يؤكد أنه لم يغير مظهره منذ بدأ التدريب

مدرب الوصل يتمسك بـ«الأناقة» ويرفض التخلي عن «ربطة العنق»

مدرب الوصل، الأرجنتيني أروابارينا. تصوير: أسامة أبوغانم

يحرص مدرب فريق الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، على الظهور بملابس أنيقة مع وضع ربطة عنق بشكل دائم حتى في ظل ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وهو ما لم يختلف كذلك في مباراة دبا الفجيرة أول من أمس، في مستهل مشوار الفريق هذا الموسم في كأس الخليج العربي، وفي اللقاء الذي انتهى لمصلحة الوصل 3-2، وأقيم في ظل ارتفاع كبير لدرجة الحرارة والرطوبة.

وبات أروابارينا، المدرب الوحيد في المسابقات الإماراتية الذي يحرص على ارتداء ربطة العنق بشكل دائم، بغض النظر عن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة من عدمها، وهذا أسوة بمدربين كبار في الدوريات الأوروبية اشتهروا بملابس كلاسيكية أنيقة، أمثال الإيطالي مانشيني.

كاميلي: لا نستحق الخسارة

قال مدرب دبا الفجيرة، البرازيلي باولو كاميلي، إن فريقه «لا يستحق الخسارة أسوة بما قدمه في المباراة أمام الوصل»، وتابع في المؤتمر الصحافي: «إذا تم قياس الجهد ومستوى الأداء بالنتيجة، فإن دبا لا يستحق الخسارة على الاطلاق، قدمنا مباراة جيدة خصوصاً في الشوط الثاني، وما كان ينقصنا فقط الحفاظ على معدلات التركيز خصوصاً في آخر 10 دقائق من المباراة».

وأشار: «ركلة الجزاء التي حصل عليها الوصل وسجل منها التعادل كانت هدية من لاعبيه، بل إن الأمر لم يتوقف على ذلك، لقد أغفل لاعبونا تشديد الرقابة على كايو وليما في الكرات العرضية، وقد حدث أن سجل الأخير هدف الفوز، على العموم كل هذه دروس سنعمل على تلافيها في المستقبل وقبل بدء الدوري».

وعلق مدرب الوصل على هذا الأمر، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «هذه عادة تعودت عليها منذ أن سلكت مجال التدريب، أحب أن أظهر أمام اللاعبين والجمهور في أفضل صورة يمكن أن يروني عليها، لا يشغلني إذا كانت الأجواء حارة أم لا، ما يشغلني فقط الحفاظ على المظهر الذي يحب أن يراني عليه الجميع».

يذكر أن مدربين آخرين اشتهروا بأزيائهم المميزة، منهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو، الذي يحرص كذلك على الظهور بشكل أنيق، وكذلك الامر بالنسبة للمدرب الاسباني بيبي غوارديولا.

وفي الإمارات تختلف الأمور من مدرب لآخر، ما بين ارتداء الزي الرياضي، في مقدمتهم مدرب شباب الأهلي – دبي، الروماني أولاريو كوزمين، الذي توالى ظهوره في المباريات بالزي الرياضي، أو مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش، الذي يعتاد في الغالب ارتداء «الجينز وتي شيرت»، وإن كانت الأنظار تتجه لمدرب النصر تشيزاري برانديلي، الذي اشتهر بملابسه المتعدة والتي لا تعتمد دائماً على البذل الرسمية، لكنه في مناسبات مختلفة يرتدي قمصاناً.

وعقب مباراة دبا، توجه مدرب الوصل الى غرفة خلع الملابس للتخلص من ربطة العنق قبل التوجه الى قاعة المؤتمرات الصحافية للحديث عن المباراة التي اعترف فيها بأن فريقه لم يصل إلى أفضل مستوياته مع انطلاق الموسم المحلي.

وقال: «صحيح أننا فزنا وحصلنا على ثلاث نقاط مهمة، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد أخطاء، مازلنا بحاجة إلى عمل كبير في المباريات المقبلة لنصل الى المستوى الذي نطمح إليه».

وتابع: «يحسب للاعبين أنهم كافحوا من أجل الحصول على النقاط الثلاث رغم ارتفاع درجات الحرارة، وعودتهم من الخسارة الى الفوز أمر يؤكد أن لدينا فريقاً مميزاً».

وشكك مدرب الوصل في ضربة الجزاء التي احتسبت على فريقه في شوط المباراة الثاني وسجل منها دبا هدف التعادل، قائلاً: «لا أعتقد من وجهة نظري أن القرار سليم، هذا الهدف ربما منح الفريق الضيف معنويات أفضل وتمكنوا من تسجيل هدف آخر، حاولنا أن نعود للمباراة وأحبطنا بعض الشيء للفرص التي ضاعت علينا، لكننا في النهاية حققنا الأهم في المباراة».

 

تويتر