صحيفة سعودية: المدرب الأرجنتيني رحل دون دفع الشرط الجزائي

اتحاد الكرة يجتمع غداً للبحث عن بديل باوزا

باوزا ورئيس الاتحاد السعودي عادل عزت بعد الاتفاق على «العقد المونديالي». من المصدر

كشف المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم، حسن الجسمي، عن اجتماع سيعقده اتحاد اللعبة، غداً، لمناقشة التعاقد مع بديل المدرب الأرجنتيني، إدغاردو باوزا الذي تم التنازل عن عقده لتولي قيادة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا العام المقبل.

- عقد باوزا مع المنتخب الوطني كان يمتد حتى فبراير من عام 2019.

- باوزا المدرب رقم 49 في تاريخ المنتخب السعودي.

وقال الجسمي لـ«الإمارات اليوم»: «سيكون هنالك اجتماع لاتحاد الكرة غداً من أجل بحث التعاقد مع بديل للمدرب باوزا».

وكان اتحاد الكرة تعاقد مع المدرب الأرجنتيني في مايو الماضي بعقد يمتد لمدة سنتين حتى فبراير من عام 2019، خلفاً للمدرب الوطني مهدي علي.

وأنهى «الأبيض» مشواره في تصفيات كأس العالم في المركز الرابع، بعد حصده 13 نقطة فقط.

وقاد باوزا الأبيض في ثلاث مباريات فقط، إذ فاز على السعودية، وتعادل مع تايلاند وخسر أمام العراق.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن اتحاد الكرة تلقى العديد من الترشيحات لأسماء عدد من المدربين الأجانب لتولي مهمة قيادة الأبيض، وأن مجلس الإدارة سيعاود التفاوض مع عدد من المدربين الذين كانوا مرشحين لقيادة المنتخب قبل التعاقد مع باوزا، أبرزهم: الروماني أولاريو كوزمين، الأرجنتيني سابيلا، والكولومبي رويدا.

من جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام سعودية أن باوزا رحل عن المنتخب دون دفع الشرط الجزائي في عقده، وقالت صحيفة «اليوم» السعودية، أمس، إن «الاتحاد الإماراتي، وافق على التنازل عن عقد باوزا لمصلحة المنتخب السعودي، دون أن يحصل على الشرط الجزائي».

يذكر أن الاتحاد السعودي أعلن في بيان رسمي عن تعاقده مع باوزا (59 عاماً) للإشراف على المنتخب السعودي الأول في المرحلة المقبلة، وقال البيان إن «التعاقد مع باوزا تم بعد موافقة الاتحاد الإماراتي على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتنازل عن عقده الذي أبرمه معه في شهر مايو الماضي».

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزت، شكره وتقديره للأشقاء في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على التعاون المستمر في ما بينهما بما يصب في مصالح كلا الاتحادين، مثنياً على العلاقة الكبيرة بين الاتحادين الشقيقين.

ويعتبر باوزا المدرب رقم 49 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، كما يعد المدرب الأرجنتيني الثالث الذي يشرف على المنتخب، بعد مواطنيه خورخي سولاري الذي قاد الأخضر في مونديال كأس العالم 1994، وغابرييل كالديرون الذي أشرف على المنتخب في 19 مباراة دولية، من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد السعودي مؤتمراً صحافياً، اليوم، لتقديم باوزا لوسائل الإعلام، والإعلان عن تفاصيل عقده الجديد، خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك، الذي لم يتم تجديد عقده مع الأخضر.

من جهته، أصدر اتحاد الكرة بياناً قال فيه: «ترسيخاً لمبدأ الوحدة الخليجية وتعزيز التعاون المستمر بين الاتحادين الشقيقين، وافق اتحاد الكرة الإماراتي على طلب الاتحاد السعودي بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا للإشراف فنياً على تدريب منتخب السعودية الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بعد تنازل الاتحاد الإماراتي عن عقده مع المدرب الذي أُبرم في مايو الماضي».

وقدم اتحاد الكرة الشكر للمدير الفني السابق على الفترة التي قضاها في تدريب المنتخب الأول، والجهود التي بذلها في الفترة السابقة.

وكان باوزا قد أشرف على تدريب المنتخب خلال ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم، إذ تعادل مع تايلاند 1-1، وفاز على السعودية 2-1، وخسر من العراق بهدف دون رد.

 

تويتر