الإمارات اليوم

قال إن التعاقدات الجديدة عززت من جاهزية الفريق للموسم الجديد

روزا: حتا سيتخلى عن حذره الدفاعي.. وهدفنا الرئيس «البقاء»

:
  • جوني جبورـــ دبي

قال نجم هجوم فريق حتا، البرازيلي صومائيل روزا، إن الفريق سيتخلى عن حذره الدفاعي الذي طغى عليه الموسم الماضي، وإنه سيظهر بأسلوب مغاير في الموسم الجديد مع اقتراب انطلاق منافسات دوري الخليج العربي.

8

لاعبين مواطنين، واثنان من المحترفين الأجانب، عززوا من جاهزية حتا للموسم الجديد.

وأكد روزا في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «أصبح حتا اليوم أقوى من قبل، وهذه القوة موزعة على كل الخطوط من الدفاع للوسط والهجوم». وتابع: «كنا نخوض مباريات الموسم الماضي بطابع دفاعي يصل إلى 60% من مجمل أداء حتا في كل المباريات، لكن هذا الامر سيختلف كلياً الموسم الحالي، حيث بات الفريق أقوى وأكثر تجانساً بين كل خطوطه، خصوصاً في ظل التعاقدات الجديدة التي عززت من قوة وجاهزية الفريق لمنافسات الدوري».

وتعزز خط الوسط الهجومي في حتا هذا الموسم بصفقة البرازيلي فيرناندو غابريال، بجانب التعاقد ايضاً مع المدافع المميز، السوري عمرو ميداني، أما على مستوى صفقات اللاعبين المواطنين فقد بلغت ثمانية، بينها اللاعبان عبدالله علي وراشد جلال، ما يجعل حتا من أكثر الفرق نشاطاً على مستوى انتقالات اللاعبين لهذا الموسم.

وأوضح روزا: «كنا الموسم الماضي نعاني على صعيد مركز صانع الألعاب، وأنا متأكد من أن الفريق سيقدم أداءً قوياً في مباريات الموسم الجديد». وأضاف: «استعد الفريق بشكل جيد في المعسكر التحضيري، ونجح في ظهوره الرسمي الأول لهذا الموسم في تقديم صورة مغايرة». وكان حتا قد افتتح الموسم في بطولة كأس الخليج العربي في الرابع من الشهر الجاري أمام فريق العين، حيث فرض عليه التعادل 2-2، بعد أن كان متقدماً في اللقاء، في حين يدشن مبارياته بدوري الخليج العربي يوم السبت المقبل حين يحل ضيفاً على فريق شباب الأهلي - دبي.

وتابع: «دوري الموسم الحالي أصعب من سابقه، في ظل اقتصار المنافسة على 12 فريقاً مقارنة بـ14 خاضت الموسم الماضي، وهذا الامر بالنسبة لكل الفرق، سواء تلك التي ستنافس على لقب البطولة، أو بقية الفرق الساعية لضمان البقاء لموسم جديد».

وأكمل: «الهدف الرئيس هو بقاء حتا في دوري المحترفين، فالجميع يعمل في النادي على تحقيق هدف البقاء في دوري المحترفين لمرة أخرى، وربما نستطيع المنافسة في الكأس أو تحقيق إحدى البطولات الأخرى».

وكان حتا قد خسر جهود لاعبه البرازيلي فيرناندو غابريال خلال مباراة العين في كأس الخليج العربي، حين تعرض اللاعب لإصابة تبين في ما بعد أنها عبارة عن كسر مضاعف في عظمة الكتف، الامر الذي استلزم دخوله إلى المستشفى في العين وخضوعه لعملية جراحية ناجحة، ليتأكد بعد ذلك غيابه عن أولى مباريات الدوري بالنسبة لحتا، حيث يتوقع العودة لفريقه في نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وشهدت المباراة نفسها إصابة اللاعب البرازيلي روزا على مستوى الكاحل، لكن وفقاً لمصادر في نادي حتا، لن تمنعه الإصابة من المشاركة مع الفريق في مباراة يوم السبت المقبل أمام فريق شباب الأهلي - دبي.

مواد ذات علاقة