في تقرير صادر من الاتحاد الآسيوي

بالأرقام.. اليابان والسعودية وأستراليا أفضل من المنتخب

أحمد خليل يستعد للعب مع الجزيرة إلى جانب زميله الدولي علي مبخوت. أ.ب

كشفت إحصاءات صادرة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المنتخبات المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018 أرقامها أفضل من المنتخب الوطني. وحجزت منتخبات اليابان والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية بطاقات التأهل الأربع المباشرة، بينما ذهبت سورية وأستراليا إلى الملحق الآسيوي. وتضمنت الإحصاءات العديد من الأرقام التي وضعت المنتخب الوطني في المركز الرابع، وبفارق كبير عن منتخبَي اليابان والسعودية صاحبَي بطاقتَي التأهل، ومنتخب أستراليا أيضاً.

وخاض الأبيض خلال مشواره في المرحلة الأخيرة من التصفيات 10 مباريات، تمكن خلالها من جمع 13 نقطة، إذ نجح في جمع أربع نقاط فقط خارج ملعبه على حساب اليابان (ثلاث نقاط) وتايلاند (نقطة واحدة) وخسر في خمس مباريات أمام استراليا ذهابا وإياباً (1-صفر) و(2-صفر)، والخسارة من اليابان إيابا (2-صفر) وأمام السعودية ذهاباً (3-صفر) ومن العراق في العودة (1-صفر)، بينما نجح الأبيض في الفوز على اليابان ذهاباً (2-1)، وعلى تايلاند ذهاباً (3-1) وعلى العراق ذهاباً (1-صفر). وأكد التقرير أن المنتخب الوطني استعان بـ33 لاعباً لخوض التصفيات، كان أكثرهم مشاركة في المباريات أحمد خليل ومهند العنزي، بينما تصدر الأول قائمة هدافي الأبيض، إذ سجل خمسة أهداف في المرحلة الأخيرة من التصفيات من أصل 16 هدفاً سجلها في مشوار الأبيض بالتصفيات.

«الإمارات اليوم» ترصد أبرز المقارنات بين الأبيض ومنتخبات اليابان والسعودية وأستراليا، التي سبقته في الترتيب، على النحو التالي:

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر