فاز بثنائية معاوي وساشا

الصقور يرد اعتباره أمام الشارقة في الكأس

فرحة لاعبي الصقور بالفوز الثمين على الشارقة. تصوير: أسامة أبوغانم

انتظر فريق الإمارات عاما كاملا لرد اعتباره من الشارقة في افتتاح كأس الخليج العربي، بعد أن فاز الصقور أمس على مضيفه الشارقة بنتيجة (2-صفر)، في الجولة الافتتاحية من تصفيات المجموعة الثانية، ليثأر بذلك لخسارته في افتتاح البطولة ذاتها من نسخة 2016-2017 أمام الملك بنتيجة (1-5).

البرازيلي كروز ثالث أجانب «الملك»

ذكر موقع نادي جيجو يونايتد الكوري الجنوبي، انتقال مهاجمه البرازيلي ماغنو كروز (29 سنة) إلى نادي الشارقة، ليكون المحترف الثالث في صفوف الملك بجانب الفنزويلي ريفاس، والاسترالي ريان مكجوان.

وسبق للبرازيلي ان خاض تجربة احترافية في الدوريات العربية بعد أن لعب في نادي الترجي التونسي موسم 2014- 2016، كما خاض تجربة مميزة منذ العام 2008 بين البرازيل واليابان وكوريا، حيث لعب لـ12 نادياً. وبصفقة كروز، يتبقى للشارقة التعاقد مع محترف أجنبي رابع لإغلاق صفقات تعاقده، خصوصاً أن الوقت لا يزال متاحاً للتعاقد نظراً لأن موعد إغلاق باب الانتقالات الصيفية يغلق في الثاني من أكتوبر المقبل.

وجاءت البداية قوية من أصحاب الضيافة، عبر الاعتماد على سرعة الحسن صالح على الجانب الأيسر، وتحركات عمر جمعة، التي أثمرت سريعاً عن هجمات خطرة افتتحها جمال معروف في الدقيقة الرابعة، غير أن الحكم ألغى الهدف بداعي لمسة يد، لتتواصل المحاولات الشرقاوية، خصوصاً كرة ريفاس التي سددها بقوة في الدقيقة 15، لكن حارس الإمارات علي صقر أبعدها لتصل إلى لاعب الشارقة يوسف سعيد الذي سددها بتسرع، قبل أن يبعدها صقر خارج المرمى.

ومع انتصاف الشوط الأول لاحت أخطر الفرص للشارقة لافتتاح التسجيل عبر يوسف سعيد الذي استلم كرة قبل أن يسددها برعونة فوق العارضة، لتشهد الدقائق الأخيرة تحركاً للاعبي الإمارات عبر التركيز على الهجمات المرتدة، دون نجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الشارقة ضغطه على مرمى المنافس عبر الاعتماد على ريفاس، وجمال إبراهيم، ويوسف سعيد، مع اكتفاء الصقور باغلاق مناطقه الدفاعية، والركون إلى الهجمات المرتدة التي كادت تثمر في الدقيقة 51 عبر انفراد لأحمد مال لله سددها خارج المرمى، قبل أن يعود الأخير في الدقيقة 61 لقيادة هجمة سريعة وإرسال تمريرة عرضية للمحترف المغربي عبدالغني معاوي الذي لم يتوان عن إسكانها على يمين حارس الشارقة أحمد ديدا. وحاول مدرب الشارقة البرتغالي بيسيرو تعزيز خط الوسط عبر الدفع بالثنائي سيف راشد، ومحمد إبراهيم، بدلاً من وليد أحمد وجمال إبراهيم، إلا أن البديل الأرجنتيني سيبستيان ساشا كان له كلمة الصقور في الدقيقة 80 بعد أن استثمر من اللمسة الأولى كرة عرضية سددها بنجاح في مرمى الشارقة معلناً الهدف الثاني والفوز لفريقه.

تويتر