باوزا يرحل عن المنتخب الإماراتي دون دفع الشرط الجزائي

كشفت وسائل إعلام سعودية بأن المدرب الارجنتيني إدغاردو باوزا رحل عن المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى الأخضر السعودي، دون سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وكان باوزا قد عُين مدرباً للمنتخب السعودي، امس، لقيادته في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وجاء رحيل المدرب الأرجنتيني عن الأبيض بعد أقل من 48 ساعة فقط من المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس اتحاد الكرة مروان بن غليطة لإعلان خطة تحضيرات المنتخب لأمم آسيا «الإمارات 2019».

وقالت صحيفة «اليوم السعودية» إن «الاتحاد الإماراتي، وافق على التنازل عن عقد باوزا لمصلحة المنتخب السعودي، دون أن يحصل على الشرط الجزائي، إذ استندت الصحيفة في تلك الفقرة إلى البيان الصادر عن الاتحاد السعودي بشأن باوزا».

يذكر أن الاتحاد السعودي أعلن في بيان رسمي عن تعاقده مع باوزا (59 عاما) للإشراف على المنتخب السعودي الأول في المرحلة المقبلة، وقال البيان إن «التعاقد مع باوزا تم بعد موافقة الاتحاد الإماراتي على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم والتنازل عن عقده الذي أُبرمه معه في شهر مايو الماضي».

ونقل البيان عن رئيس الاتحاد السعودي، عادل عزت، شكره وتقديره للأشقاء في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على التعاون المستمر فيما بينهما بما يصب في مصالح كلا الاتحادين مثنيا على العلاقة الكبيرة بين الاتحادين الشقيقين.

ويعتبر باوزا المدرب رقم 49 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، كما يعد المدرب الأرجنتيني الثالث الذي يشرف على المنتخب بعد مواطنيه خورخي سولاري الذي قاد الأخضر في مونديال كأس العالم 1994، وغابرييل كالديرون الذي أشرف على المنتخب في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد السعودي مؤتمراً صحافياً، السبت، لتقديم باوزا لوسائل الإعلام، والإعلان عن تفاصيل عقده الجديد، خلفاً للهولندي بيرت فان مارفيك، الذى لم يتم تجديد عقده مع الأخضر.

من جهته، أصدر الاتحاد الاماراتي هو الأخر بياناً قال فيه: «ترسيخاً لمبدأ الوحدة الخليجية وتعزيز التعاون المستمر بين الاتحادين الشقيقين، وافق اتحاد الكرة الإماراتي لكرة القدم على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا للإشراف فنيًا على تدريب منتخب السعودية الوطني الأول لكرة القدم، وذلك بعد تنازل الاتحاد الإماراتي عن عقده مع المدرب الذي أُبرم في مايو الماضي».

وقدم اتحاد الكرة الشكر للمدير الفني السابق على الفترة التي قضاها في تدريب المنتخب الأول والجهود التي بذلها في الفترة السابقة.

وكان باوزا قد أشرف على تدريب المنتخب الإماراتي خلال ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم، إذ تعادل مع تايلاند 1-1 وفاز على السعودية 2-1 وخسر من العراق بهدف دون رد.

وشدد البيان على أن لجنة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة ستعقد اجتماعاً في الأيام المقبلة للتباحث حول اختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني الأول وقيادة جهازه الفني في الفترة المقبلة للإعداد للاستحقاقات المقبلة وخصوصاً نهائيات كأس آسيا 2019، في الوقت الذي ذكرت فيه قناة أبو ظبي الرياضية بأن "الروماني أولاريو كوزمين سيكون المدرب القادم للمنتخب الوطني.

تويتر