الملك لم يذق طعم الانتصار على العميد منذ 2010

الشارقة والنصر.. لقاء التحرر من الضغوط

الشارقة بدأ الموسم الجديد بهزيمة على يد الصقور في كأس الخليج العربي. تصوير: أسامة أبوغانم

يحل فريق النصر، اليوم، ضيفاً ثقيلاً على فريق الشارقة في الساعة الثامنة والنصف مساء، في المباراة التي تقام على استاد الشارقة، في افتتاح النسخة العاشرة من دوري الخليج العربي، حيث يبحث «الملك» عن حل لعقدة النصر التي تلاحقه منذ 2520 يوماً، لم يتمكن فيها من الفوز على العميد في 11 مباراة على التوالي، جمعت الفريقين في الدوري.

الغيابات

الشارقة: عادل الحوسني وشاهين عبدالرحمن وأحمد سيف.

النصر: مسعود سليمان.

ويعود الانتصار الأخير للشارقة على النصر إلى الأول من أكتوبر عام 2010، حين فاز الملك بهدفين لهدف واحد عبر لاعبيه محمد سرور، والبرازيلي مارسيلو أوليفيرا، ومنذ تلك المباراة لم يحقق الشارقة أي انتصارٍ على النصر في الدوري، حيث فاز العميد سبع مرات من 11 مباراة، آخرها العام الماضي بهدف لصفر، مقابل أربعة تعادلات، آخرها في الموسم قبل الماضي 1-1.

ويدخل الشارقة لقاء اليوم تحت ضغط جماهيره، خصوصاً أن الظهور الأول للفريق في الموسم الحالي تعرض فيه الملك لخسارة على ملعبه أمام الصقور في افتتاح كأس الخليج العربي بـ2-صفر. ورحل أخيراً الفنزويلي ريفاس عن الفريق إلى الهلال السعودي، لتزيد معاناة الشارقة مع الغيابات في هذه المباراة، حيث سيكون الاعتماد أكثر في الأجانب على الأسترالي مكجوان.

في الجانب الآخر، دشّن النصر الموسم بفوز كبير على عجمان في كأس الخليج العربي 3-صفر، ويسعى لاستثمار كل مباراة من أجل تحقيق الفوز فيها أو تجنب الخسارة على الأقل، خصوصاً في ظل تراجع معدل المباريات، بعد تقليص عدد أندية المحترفين إلى 12 فقط هذا الموسم.

ويبرز في صفوف النصر مجموعة من اللاعبين، لعل أبرزهم في الأجانب، البرازيلي فاندرلي، وكذلك المغربي عبدالعزيز برادة، والبرازيلي الجديد مارسيلو، والمدافع اللبناني جوان أومري، بجانب النجوم المواطنين، سالم صالح، ومحمود خميس، وطارق أحمد.

من جهته، أكد مدرب الشارقة، البرتغالي بيسيرو، أنه: «رغم الخسارة أمام الإمارات في افتتاح الموسم، إلا أن لاعبي الشارقة كانوا الأخطر على مدار 70 دقيقة من تلك المباراة، وفي حال واصل لاعبو الملك اللعب بالأسلوب ذاته الذي ظهروا به في لقاء الصقور، خصوصاً في الدقائق الـ70 الأولى، فأنا على ثقة بأن الخيارات المتاحة من اللاعبين قادرة على صنع الفارق، وتحقيق الفوز على النصر».

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر