علي آل علي: البرنامج يهدف إلى خلق أجيال جديدة في رياضة الآباء والأجداد

النسخة الثانية من «مسار غودولفين» تنطلق اليوم

الدفعة الأولى من برنامج بعثة مسار تكونت من 8 مواطنين. من المصدر

كشف رئيس بعثة «مسار غودولفين»، البرنامج المخصص لمواطني ومواطنات الدولة لامتهان صناعة الخيل، علي آل علي، عن إطلاق «غودولفين»، اليوم، النسخة الثانية من برنامج «مسار غودولفين»، الذي يتم من خلاله تحديد هوية المنتسبين الثمانية من المواطنين والمواطنات، الذين سيتم اختيارهم لتكوين فريق البعثة المتوجهة، خلال الفترة من فبراير 2018 إلى أكتوبر من العام نفسه، إلى نيوماركت في بريطانيا، لاستكمال البرنامج، والتقاء خبراء المدرسة البريطانية للخيول.

 

 

وقال رئيس بعثة برنامج «مسار غودولفين»، علي آل علي، لـ«الإمارات اليوم»، إن: «برنامج (بعثة مسار غودولفين) بدأ بتلقي الطلبات منذ فترة ليست بقصيرة، حتى الإعلان الرسمي اليوم عن إطلاق النسخة الثانية، مع تسلم أكثر من 350 طلباً، وسيتم العمل على اختبار المرشحين، سواء باختبارات كتابية أو عملية أو شفهية، قبل اختيار المجموعة النهائية المكونة من 50 مرشحاً، سيتم العمل عليهم مجدداً عبر اختبارات أكثر تقدماً للوصول إلى نصاب عدد البعثة المكونة من ثمانية منتسبين، سيشكلون النسخة الثانية من البعثة التي تتجه في فبراير المقبل إلى نيوماركت في بريطانيا للدراسة».

برنامج تدريبي مكثف للمرشحين

يعد برنامج «مسار غودولفين»، الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2016، الأول من نوعه على مستوى الدولة، الذي يهتم بخلق أجيال جديدة من مواطني الدولة من كلا الجنسين، تستلهم تراث الفروسية، والتغلغل فيها حتى يصبحوا قادة لهذا القطاع مستقبلاً، وذلك بانتقاء في كل عام ثمانية مرشحين من شباب وشابات الإمارات، يتمتعون بالشغف تجاه الفروسية، وأن يكون لديهم الطموح، على أن يخضعوا لبرنامج تدريبي مكثف لـ10 أشهر، في كل من الإمارات وبريطانيا وإيرلندا.

وضمت البعثة الأولى من البرنامج، التي تعود إلى الدولة الشهر المقبل، أربعة مواطنين واربع مواطنات، من خريجي الجامعات والأكاديميات، اجتذبتهم رياضة الخيول نحو الانتساب إلى هذا البرنامج، الذي خضعوا خلاله لبرنامج تدريبات مكثف من المحاضرات والحلقات العلمية المرتبطة بالفروسية وخيول سباقات المضمار.


• 350 طلباً تسلمها برنامج «بعثة مسار غودولفين»، وسيتم العمل على اختبار المرشحين، من خلال اختبارات كتابية وعملية وشفهية، قبل اختيار المجموعة النهائية.

وأضاف: «النجاحات التي حققها (مسار غودولفين) في نسخته الأولى، في ظل الدعم والرعاية الكبيرين من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة سموه الدائمة لمرشحي البعثة في بريطانيا، وراء الشعبية الواسعة التي بات يحظى بها البرنامج، وهو ما أكده تلقي أكثر من 350 طلباً».

موضحاً: «حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الالتقاء الدائم بأفراد بعثة (مسار غودولفين) الأولى، في أكثر من مناسبة على هامش موسم السباقات البريطاني صيف العام الجاري، يعكس مدى الاهتمام والرعاية من سموه لهذه المجموعة من مواطني ومواطنات الدولة، بهدف خلق أجيال جديدة من العناصر المواطنة، تمتهن صناعة الخيل بصورة عامة، وخيول سباقات المضمار على وجه التحديد».

وأضاف: «يمثل البرنامج، الذي يختتم في الشهر المقبل نسخته الأولى، منحة دراسية مخصصة لمواطني ومواطنات الدولة، خضعوا على مدار فترة البرنامج، سواء في دبي على هامش موسم سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، أو على صعيد الدراسة في نيوماركت البريطانية، لدورات وحلقات وبحوث علمية تتعلق بكل أنشطة خيول السباقات، سواء التدريب، ورعاية الخيول، وصولاً إلى الجانب التجاري المتعلق بعمليات الـ(بريدينغ) أو ما يعرف بتحسين نسل الخيول من خلال عمليات التوليد والتزاوج».

وأكمل: «خضع منتسبو النسخة الأولى، الذين تكونوا من أربعة مواطنين وأربع مواطنات، سواء في دبي، أو في نيوماركت، لدورات مكثفة، وحلقات عملية تحت إشراف نخبة مدربي غودولفين، بجانب خبراء المدرسة البريطانية». وتابع: «يتيح هذا البرنامج للمنتسبين في بعثة (مسار غودولفين) الانتقال إلى مراحل متقدمة على صعيد صناعة الخيل، خصوصاً أن البرنامج هو الأول من نوعه المخصص لمواطني ومواطنات الدولة، ضمن السعي لخلق أجيالٍ جديدة من المدربين والخبراء في رياضة ترتبط بالإرث التاريخي للدولة، لكونها تمثل رياضة الآباء والأجداد».

تويتر