكام، بحكام دوليين سابقين، وبعض الحكام ممن اعتزلوا الصافرة للمشاركة في تطبيق تقنية الفيديو، للتغلب على مشكلة العنصر البشري الذي تحتاجه تقنية الفيديو خلال المباريات».


سرّ توهج إسماعيل مطر في الفترة الأخيرة

كشف أحمد الرميثي، عن سر توهج قائد الوحدة إسماعيل مطر، في الفترة الأخيرة، وقال: «إسماعيل مطر يقوم بدوره اليوم، كما كان عليه في الموسمين الماضيين، من حيث جرعات التدريب، والتزامه المعروف عنه، سواء داخل الملعب أو خارجه، الفارق الوحيد في توهج إسماعيل مطر، عائد لوجود المدرب الروماني، ريجيكامب، على رأس الجهاز الفني لفريق الوحدة، فهذا المدرب عرف جيداً كيف يوظف اللاعب، ويستخدم قدراته لمصلحة الفريق، ربما عكس مدربين سابقين، وأتوقع أن يكون إسماعيل مطر، واحداً من نجوم هذا الموسم».


رسالة خاصة إلى جماهير الوحدة

وجه أحمد الرميثي الشكر إلى جماهير الوحدة، مقدراً تفاعل أنصار النادي مع فريق الكرة في الفترة الماضية.

وقال: «حقيقة نحن محظوظون بجماهير الوحدة، التي يحرص أفرادها على تقديم المبادرات، لظهور الوحدة بأفضل صورة خلال المناسبات التي يشارك فيها».

تويتر